عرض مشاركة مفردة
  #15  
قديم 07-01-2006, 09:48 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

تفصل ادخل صورة معبرة انقر لاتتاخر
إقتباس:


وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16) إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ (17) مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ (19) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ (20) وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ (21) لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (22) وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23) أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24)

إقتباس:


ينظر الى الساعة
إقتباس:

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون لتصوير طبقي جديد للدماغ، للوقوف على حالته بعد الجراحة التي أجريت له أمس لإيقاف نزف جديد في الدماغ. وقال المتحدث باسم مستشفى هداسا عين كارم في القدس التي يعالج فيها شارون، إن التصوير الطبقي كان مقررا ولا يعني أن شيئا قد طرأ على حالته.

وقد أعيد شارون –الذي لا يزال في حالة غيبوبة كاملة- إلى غرفة العناية المركزة في المستشفى فيما يعكف الأطباء على دراسة نتائج التصوير الطبقي لدماغه، حيث من المقرر أن يصدر تقرير عن وضعه الصحي وحجم الأضرار التي تعرض لها بحلول الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (الرابعة مساء بتوقيت غرينتش).

وبينما بدأ الشارع الإسرائيلي يتقبل فكرة رحيل شارون نقلت مراسلة الجزيرة نت في القدس عن مصادر وزارية مقربة -رفضت الكشف عن اسمها- قولها إن الحكومة الإسرائيلية تعد لإعلان وفاة شارون في وقت لاحق اليوم حيث طبعت منشورات بهذا الخصوص، وأعدت خط سير الجنازة.

وأشارت تلك المصادر إلى وجود خلاف بين الحكومة وعائلة شارون بشأن مكان الدفن فبينما تريد الحكومة دفنه في المقبرة المقدسة في القدس المخصصة لكبار شخصيات إسرائيل تصر عائلته على دفنه في مزرعته بالنقب.

وقد حذر اختصاصيون يتابعون حالة شارون من أن تدهور صحته ينذر بمضاعفات خطيرة، رغم أن فرص نجاته لاتزال قائمة بعد تجاوزه ثاني حالة نزف في الدماغ.

وقال طبيب الأعصاب الفرنسي البروفيسور جان ميشال فالا إن تعرض شارون لنزفين في الدماغ أسفرا عن أضرار فادحة، في حين تحدثت مصادر طبية أخرى عن احتمال إصابته بشلل نصفي.

وأوضح البروفيسور بيار أمارينكو أن الوفيات الناجمة عن النزف الدماغي تبلغ 34% في الأيام الثمانية التي تلي الحادث و54% بعد سنة، مضيفا أنه في حال حصول نزف غزير فإن التوقعات الطبية ترجح كارثة.

وكان شارون نقل أمس بصورة عاجلة إلى غرفة العمليات بعد تجدد النزف الدماغي وارتفاع الضغط داخل الجمجمة.

وفي نهاية هذه العملية التي استمرت نحو خمس ساعات, اعتبر البروفيسور فليكس أومانسكي الذي شارك في العملية، أن شارون "مازال يستطيع الخروج من محنته الصحية سالما".

وأوضح البروفيسور شلومو مور يوسف مدير مستشفى هداسا -الذي نقل إليه شارون- أنه على رغم التحسن الكبير، فإن حالته الصحية مازالت خطرة لكنها مستقرة. وأوضح أن الأطباء سيبقون شارون في حالة غيبوبة بغرفة العناية المركزة حتى ظهر الأحد على الأقل.


المصدر