عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 06-04-2006, 06:03 PM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي تحذير من وجود أخطاء في المصاحف الإلكترونية والرقمية !!!

تحذير من وجود أخطاء في المصاحف الإلكترونية والرقمية



نبَّهت وزارة الداخلية الماليزية إلى وجود أخطاء إملائية في مصاحف إلكترونية ورقمية، منتشرة حاليًا في الأسواق المحلية، وحذَّرت الوزارة المسلمين في ماليزيا من شراء المصاحف الإلكترونية والرقمية المستورَدة من الصين، وهونج كونج، وتايوان، وكوريا الجنوبية، لوجود أخطاء إملائية كثيرة فيها.

وقال السكرتير البرلماني للوزارة عبد العزيز محمد يوسف: "تلقَينا طلباتٍ كثيرةً لاستيراد المصاحف الرقمية، ولكن مع الأسف وجدنا في الكثير من هذه المصاحف أخطاءً إملائيةً كثيرةً؛ مما يجب تصحيحها قبل عملية التسويق.

وذكر في تصريح له أمس الخميس أنه سيتم تصحيح كل المصاحف مِن قِبَل لجنة تصحيح المصحف المسئولة عن تدقيق النظر في كل مفردات المصحف ونصوصه، إضافةً إلى هيئة المراقبة وتراخيص طباعة المصحف المسئولة عن المصادقة على الترخيص أو إلغائه.

وأضاف المسئول الماليزي أن خلال فترة الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام تمَّت مصادرة 12 ألف نسخة من المصاحف محل الأخطاء، والتي طُبعت بدون تحقيق علمي ودون سماح الوزارة، وأوضح أن من بين هذه الأخطاء طباعة سور القرآن الكريم غير مرتبة، بالإضافة إلى بعض الأخطاء في نصوص الآية وأخطاء إملائية وتشكيلية.

جديرٌ بالذكر أن هذه النوعيات من المصاحف الإليكترونية والرقمية منتشرةٌ داخلَ الأسواق في العالم العربي والإسلامي، وهي أيضًا موجودةٌ بكثرة في السوق المصرية وبأيدي القراء.