عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 17-09-2005, 08:18 PM
eftikarm eftikarm غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 656
إفتراضي

اختي الغالية الدره
شكرا على الموضوع الرائع ولكن اسمحي لي أن اوضح أمرا ما وهو أن الخط في الماضي كان مقياسا، والشخصية تعرف من خلاله. اما الان فلا.. لعدة اسباب اولها اختلاف الثقافات..
ومن هنا قرر علماء النفس أنه لابد من وضع مقياسا للشخصيات البشرية المعقدة..فوضعو ميزات تعرف منها الشخصة تصل نسبة نجاح معرفة الشخصية ب70% فقط وهي للرجال والنساء سواسية مع اختلاف بسيط عند النساء.
فلمعرفة الشخصية كما ذكر.
أولا الحذاء: فالحذاء اللميع يدل على انسان بارز. والحذاء الماخد نصف دائرة يدل على انسان نشيط جدا، الحذاء النظيف جدا وكانه جديد يدل على انسان مثقف. والحذاء الباهت يدل على انسان مهمل.
الاظافر: الاظافر المنسقة بطريقة دائرية تدل على انسان مهذب عند الرجال وقوة الشخصية عند الانثى. الاظافر الطويلة عند النساء تدل على التسلط وعند الرجل تدل على الغباء..وانواع الاظافر كثيرة...
لون الاعين: اجمع علماء علم النفس على ان لون العيون السود يدل على القوة واللون البني = الغباء واللون العسلي= الذكاء.واللون الازرق= الحذر. واللون الاخضر= الصفاء والنعومة. وهذه صفات العيون عند الجنسين طبعا.
وهناك بعض العلماء ذهب بتحديد شخصةالرجل حسب انتقاء السيارات..وهي كالتالي:
الرجل الذي ينتقي سيارة بي ام فهو دليل على انه نشيط جنسيا.
وسيارة مرسيدس تدل على الغرور.
وسيارة جيب بشتى الانواع تدل على القوة والحنان
كل السيارات الصغيرة تدل على رقة النفس وترفع الذات.
ولمعرفة الكذب مثلا ذهب العلماء الى قول انك حينما تسألين انسانا ما وتنتظرين الرد اذا نظر باتجاه الشمال -اقصد عيونه- فهو كاذب وجهة اليمين تدل على الصدق...
وهناك العديد عزيزتي من تقييم الذات لدى العلماء تتغير كل باستمرار حسب المجتمع على ما يبدو...لا اعرف صحة ما ذكرت ولكن هذه أقوال خبراء بعلم النفس ولست انا.فأنا مجرد دارسة لا أكثر.
وشكرا لك عزيزتي على سعة صدرك وتقبلك لي بالمشاركة بموضوعك الخاص، واعتذر عن الاطالة.
الرد مع إقتباس