عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 30-03-2006, 05:33 PM
الصورة الرمزية لـ الوافـــــي
الوافـــــي الوافـــــي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 24,409
إفتراضي

حجم المضبوطات من الأسلحة ينبئ بالتجهيز لعمل إرهابي جديد
الجهات الأمنية تواصل البحث عن 5 مطلوبين والتركي لا يستبعد قائمة جديدة


بقيق، الدمام: سفر العزمان، محمد آل مهري

علمت "الوطن" أن الجهات الأمنية تواصل البحث عن (5) أشخاص متورطين مع المطلوب أمنيا الذي تم إلقاء القبض عليه أول من أمس ببقيق في نقل تلك الأسلحة وتهريبها كما أن المضبوطات كانت تشير إلى التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة في المنطقة.

وأفادت مصادر أن المطلوب والذي يعمل موظفاً في شركة أرامكو السعودية في مدينة حرض خبأ الكمية بطريقة يصعب اكتشافها في القبو وأن عملية تخزينه لها تمت منذ سنوات وأن أسرته تفاجأت بذلك أثناء القبض عليه والعثور على تلك الكميات.

من جهته سبب إعلان البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية أمس عن المضبوطات التي تم ضبطها في منزل المطلوب أمنياً صدمة نفسية لزملاء وجيران المقبوض عليه والمجاورين له، وأشار البعض منهم إلى أنهم لم يتوقعوا أن يضع المطلوب أسرته في خطر ويضحي بفلذات كبده لخدمة أهداف الفئة الضالة.

وأفادت مصادر أن الشخص المقبوض عليه متزوج ولديه أبناء البعض منهم يدرس في المرحلة الثانوية وعاش خلال الأشهر الماضية حالة انعزال عن زملائه والمجاورين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي لـ"الوطن" أن التحقيق جار مع المطلوب أمنياً الذي تم القبض عليه في محافظة بقيق لمعرفة إن كان ممن ينتمون للفئة الضالة أو ممن يتواطؤون معها من خلال جعله منزله مستودعاً للذخيرة.

ولم يؤكد اللواء التركي ما تردد عن البحث عن خمسة أشخاص متورطين مع المقبوض عليه في محافظة بقيق مكتفياً بالقول بأن عمليات البحث والتحري عن المطلوبين ورصد أوكارهم أومن يشتبه بهم لدى الجهات الأمنية في جميع المناطق تتم ضمن خطوات وتعليمات محددة وفي حال كشفهم أو التعرف على أوكارهم سيتم اللجوء إلى إعلان قائمة بأسماء المطلوبين مثل ما تم في القوائم السابقة.

وحول طبيعة المضبوطات وهل كانت تعد لتنفيذ هجمات إرهابية في المحافظة قال اللواء التركي التحقيق سيكشف ذلك وعن النوايا التي كان يخطط لها، مؤكداً أن الجهات الأمنية في السعودية حققت ضربات استباقية ضد الإرهاب وتمكنت من إحباط العديد من العمليات قبل تنفيذها وهذا دليل على ما تتمتع به القوى الأمنية من قدرات وكفاءات عالية في مكافحة الإرهاب ومواجهته والحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن ودحر من يحاول المساس به.

وكانت "الوطن" نشرت في عددها أمس خبر القبض على مطلوب أمنيا في بقيق يعمل موظفاً في أرامكو وتحفظ الجهات الأمنية على سيارته من نوع فان كانت مخبأة في المرآب.

يذكر أن الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية نفذت خلال الشهر الحالي ثلاث مداهمات إحداها في حي القادسية بالدمام والأخرى في محافظة الخبر بحي الثقبة والحزام الذهبي، حيث تمكنت من القبض على عدد من المشتبه بهم دون مقاومة ولا يزال التحقيق جاريا معهم.

وكانت محافظة بقيق شهدت خلال الشهر الماضي محاولة إرهابية فاشلة تمكنت الجهات الأمنية من إحباطها بعد أن حاول اثنان من الإرهابيين تفجير منشأة نفطية بسيارتين مفخختين عند اقتحامهما إحدى بوابة المنشأة.
__________________


للتواصل .. ( alwafi_248@hotmail.com )

{ موضوعات أدرجها الوافـــــي }