عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 03-05-2006, 04:38 AM
زومبي زومبي غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 664
إفتراضي

واشنطن، إسلام أباد: أحمد عبدالهادي، جاسم تقي
قال مسؤول المخابرات المركزية السابق مايك شوير إن البيت الأبيض رفض التصريح بقتل بن لادن قبل بدء الحرب على العراق، بعد أن حدد خبراء مكافحة الإرهاب في البنتاجون موقعه في شمال العراق.
وكشف شوير أن الخبراء ظلوا يتابعون بن لادن بواسطة عملاء على الأرض لمدة عام كامل، موضحاً أن بن لادن لم يخرج خلال ذلك العام، ولو ليوم واحد عن أنظار الخبراء.
وقال شوير إن البيت الأبيض اكتفى بتوجيه خبراء مكافحة الإرهاب بمواصلة مراقبته، مشيراً إلى أن بن لادن كان يذهب يومياً إلى معسكر كان يديره يضم عناصر إرهابية.
وأبلغ شوير محطة "اي بي سي" التلفزيونية الأمريكية أنه عندما طلب مع آخرين من الوكالة إيضاحاً لسبب الامتناع عن قتل بن لادن، قيل لهم إن الولايات المتحدة لا تريد أن تعطي العالم انطباعاً بأنها تتعجل إطلاق النار في العراق لا سيما أن تلك اللحظة كانت تشهد مفاوضات مع الأوروبيين. إلا أن شوير لم يفسر السبب الذي جعل "لحظة" المفاوضات هذه تمتد عاما كاملا.
على صعيد آخر قال صحفي باكستاني إن أسامة بن لادن أبلغه في آخر لقاء معه قبل سقوط طالبان أنه تمكن من شراء قنبلة نووية من المافيا الروسية، نقلت إلى الولايات المتحدة عن طريق المكسيك.

صحيفة الوطن