عرض مشاركة مفردة
  #7  
قديم 13-12-2005, 06:47 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

ما يقوم به البعض ممن ينتسبون للإسلام من قتل وتدمير واستباحة دم المسلمين يحتاج لوقفة تأمل !!!

القنابل البشرية التى اخترعها المناضلون الأفذاذ بفلسطين ليواجهوا بها سلاح أعدائهم الصهاينة ، انتقلت إلى غيرهم الذين لا يرعون للمسلمين حرمة ، وبدل أن يوجهوها لأعدائهم أصبحت اليوم ضد كل المسلمين !!!

الوقفة هنا ... أن من يضحى بنفسه ، لا يمكن أن يضحى بها إلا بمقابل ، فهو يعتقد أنه ذاهب إلى جنة عرضها السموات والأرض ، وأن الحور العين تنتظره ، وللأسف الشديد أن من يفعل ذلك هم لا شك ، لا يعرفون شيئا عن حقيقة الإسلام ، ولم تصلهم أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حرمة دم المسلم ، أو أنهم برروا لأنفسهم قتل النفس التى حرمها الله ببساطة ، كما أنهم تغاضوا عن آيات القرآن الكريم التى تصنف من يقتل نفسا ومن يحييها ، فالأول كأنما قتل الناس جميعا ، والثانى كأنما أحيا الناس جميعا ... فأين هم من هذه المعانى ... أؤلئك ، "الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً {104}" سورة الكهف .

هذه الوقفة التى ذكرتها ، هى التى يجب أن تكون بداية للإصلاح ، فلابد من التوعية المستمرة ، وتنبيه هؤلاء بأن الجهاد مطلوب ، ولكن بقواعده التى حددها لنا الشرع ، وأن الأمر جد خطير ، فمن يلقى بنفسه فى مثل هذه العمليات المشبوهة ، لن يعود مرة ثانية للحياة ليصحح خطأه ، وبذلك سيكون عند الله منتحرا ، أما ذلك الذى يبيع نفسه فعلا قربة إلى الله سبحانه وتعالى ، فذلك الذى يموت وسط أعداء الأمة الذين يقاتلونكم أو يخرجوكم من دياركم أو يظاهروا عليكم ، لا وسط الأمة الإسلامية .