عرض مشاركة مفردة
  #18  
قديم 02-10-2005, 08:36 AM
الغرباء الغرباء غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2005
الإقامة: دولة الخلافه الاسلاميه
المشاركات: 2,050
إفتراضي

إقتباس:

بواسطة الوافـــــي



بقي أمر صغير جدا أريد أن
أسأل ( الغرباء ) عنه هل
شعب المملكة العربية
السعودية


وحكامها

مشركون ..؟؟

أتمنى أن لا يتكفل أحد بالرد نيابة عنه





مهلاً
أيها
الاخ
المشرف
العام
الوافي

والعضو
الجديد
المرقع

!!!!!
أما
بالنسبه
لأهل
الحجاز
والمسماه
بالسعوديه
ومنهم
المجاهدين احفاد الصحابه ، فوالله الذي
رفع السموات بلا عمد
كثير علي تربيط نعالهم أو غسل ارجلهم
وكم اتمنى ان اقول
اكثر من ذلك ، ولكن مرضى النفوس والمنافقين
سيتهمونني بالجنون
إتقي الله يا الوافي ، فالفرق بين شعب بلاد
الحرمين وحكامها فرق
السموات والارض وليس كما يقول بعضهم بين
الثرى والثريا، ومن لا يصدق ما اقوله فليشاهد
البرنامج الوثائقي "الطريق الى 11
ايلول
ليرى ان الصليبيين زرعوا 62 لعبة
لهم" TOY " في جميع انحاء
العالم ولم يقولوا عميلا لهم لاحتقارهم لهؤلآء
الحكام الخونه
"إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ
الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ

وَلَمْ يَرْهَب عُقُوبَة شَيْء عَلَى مَعْصِيَته
إِيَّاهُ سِوَى اللَّه اما ولاة امرك الحكام فلم يخشوا
الا الآلهه كوكو

فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ"
ــــــــ

يَا أَيُّهَا الَّذِين َآمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَ النَّصَارَى
أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ
مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَيَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
ـ
وحكام بلاد الحرمين اتخذوا البيت الابيض قبلتهم
والذي نفسي
بيده ان اخا لي في الله وهو اعجمي ولا يتكلم
العربيه بتاتا
قال لي وليلة الجمعه الماضيه انه قابل احد
الشخصيات المهمه وبدون ذكر الاسماء ومن بلاد
الحرمين المسماه
سعوديه
ان معظم شعب الجزيره
العربيه المؤمنين
المسلمين الاتقياء يؤيدون الجهاد والمجاهدين
وانهم في سجن ضخم بدوله
تسمى المملكه العربيه السعوديه ،أقول
والله لولا حبي في الله للمؤمنين
من اهل الحجاز لقلت قولا مزلزلا لمنافقي بلاد
الحرمين ردا على من يقولون بسمفونية انتم تحسدوننا
حسد وغيره وحنا عندنا وانتم ما عندكم ، ولكن
التعميم مصيبه
ثم يا الوافي : لماذا تأخذ بعرض هذا الادنى ، وتأخذ ببعض
الكتاب فالتفسير
الموجود الآن لدي ولسوء طالعك من نفس المصدر الذي حصلت
عليه انت ، فذكرت
الجهاد ولم تركز عليه وذكرت الشرك فاتهمتني بانني جعلت
اهل الحرمين من المشركين والعياذ بالله
والحمد لله على نعمة الانترنت


ـــــــــــــــــــــــــ



سبحان
الله
!!!



لم
أقرأ
لك
كلمة
تتحدث
او
تركز
فيها
على
مصطلح
الجهاد



فلقد
مررت
عن
هذه
التفاسير
مرور
الكرام
ولتفسير
ابن
كثير
مثلا
!!!
ام
ان
مدة
صلاحيتها
إنتهت
!!!!
ام
لم
يقلها
احد
بتفسير
هذه
الآيات
؟؟؟؟؟




عَنْ النُّعْمَان بْن بَشِير الْأَنْصَارِيّ
قَالَ : كُنْت عِنْد مِنْبَر رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ فِي نَفَر مِنْ أَصْحَابه فَقَالَ رَجُل مِنْهُمْ : مَا
أُبَالِي أَنْ لَا أَعْمَل لِلَّهِ عَمَلًا بَعْد الْإِسْلَام إِلَّا
أَنْ أَسْقِي الْحَاجّ . وَقَالَ آخَر : بَلْ عِمَارَة الْمَسْجِد
الْحَرَام . وَقَالَ آخَر : بَلْ الْجِهَاد
فِي سَبِيل اللَّه
خَيْر مِمَّا قُلْتُمْ فَزَجَرَهُ عُمَر بْن
الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ وَقَالَ : لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتكُمْ
عِنْد مِنْبَر رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَذَلِكَ يَوْم
الْجُمُعَة وَلَكِنْ إِذَا صَلَّيْت الْجُمُعَة دَخَلْت عَلَى رَسُول اللَّه
صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَاسْتَفْتَيْته فِيمَا اِخْتَلَفْتُمْ فِيهِ .
قَالَ فَفَعَلَ فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ أَجَعَلْتُمْ سِقَايَة الْحَاجّ
وَعِمَارَة الْمَسْجِد الْحَرَام
- إِلَى قَوْله - وَاَللَّه لَا يَهْدِي
الْقَوْم الظَّالِمِينَ
وَرَوَاهُ مُسْلِم فِي صَحِيحه وَأَبُو دَاوُد وَابْن
جَرِير وَهَذَا لَفْظه وَابْن مَرْدَوَيْهِ وَابْن أَبِي حَاتِم فِي تَفَاسِيرهمْ
وَابْن حِبَّان فِي صَحِيحه .


ـــــــــــــــــ


الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى :
أَجَعَلْتُمْ سِقَايَة الْحَاجّ وَعِمَارَة
الْمَسْجِد الْحَرَام كَمَنْ آمَنَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْم
الْآخِر وَجَاهَدَ فِي سَبِيل اللَّه لَا يَسْتَوُونَ
عِنْد اللَّه وَاَللَّه لَا يَهْدِي الْقَوْم الظَّالِمِينَ

وَهَذَا تَوْبِيخ مِنْ اللَّه تَعَالَى ذِكْره لِقَوْمٍ اِفْتَخَرُوا
بِالسِّقَايَةِ وَسَدَانَة الْبَيْت , فَأَعْلَمَهُمْ جَلَّ ثَنَاؤُهُ أَنَّ
الْفَخْر فِي الْإِيمَان بِاَللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِر وَالْجِهَاد
فِي سَبِيله
لَا فِي الَّذِي اِفْتَخَرُوا بِهِ مِنْ السَّدَانَة وَالسِّقَايَة


ــــــــــــــــ


" أَجَعَلْتُمْ سِقَايَة الْحَاجّ " التَّقْدِير فِي الْعَرَبِيَّة :
أَجَعَلْتُمْ أَصْحَاب سِقَايَة الْحَاجّ أَوْ أَهْل سِقَايَة الْحَاجّ
مِثْل مَنْ آمَنَ بِاَللَّهِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيله . وَيَصِحّ أَنْ يُقَدَّر
الْحَذْف فِي " مَنْ آمَنَ " أَيْ أَجَعَلْتُمْ عَمَل سَقْي الْحَاجّ كَعَمَلِ
مَنْ آمَنَ . وَقِيلَ : التَّقْدِير كَإِيمَانِ مَنْ آمَنَ . وَالسِّقَايَة
مَصْدَر كَالسِّعَايَةِ وَالْحِمَايَة


ــــــــــــــ

وَقَالَ الضَّحَّاك : سِقَايَة بِضَمِّ السِّين , وَهِيَ لُغَة . وَالْحَاجّ اِسْم جِنْس الْحُجَّاج . وَعِمَارَة الْمَسْجِد الْحَرَام : مُعَاهَدَته وَالْقِيَام بِمَصَالِحِهِ . وَظَاهِر هَذِهِ الْآيَة أَنَّهَا مُبْطِلَة قَوْل مَنْ اِفْتَخَرَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ بِسِقَايَةِ الْحَاجّ وَعِمَارَة الْمَسْجِد الْحَرَام , كَمَا ذَكَرَهُ السُّدِّيّ . قَالَ : اِفْتَخَرَ عَبَّاس بِالسِّقَايَةِ , وَشَيْبَة بِالْعِمَارَةِ , وَعَلِيّ بِالْإِسْلَامِ وَالْجِهَاد , فَصَدَّقَ اللَّهُ عَلِيًّا وَكَذَّبَهُمَا , وَأَخْبَرَ أَنَّ الْعِمَارَة لَا تَكُون بِالْكُفْرِ[/size] , وَإِنَّمَا تَكُون بِالْإِيمَانِ [/color]
ـــــــــــــ

__________________