عرض مشاركة مفردة
  #40  
قديم 02-12-2005, 02:28 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

شاهد من الخلية


وفي لقاء مع أحد التائبين من الموقوفين، ممن قضوا محكوميتهم ونال العفو وخرج من السجن كانت هذه المكاشفة منه خلال هذه المحاورة السريعة والتي رغب أن تكون مكتوبة على شكل سؤال وجواب ننشرها وفاء له كمارغب:

الأسم:ع، م، س، العمر:21 عاما، المؤهل الدراسي:أولى جامعة.

٭كيف نخرطت مع هذا الفكر؟

- عن طريق صديق لي وكنت احبه وأثق فيه وكنت ازوره في استراحتهم ووجدت الشباب يتكلمون عن الجهاد واخراج الكفار من السعودية وانهم سيحتلونها بعد العراق وكانوا يعرضون افلاماً عن جراحات العالم الاسلامي في فلسطين والشيشان وافغانستان.

٭ماهي مهمتك معهم؟

- لم انضم بشكل كبير معهم لكن كنت احضر عندهم في الاستراحة وفي البيوت وكنت استخدم سيارة الوالد في توصيلهم ونقلهم وقد تم القبض علي في نقطة تفتيش والحمد لله على كل حال والسجن خير لي فقد عرفت انهم صحبة سيئة استغلوني وكذبوا علي.

من الأشياء كنت اوزع نشرات ضد الدولة والعلماء ويوم عرفوا ان لي علاقة بالانترنت تمسكوا بي.

٭كيف يقنعوك بأعمالهم؟

- كانوا يستخدمون اسلوب الدين والالتزام وان الجهاد واجب علينا في هذا الوقت وخاصة في السعودية واذكر ان المشرف على الاستراحة كان يقنت بنا على الكفار في الصلوات حتى كرهوني في عمي وكان رجل أمن وأنه كافر وكانوا يقرأون نشرات من الانترنت لمحمد المقدسي في جمع ما يكفر به الدولة السعودية والعلماء.

٭هل ادركت فترة العفو ولماذا لم تسلم نفسك؟

- نعم لكني لم اكن مطلوباً وكنت في الاستراحة اقول ذلك وخاصة بعد مقتل عبدالعزيز المقرن في «الرياض» في حي الملز شهر جمادى الآخرة عام 1425ه وقد سمعت من صاحب لي انه ذهب يسلم نفسه وانقطع عنا ولا ادري اين هو حتى الآن.

٭هل كنت تتابع الاعلام اثناء هروبك من (رجال الأمن)؟

- نعم لكن ما كنت اقتنع بكلامهم بل كنت اجمع الأخطاء وانشرها في الانترنت ولذلك لما قبض علي وجد رجال المباحث ما كنت اضعه واكتبه في الانترنت والحمد لله على اني ما استمريت معهم وما عشت حياة الكذب والخيانة والغدر والافساد في الارض.

٭هل كنت تصلي الجمعة وما رأيك في خطباء الجمعة؟

- بصراحة لا لسببين الأول السهر المتواصل والثاني: كرهي لإمامنا الشيخ (الخطيب) فقد كان يتكلم بقسوة ضدنا وضد المجاهدين حتى اني فكرت اكلم الشيخ بس ترددت حتى انه في يوم قررت ان اتحاكم معه لكن لم يكن موجوداً وسافر وقبض علي قبل ان اشاهده واحكي معه.

٭ما ابرز الأمور التي جعلتك لا تعتبر بنهايات من قتلوا في المواجهات؟

- صحيح كان قتلهم ضربة للتنظيم والحمد لله اني نجوت منهم ولم اتورط معهم والسبب كانوا يخفون عني اشياء لعدم تنفيذي بعض طلباتهم كالتجسس وجمع التبرعات وتأمين سكن وجمع بطاقات وتزوير وثائق ومن ذلك مصير ونهايات أعضاء الخلية.

٭هل لك والدان وما مدى تعاملك معهم؟

- امي موجودة وابي لكن منفصلين وأنا كثيراً ما اكون عند الشباب في الاستراحة او في احد بيوتهم او اسافر معهم وابي ما يسأل عني وأمي متزوجة ومشغولة.

٭هل تأثرت بشريط او شيخ تراجع حساباتك؟

- في يوم صليت في مسجد واعطاني امام المسجد شريط «مع الاحداث» للشيخ ناصر العقل وسمعته واعجبني كثيراً فلما علم المشرف بذلك قام بتكسيره وقال: هذا يكذب عليكم وانتم لا تعرفونه مع ان الشيخ كان كلامه صحيح وذكر انه يجب على الشباب ان يحذروا من التفجيرات ونقد العلماء لكن هذا اللي حصل.

٭ماذا تقول في نصيحة للشباب؟

- اقول لشباب الجامعة خاصة احذروا فانتم الهدف الأول وعليكم بزيارة كبار العلماء والمشايخ الواضحين المعروفين ولا تأثر عليكم الاحداث وتنقلونها للسعودية فالبلد مستهدف وانتم الادوات.

٭موقف ابكاك كثيراً وآخر افرحك؟

- تقطيعي لوثائقي الدراسية بحجة انها حرام وإحراق شهادة التفوق.

والذي لا انساه ابداً سرقة سيارة أبي اكثر من مرة وسرقة فلوس أمي اذا جيت عندها في المنزل.

افرحني وبكل صراحة: معرفتي للحق في السجن وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم لقد عرفت حقيقة هؤلاء قبل ان انخرط معهم وأكون عضواً مثلهم.

.. يتبع ..
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }