عرض مشاركة مفردة
  #18  
قديم 09-05-2006, 11:56 PM
الـراعـي الـراعـي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
المشاركات: 32
Exclamation

أخي الوافي ..
أما حكمتيار فأطلب من الجميع أن يقرؤوا الملف الصحفي الصريح والقوي جداً الذي أعده المتألق المحترم ( أحمد منصور ) أيام أن كان يعمل لصالح مجلة المجتمع ( في الكويت ) وفيه كشف الكثير من حقائق الأمور وخصوصاً حول قلب ( غلب ) الدين حكمتيار ، لكن كلام الخاشقجي موجَّه لخدمة أهداف شخصية ، وإلا لماذا لم يناصح الأمة حينما جاء حكمتيار وغيره للسعودية من أجل توقيع معاهدة بين شيوخ المجاهدين وأمراء الحرب بعد تحرير كابل ؟

بل إن قياسات الخاشقجي غريبة ومضحكة جداً ومنها قوله : " خاصة أن هذا الغير عربي أجنبي غريب عن أفغانستان مثل أسامة بن لادن، والذي كان يوما يحتاج إلى ورقة مختومة من المهندس كي يضمن سلامة تنقله في مناطق نفوذه في زمن الجهاد، لأمر جلل ومهم في تاريخ وتطور حركة "الرفض والغضب" الإسلامي إذا ما صح التعبير"

فالخاشقجي أغرب عن بلادنا العربية كلها ومع ذك هاهو يلبس لباسنا ويتكلم بلساننا !!
وكأنما نسي الخاشقي - أو لعله يجهل ذلك - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما عاد إلى مكة من الطائف احتاج لأن يجيره جبير بن مطعم ليدخل مكة آمناً من أذى المشركين ، ثم كان أولئك المشركون طلقاء رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولعل الخاشقي نسي - أو لعله يجهل ذلك أيضاً - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث إلى اليمن معاذَ بن جبل وهو غير يماني ، وبعث الخلفاءُ ولاةً وأمراء على الأمصار في شتى أصقاع الأرض وكان معظم أولئك اولاة عرباً قحاحاً وذهبوا لبلاد أعجمية ، فلا يتحذلق ذلك الخاشقجي - غير العربي - علينا ويتفلسف ليثير نعرة لو أثيرت لوطأته الأقدام ومرغت وجهه في التراب .



إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
لو أن أحدا كتب هذا الموضوع غير صاحبه
لقلنا إنه كلام مفترى ، لا يؤخذ به
ولكن الكاتب قد عاشر القوم سنين عديدة في أفغانستان ، وهو يعلم حالهم تماما
ولهذا جاءت كلمات المقال موجعة للبعض ، لأنهم لم يكونوا يتوقعون أن يكون الأمر كذلك
ولعل ما جاء في الجزء الأخير من الخطاب هو ( زبدة ) الأمر كله حين قال الكاتب :

ولعل الكاتب / خاشقجي يورد لنا في الجزء الثاني من مقاله معلومات أكثر حول ( حكمتيار ) وخطبته ( العربية )

شكرا لك أخي الكريم صلاح ، وأتمنى أن تدرج لنا في الأيام القادمة تكملة هذا الموضوع هنا ، لنستبين الأمر من رجل عاشر القوم وعاش معهم ردحا من الزمن
ولن يأتي بصادق الأخبار إلا من عايشها

تحياتي



أخي الوافي
أريد أن أوضح قاعدة شرعية وهي أن المسلم أياً كانت جنايته أحب إلينا من الكافر مهما كانت قرابته .

وأختم بسؤال : إن كان الخاشقجي يريدنا أن نصدق توبته فلماذا يستكثر علينا أن نصدق توبة حكمتيار وغيره !!
__________________
تهون الحياة
وكلٌ يهون
ولكن إسلامنا لا يهون