عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 10-05-2006, 01:07 PM
غــيــث غــيــث غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: الخيمة العربية
المشاركات: 5,289
Question

أقوال شيخ الاسلام ابن تيمية فيهم تحققت بعدها بعدة شهور عند غزو التتار وتحققت بعدها بعدة قرون حين غزو الصليبيين بقيادة بوش
تأمل كلام ابن تيمية الذي يرى ببصيرة العالم الذي يرى بنور الله وهدايته وطبق أقواله على الواقع :


قال ابن تيمية ـ
. (الفتاوى28/477-478).

-قال أيضاً: ( وهؤلاء ـ الرافضة ـ من أعظم من أعان التتار على المسلمين باليد واللسان، وبالمؤازرة والولاية وغير ذلك، لمباينة قولهم لقول المسلمين واليهود والنصارى). (الفتاوى28/484).

-قال أيضاً: ( والرافضة تحب التتار ودولتهم، لأنه يحصل لهم بها من العز ما لا يحصل بدولة المسلمين، والرافضة هم معاونون للمشركين واليهود والنصارى على قتال المسلمين). (الفتاوى28/400).

-قال أيضاً: ( وكانوا إذا غَلَبَ المسلمون النصارى والمشركون كان ذلك غصة عند الرافضة، وإذا غَلَبَ المشركون والنصارى المسلمون كان ذلك عيداً ومسرة عند الرافضة). (الفتاوى28/401).

-قال في منهاج السنة النبوية(2/104) وكثير منهم ـ يعني الرافضة ـ يواد الكفار من وسط قلبه أكثر من موالاته للمسلمين، ولهذا لما خرج الترك الكفار من جهة المشرق وقتلوا المسلمين وسفكوا دماءهم ببلاد خرسان والعراق والشام والجزيرة وغيرها كانت الرافضة معاونة لهم على المسلمين... إلى أن يقول: فهم دائماً يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين).



أما تلميذه ابن القيم فقد قال فيهم الكثير .....

فلا غرابة مانشهده اليوم ... ولكن من يعتبر.؟؟

بارك الله فيك أخي ولد ابو متعب
__________________