عرض مشاركة مفردة
  #24  
قديم 02-04-2006, 06:48 AM
muslima04 muslima04 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2003
المشاركات: 872
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

ماذا أقول لك يا أخي الفاضل أبا طه...والله ما فقهت شيئا ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم..لكن نحن إخوة في الله ولله ولنا اعمالنا ولكم اعمالكم والله هو الذي سيفرق بين عباده بالحق وما علينا إلا البلاغ..والله يتجاوز عن خطيئاتنا برحمته آمين ويجمعنا جميعا في مستقر رحمته آمين..و حب الرسول صلى الله عليه وسلم هو تقديم هداه وهدى خلفائه الراشدين على غيرهم بالقول يصدقه الفعل والعمل والتصديق.

واما ابن كثير رحمه الله فلو تعمقت في كلامه لرأيت أنه يحكي عن حال الملك وليس يقول وجهة نظره ولا يرخص فيه..ومن يملك كتاب البداية والنهاية عرف أسلوب الإمام رحمه الله..فهو يحكي كل شيء أخي الكريم ولا يرد شيئا ولا يخفيه .. كان ما حكاه من الإسرائليات أو حديثا ضعيفا او موضوعا وما شابه فإنه ينبه إليه وفقط اخي الكريم لكن مع ذلك يذكرهم..والله اعلم على كل حال..

واما تقسيم البدعة فقلنا ونكرر أنه اجتهاد من بعض العلماء نسأل الله لهم أن يثيبهم عليه آمين..ومع ذلك ما رخصوا في البدع في الدين..بل شددوا عليها والنووي لم يرخص في المولد بحجة تقسيمه للبدع ولا الشافعي..بل أخذتم انتم تقسيمهم للبدع ووضعتموه في هذا الأمر وكانهم قسموا البدع ليرخصوا في المولد لكن ليس بصحيح..واما من رخص فيه من العلماء رحمهم الله جميعا بدون البدع..فنسأل الله ان ياجرهم على حسن نياتهم لكن انتم ما فقهتم شيئا..تمسكتم بالقشور وتركتم اللب..فسيروا على هدى الخلف واتركوا السلف فأكيد هو الصواب وانتم اعلم منهم واحب لرسول الله صلى الله عليه وسلم منهم.ولتحاجوا الله يوم القيامة بقول الخلف المجتهدين رحمهم الله..فهم ماجورون على كل حال..ومن زعم ان لهذا الأمر أصل في السنة فقد توهم له ذلك إن كان من اهل العلم وإن كان من أصحاب الأهواء والضلالات والبدع فقد كذب.والله يرحمنا برحمته جميعا آمين.

وهذه ستكون آخر مداخلة لي بإذن الله تعالى اخي الكريم فما أرى انه بقي شيء أقوله والله اعلم على كل حال..فأنتم تتشبتم بقول بعض المجتهدين في هذا العمل وفضلتموهم على هدي قوم اختارهم الله ليكونوا خير قوم وطأت أرجلهم الأرض..ونحن نقول إن العودة للأصل خير شيء في مثل هذه المواقف..فمحال أن نكون على خط واحد..لكن لسنا بمسيطرين على احد..وضعنا وبينا وانتم وضعتم ما عندكم وليأخذ كل منا ما ارتاح له قلبه والحساب على الله وحده سبحانه.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك واتوب إليك.