عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 04-05-2006, 04:59 AM
fadl fadl غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 437
إفتراضي سولانا يحمل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية

Man9ool
www.alhayat-j.com/url

سولانا يحمل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية


بروكسل - وفا-حمل خافيير سولانا، الممثل الأعلى للسياسات الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، امس، إسرائيل، المسؤولية الكبرى عن تدهور الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.
واعتبر سولانا خلال تصريحاتٍ صحفية في بروكسل امس، أن حجز الأموال المُستحقة للفلسطينيين من جمع الضرائب التي تقوم به إسرائيل السبب الرئيسي في تدهور الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، موضحاً أن سياسة الاتحاد الأوروبي مع "حماس" بريئة من الأزمة الإنسانية حيث قام الاتحاد بضخ نصف المعونات المستحقة للفلسطينيين العام 2006.
واعترف سولانا ببدء انهيار الأوضاع الإنسانية بالأراضي الفلسطينية وبخاصة بعد أن طالت الأزمة قطاع الصحة الذي يعاني حالياً نقصاً شديداً في الأدوية.
وأشار سولانا إلى تنسيقه المباشر مع الرئيس محمود عباس بإعداد لائحة محددة بالاحتياجات العاجلة للفلسطينيين من أدوية ومواد غذائية تتولاها لجنة أوروبية-فلسطينية ليصار إلى توريد هذه الاحتياجات من الدول الأوروبية بصورة عاجلة.
وأضاف سولانا أن الاتحاد الأوروبي قد يقوم أيضاً بضخ مساعدات مالية عاجلة للفلسطينيين لمواجهة الأزمة الإنسانية الحالية، مؤكداً عدم تخلي الاتحاد الأوروبي عن الشعب الفلسطيني.
__________________
abu hafs