عرض مشاركة مفردة
  #11  
قديم 14-03-2006, 04:04 PM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

بواسطة مسلمة4


هذا الذي لا احب أن أسمعه من إخواني المسلمين..نحن امة محمد صلى الله عليه وسلم..رسول أتى ليتمم لنا مكارم الأخلاق..جاهد وأوذي وتعب من اجل أن يترك لنا دينا قيما..يبدا بالتوحيد والإيمان مارا بالصلاة والصوم و...إلى حسن الخلق والكلمة الطيبة..فهذا هو الدين كاملا لا ينزع منه ولا ينقص منه طرفا إلا اختل توازن إيمان وإسلام المرء..وكم من حديث ذكره لنا الرسول صلى الله عليه وسلم مبينا لنا فيه اهمية الأخلاق المحمودة والتسامح والكلمة الطيبة و و..و.. إلى درجة ان المرء يبلغ درجة القائم الصائم فقط بحسن خلقه لا بعبادته..كما أن العابد الذي قد تزود باعمال صالحة كالجبال تذهب هباءا منثورا إن جاء وهو قد شتم هذا او قذف هذا


إقتباس:
سابين لك بعد حين من الذي يقذف الناس بالباطل


أو..أو..ففعلا شيء مهم ان نقف عند حسن الخلق والمعاملة الطيبة مع الناس بعد معرفتنا لأهمية هذا الأمر في احاديث كثيرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم..صحيح ان العفو والمغفرة يجب ان نطلبها من الله سبحانه فهو العفو الغفور
إقتباس:
هل رايت او سمعتي من احمد ياسين
انه طلب المغفرة او العفو من غير الله




..لكن حق علينا أن نعامل الناس بحسن الخلق وأن نعترف بفضلهم علينا..فالأخ الفاضل كان سببا بإذن الله تعالى في رفع الجهل عنك

إقتباس:
لست انت يامسلمة4 من يحدد الجهل والعلم


بإخبارك بدرجة الحديثين بعدما كنت تظن انهما في أصح الكتب بعد القرآن الكريم
إقتباس:
من قال لك هذا يامسلمة راجعي ماقلت عن الذي يقذف هذا وووووو
هل لديك دليل واحد انني اعتمدت الحديث على انه من صحيح البخاري او مسلم

ومادمت تحفظين النشا في كتاب الله فلا اعتقد ان مثلك تخفى عليه مثل هذه الايات
قال تعالى
وَلَوْ أَنَّهُمْ صَبَرُوا حَتَّى تَخْرُجَ إِلَيْهِمْ لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ (7) فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (8)


..وهذا فعلا علم نافع عظيم يستحق على الأقل كلمة شكر له وإن كنت قد اختلفت معه في كثير من الأمور..ففي الأخير نحن إخوة تجمعنا نفس الملة ولنا رسول واحد وكتاب واحد..لأجل هذا أتواضع وأعترف بفضله علي في هذا الأمر ولا اتكبر بغض النظر عن كل الإختلافات التي بيننا..
إقتباس:
لست انت من يعلمني التواضع
فلقد قرات لك اكثر من رد مع من يفوقونك علما ومع ذالك كنت تقولين لهم
مستشهدة بحديث رسول الله
من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خير او ليصمت



اعمر بن الخطاب رضي الله عنه بكل قوته وهيبته وشجاعته وإيمانه وتقواه يتواضع لإمرأة ويعترف بذلك ونحن لا نتواضع لغيرنا؟؟؟ من نحن لكي لا نفعل؟؟؟ أيعني إيماننا قد اكتمل كما اكتمل لسيدنا عمر رضي الله عنه ام اننا مبشرون بالجنة كما هو مبشر أم نجزم ان لنا اعمالا صالحة تغطي لنا سيئاتنا وزلاتنا ؟؟ فبارك الله فيك يا اخ احمد ياسين..ما تضرك كلمة شكر بسيطة طيبة ان تقولها.
إقتباس:
عندما اخطئ فلا اتردد في الاعتراف بالخطا
فهل فعلها غيري



.نريد صفوفا واحدة لا متفرقة ونريد صفاء النفوس لا الشحناء والبغضاء بيننا بإذن الله تعالى..وكل هذا يبدا بالكلمة الطيبة إن شاء الله تعالى..وسبحان من مدح الخلق الطيب والكلمة الطيبة في محكم كتابه الكريم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


إقتباس:
نريد هذا فعلا لاقولا
والخيمة هدفها الحوار



للمرة الثالثة أقول
أتمنى أن يبقى الحوار حول مضمون الموضوع الأساس