عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 03-01-2006, 12:23 PM
abbud abbud غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: germany
المشاركات: 1,159
إرسال رسالة عبر  AIM إلى abbud
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الى الاخ ابو جوري رغم ان كلماتك لاتفوح منها رائحة الجوري المتعارف عن هذه الزهرة ذات الرائحة الجميله . الا انني لابد من الاجابة على طرحك هذا الغير محايد , رغم انني مع دموع تلك الوالدة المسكينة وحرقتها على ولدها ونحن كاباء لابناء نشعر بما تشعر به و وحالها كما هو حال الزوجة والابن والابنة والعمة والخالة وغيرهم ممن لهم ابناء يخطفون في العراق ويقعون في نفس موقعها .
لكن السؤال لكي نكون عادلين ...
اولا : هل سالت هذه الام او الزوجه ام الابناء ذالك الشخص عن المكان الذي يروم الذهاب اليه ونصحوه وترجوه بعدم الذهاب لمكان يجلب له الدمار والالم لغيره .
ثانيا : ماذا يفعلون هؤلاء المخطوفون في العراق لطالما يعرفون ان هذا البلد في حالة حرب وان قوى احتلال تعيث به فسادا , فان كان واثقا من ان المسلمين في ذالك البلد لن يخطفونه فلابد ان يخاف من ان يخطف من قبل تلك القوى الشريرة التي تحتله .
او يكون ذى نيه معلومة ليعمل متعاونا مع قوى الاحتلال , والتعاون مع الاحتلال يكون في مجالات عدة ومختلفه فيجب عليه ان يتوقع ان يخطف من قبل اهل البلد والمقاومة وكما هو معروف للقاصي والداني ان اغلب اهل العراق حتى بعض القوى التي تدعم الاحتلال هي تاخذ ماخذ على قوى الاحتلال وتريد منها الخروج بسرعة لانها قوى غير مرغوبه بها .
اما من يدعي انه يذهب لكي يسترزق بالعمل في العراق فاقول له ولكل من لديه ضمير حي ومسلم مؤمن هل يصح ان تسترزقون على مذابح المسلمين في ذالك البلد , ام انكم تسترزقون على اهات الناس التي تعاني من كل شئ مفقود في العراق , فيجب علينا ان نفكر جيدا والف مرة يجب ان لانسترزق على اوجاع والام الناس وهم من اهل عقيدتنا وديننا .
والجدير بالذكر ان حالة هذا الشخص لم تكن الاولى فقد سبقه اخرون كثيرون من هذا البلد او ذالك البلد , وقد حذرت المقاومة كثيرا في عدة مناسبات شبيهة بهذه بعدم القدوم الى العراق لانها ارض حرب والشك في مثل هؤلاء الناس وارد او يكونون عرضة للموت لانهم لايفرقون بين عدو او صديق في لحظات الهجوم على مواقع تلك القوى , وكان عليه ان يتعض اذا كان يريد لنفسه السلامة والامان وراحة البال لاقربائه , ولن يكون الاخير لطالما هناك الكثيرون من امثاله ممن يبحثون عن تصيد الفرص في العمل والكسب الغير مشروع على اوجاع والم الاخرين , اما من يعمل العمل مع قوى الاحتلال باي نوع من انواع المساعدة حتى وان كانت بعيدة عن ارض المعركة فالموت بحقه واجب شرعي لخيانة دينه والاسلام والمسلمين .
__________________
من اعان الظالم على ظلمه ابتلاه الله بظلمه