ابننا / adelsalafi
لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ {7} إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلاَلاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ {8} وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ {9} وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ {10}
لو تلاحظ أخى الفاضل ، أن الآية نزلت فى كفار مكة فى بداية الوحى ، وقبل الهجرة ، ولم تعمم كما عممت أنت ، بل قالت "أكثرهم" ، وهذا واقع لعلم الله سبحانه وتعالى بأن أكثر كفار مكة فى بداية الوحى لن يؤمنوا ... وهذا ما حدث .
لو كان المقصود من الآية العموم ، لما آمن باقى كفار مكة ولا آمن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلنكن حريصين فى تتبع الآيات الكريمة .
ومفهومك هذا يجعل الدعوة للإسلام غير مجدية ، مادام هؤلاء الكفار لن يؤمنوا .
|