عرض مشاركة مفردة
  #11  
قديم 24-12-2005, 04:36 PM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اريد ان اكون حياديا في هذا الموضوع ولا اخص جهة معينة في عالمنا العربي والاسلامي رغم ان ما طرح في هذا الموضوع له ارتباط بالكثير من الهوان الاحداث الجسام التي اصابت الامة العربيه والاسلاميه نتيجة تخاذل الحكام العرب في الوقوف مع شعوبهم امام الهجمات الصليبيه والكافرة التي تشنها عدة جهات والغاية واحدة هي النيل من الدين الاسلامي وحماته الذين لا يتلونون حسب الظروف والمناخ كما يتلون غيرهم كل يوم .
وهناك تساؤل مشابه لمثل هذا التساؤل؟؟ حول ما حكم ايرادات الفنادق والاماكن السياحية المنتشرة في الكثير من بلاد المسلمين التي تبيع الخمر وينتشر فيها العهر والفساد ؟؟ عندما تختلط تلك الاموال مع الاموال الاخرى لتصرف على خدمات اخرى في هذا البلد او ذاك ؟؟
وكثيرا ما تبادر الى ذهني سؤالا عن صمت الكثير من علماء الامة امام القضايا المهمة التي تريد النيل من الاسلام والمسلمين والحجة طبعا هي لايريدون هؤلاء العلماء ان يتحملون دماء المسلمين التي سوف تنزف في رقابهم اذا ما افتوى بفتيى تسفك من اجلها الدماء , مثلا الجهاد من اجل تحرير فلسطين او تحرير افغانستان او من اجل العراق او الشيشان او اي شبر من اراضي المسلمين التي احتلت من قبل قوى الشر والكفر ؟؟ وتناسوا هؤلاء العلماء كم من الدماء سفكت قبل خمسين عاما على احتلال فلسطين او على احتلال افغانستان او على احتلال العراق وغيرها !! فهل سيكون ثمن او اعداد المسلمين الذين يقتلون لو افتوى فتوى الحق في الجهاد (جهاد الدفع ) اذا ما حصل عدوان على اي ارض اسلاميه هو نفس ثمن او اعداد المسلمين الذين قتلوا على مدى تلك السنوات من الاحتلال , وهل ثمن اقتصاديات وتجارة تلك البلدان مع البلدان المعتديه !! اهم من دماء المسلمين التي تسفك هنا او هناك .
وفي مثلنا القريب الحي في افغانستان ابان الاحتلال السوفيتي لها , وعندما كانت مصالح حكام بعض الدول العربيه والاسلاميه مع حكام الدول الغربيه برزت تلك الالسن المنافقه المتلونه لتنادي بالجهاد موفرة كل الامكانيات من نقل وفتح للحدود وانشاء المعسكرات لاستقبال المجاهدين ومدهم بالمال والسلاح , وكان نصر لله لهم فثبت اقدامهم وعزز عزيمتهم فنصرهم باقل الخسائر عما ندفعه الان عندما خذلنا الله ورسوله والمسلمين في اماكن اخرى ومحن اخرى التي مرت ببلادنا الاسلاميه , اتعرفون اخواني المسلمين مامعنى النصر من اجل دين الله , هذا النصر الذي تتمناه النفس المسلمة وهذا النصر ينسي الانسان اعز الناس واحبهم الى القلب عندما يفقدون في مثل هذه المعارك .
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه