عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 21-04-2006, 08:14 PM
صمت الكلام صمت الكلام غير متصل
كنتـُ هيّ ..!
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: QaTaR
المشاركات: 4,043
إفتراضي

الشيعة اختاروا جواد المالكي رئيساً للحكومة
بغداد - وكالات: اختار القادة العراقيون الشيعة الذين اجتمعوا امس في بغداد جواد المالكي مرشحا لخلافة ابراهيم الجعفري لتولي رئاسة الحكومة العراقية الجديدة بعد إن تخلي الجعفري عن ترشحه تحت وطاة الضغوط الداخلية والخارجية.



فتح تتهم مشعل بإشعال حرب أهلية
فلسطين المحتلة - عواصم - وكالات: ألغي الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس تعيين جمال أبو سمهدانة الذي يتصدر قائمة المطلوبين في إسرائيل من قبل الحكومة التي تقودها حركة حماس ليزيد من الشقاق بينه وبين الإدارة الجديدة التي تواجه أزمة مالية متنامية.



الترابي يؤكد حق المسلمة في الزواج من مسيحي أو يهودي
القاهرة -رويترز- قال الزعيم الإسلامي السوداني حسن الترابي في مقابلة أمس انه يجب إعطاء المرأة المسلمة حرية الزواج من مسيحي أو يهودي متحديا اجماع الاراء بين علماء الشريعة الاسلامية.وقال الترابي انه خلص الي هذا الرأي بعد ان سمع عن امرأة امريكية متزوجة كانت تريد اعتناق الإسلام ولكن قيل لها انه يجب عليها أن تسعي الي الطلاق من زوجها وربما خسرت ولايتها علي اولادها.







مقتل سعودي قيادي بالقاعدة في باكستان
بيشاور -باكستان- أف ب: أعلن مسؤولون في أجهزة الأمن الباكستانية أمس أن ناشطا عربيا من القاعدة قتل في تبادل لإطلاق النار مع القوات الباكستانية في المنطقة القبلية علي الحدود مع أفغانستان. وأضاف المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم إن الرجل عرف علي أنه أبو مروان وهو علي ما يبدو من الجنسية السعودية.



أمريكا تحذر من استهداف المتطرفين لطائرات خاصة
واشنطن -رويترز - حذرت إدارة أمن النقل الامريكية اصحاب الطائرات ومديري المطارات من أن متطرفين إسلاميين قد يستهدفون طائرات امريكية خاصة داعية اياهم الي تعزيز اجراءات الامن. وقالت الادارة في تحذير أنه في يوم 13 ابريل الجاري



بروفيسور فرنسي يشكك في الوضع الصحي لبوتفليقة
باريس -اف ب- أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة واصل امس إجراء فحوص طبية في باريس من دون ان تحدد مدة بقائه.وقال المتحدث باسمها جان باتيست ما تيي بحسب علمي فإن بوتفليقة لايزال في فرنسا.



بيرلسكوني يرفض تهنئة برودي بالفوز
روما - د.ب.أ: قال رئيس الوزراء الايطالي المنتهية ولايته سيلفيو بيرلسكوني مساء أمس انه يرفض تهنئة رومانو برودي علي فوزه في الانتخابات الاخيرة قائلا ان قيامه بذلك سيكون ضد رغبة الشعب الايطالي وقال أمام تجمع لحزبه فورزا ايطاليا



واشنطن تطالب بحظر بيع الأسلحة لإيران وروسيا ترفض
عواصم - وكالات- دعت الولايات المتحدة أمس الاسرة الدولية وخصوصا روسيا الي فرض حظر علي بيع الاسلحة لايران في حال لم تتخل طهران عن برنامجها النووي. وقدم المسؤول الثالث في وزارة الخارجية نيكولاس بيرنز هذا الطلب في حين ما زالت روسيا والصين مترددتين في الموافقة علي فرض عقوبات دولية علي ايران



الصومال: الإسلاميون يعلنون الجهاد علي زعماء الحرب
مقديشو -ا ف ب- أعلنت المحاكم الشرعية النافذة في العاصمة الصومالية مقديشو أمس الجهاد علي التحالف السياسي الصومالي الذي اكد معارضته للارهاب والتطرف الاسلامي وتدعمه علي ما يبدو الولايات المتحدة.



السنيورة شدد علي قبول سوريا باستقلال لبنان
نيويورك -اف ب- كرر رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أمس مطالبة سوريا أمام مجلس الأمن الدولي بإقامة علاقات دبلوماسية ثنائية رسمية مع بلاده وترسيم حدودهما المشتركة. وقال السنيورة أن ردا إيجابيا من دمشق علي هذه المسائل يمكن أن يشكل مؤشرا إلي أن سوريا ''بدأت تتقبل فكرة أن علاقات ''ثنائية '' جيدة هي أمر ممكن''
__________________