عرض مشاركة مفردة
  #13  
قديم 30-03-2006, 05:09 AM
adelsalafi adelsalafi غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 600
إفتراضي

الملا محمد عمر والعباءة



يقول- الشيخ سميع الله نجيب الله، إن الملا عمر كان يرتدي عباءة منسوبة للرسول صلى الله عليه وسلم و يتبرك بها و يقول لولا هذه العباءة لما دخلنا كابول، و يطوف بها نواحي قندهار، كما ذكر الشيخ سميع الله نجيب الله أمير جماعة الدعوة إلى القرآن و السنة بكُنَر
و قد ذكر الشيخ سميع الله في شريط مسجل أن الملا محمد عمر يحتفظ في ضريح بعباءة منسوبة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، و يطوفون الأفغان حولها، و يلبسها كل يوم خميس في نواحي قندهار، و يقولدخلنا كابول ببركة هذه الجبة).

وفي جريدة الشرق الأوسط في عدد 20 ديسمبر 2001 تحت عنوان مسجد عباءة الرسول صلى الله عليه وسلم أهم معالم قندهار الآتي

يعتبر هذا المسجد من أهم أماكن العبادة في أفغانستان وقد ورث شوعلي هذا المنصب عن أبيه وسيورثه إلى ابنه من بعده. وحسب أساطيرهم فإن احمد شاه دوراني الذي أسس أفغانستان قبل 250 عاما هو من جلب عباءة الرسول عليه الصلاة والسلام إلى قندهار بعد غزوة عظيمة. وبعده اقسم العديد من القبائل البشتونية على صيانة تلك العباءة، وطلب الملك من ممثلين عن كل قبيلة الوقوف أمام صندوق العباءة والهتاف بالله اكبر أمامها. ويقول شوعلي عندما وقف جدي الأكبر أمام الصندوق وهتف الله اكبر انفتح الغطاء بنفسه ولهذا وقع اختيار الملك على عائلتي للاضطلاع بمهمة حمل مفاتيح خزانة عباءة الرسول.
وورد في نفس الموضوع في الشرق الأوسط: وعلاوة على أن قندهار كانت المعقل الروحي لطالبان فإنها تحتل مكانة خاصة عند سائر الأفغان إذ أن ضريح مؤسس أفغانستان الملك دوراني يحتل قلب المدينة علاوة على مسجد عباءة الرسول القريب منه. ويشد الأفغان العاديان الرحال من جميع أقاليم البلاد لزيارة هذا المسجد.