الموضوع: سري للغاية
عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 17-05-2006, 04:32 AM
أحمد ياسين أحمد ياسين غير متصل
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2005
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 6,264
إفتراضي

محمد عبد الرحمن- الإمارات العربية المتحدة: ألو السلام عليكم.

يسرى فودة: وعليكم السلام ورحمة الله.

محمد عبد الرحمن: أولا طبعا أحيي قناة الجزيرة على اهتمامهم بأمور المسلمين ثانيا لسنا بصدد الاهتمام بإن يكن بن لادن هل هو عميل أم لا ولكننا نعتقد أنه شيخ صالح وجعل مهمته خدمة الجهاد والدين الإسلامي مهما قال الناس عنه سواء مسلمين أو غيرهم، الشيء الثاني نحن مسلمين لا نكره أميركا كشعب بل نكره سياسة أميركا تجاه المسلمين وأظن حقدها هذا حقد صليبي وأطماع مالية وسيطرة على ثروات المسلمين ولذلك وأنا أسف طبعا أن كانوا حكام مسلمين مشاركين معها في ذلك ولذلك نحن مستعدين للتضحية بأرواحنا ضد سياستها حتى لو وصفتمونا بأننا أنصار القاعدة، سنقول لا مانع لدينا من ذلك السؤال، لماذا تظهر أميركا والـ(CIA) فتوتها وظلمها وتصورها صراحة بالإعلام؟ وشكرا.

يسرى فودة: شكرا جزيلا أخ محمد، مايكل أريد أن أمنحك الفرصة أولا كي تجيب على النقطة التي ذكرها الأخ سعيد فيما يخص تعاون المخابرات العربية، فيما يخص سواء القاعدة أو ما يسمى بالقاعدة أو الحركات الإسلامية بشكل تحديدا الحركات الإسلامية إلى أي مدى كانت الحكومات العربية متعاونة بمنتهى الصراحة؟

مايكل شوير: أعتقد أن كل المؤسسات الاستخبارية في العالم تتعاون مع بعضها البعض، في بعض المجالات كنا نتعاون بشكل فعال مع بعض البلدان الإسلامية، في حالات أخرى لم يكن الأمر كذلك، على سبيل المثال قبل الحادي عشر من سبتمبر وكالات الاستخبارية السعودية لم تكن تتعاون أبدا بأي شكل من الأشكال ولم تتعاون معنا أبداً في ملاحقة ولا حتى فهم أسامة بن لادن، من جهة أخرى كانت لدينا علاقات طيبة مع مؤسسات استخبارية أخرى في الشرق الأوسط، أعتقد الأمر يختلف من وقت لآخر ويختلف أيضا في ظل الظروف هل أن لأميركا علاقات جيدة مع بلد ما في وقت ما أم لا.

يسرى فودة: كانت هناك فترة محددة في اجتماع الدول الصناعية الكبرى في جنوة في عام 2001 يعني قبل ساعة الصفر بشهرين تقريبا، المخابرات المصرية والمخابرات الروسية كلتيهما حذرتا المخابرات الأميركية وترتب على ذلك المسؤولين عن أمن الرئيس الأميركي وضعوا أو طوقوا المنطقة بطائرات مقاتلة، لماذا بعد الحادي عشر من سبتمبر يقول الرئيس الأميركي أن المفاجأة لم تكن متوقعة ولم يكن يحسب في الحسبان على الإطلاق أن بعض الناس سيخطفون بعض الطائرات ويدخلون في أبنية وقد كانت هناك يعني بلغة الممثلين (كلمة بلغة أجنبية) أو بروفة على ذلك في جنوة؟

مايكل شوير: أعتقد أن السيد بوش لم يتلق معلومات جيدة تطلعه على الأمور، نحن كانت لدينا معلومات منذ 1995 بأن ناس لهم ارتباط بالقاعدة كانوا يحاولون استخدام طائرات مدنية كبيرة كوسائل يهاجمون بها الولايات المتحدة، في 1995 أعلمنا أن أحد له علاقة برمزي أحمد يوسف كان يتدرب على قيادة طائرة جامبو 747 يا إما أن السيد بوش كان مخطئا وأما كان اطلاعه على الأمور سيئا، نحن لم نتفاجئ بأن ناس سيستخدمون طائرات نقل مدنية وكان من الصعب إقناع الأميركيين أن يتصوروا بأنهم سيهاجمون داخل الولايات المتحدة، هذا لم يحدث منذ عام 1941 ومن حيث كونه مفاجأة ربما اليوم أو الساعة ساعة الهجوم كانت مفاجأة لكن أي شخص استمع إلى أسامة بن لادن على مدى ست سنوات سبقت الحادي عشر من سبتمبر لا يمكن أن يكون قد تفاجئ بنيته بالهجوم على الولايات المتحدة الأميركية.

يسرى فودة: ماذا يحدث عادة عندما تذيع قناة الجزيرة أو أي قناة أخرى شريط لأسامة بن لادن أو أيا من يعني رفاقه؟

مايكل شوير: هذا يغضب الكثير من الناس في واشنطن أولا، ثانيا هناك الكثير من الناس الذين ينظرون إلى أن الفيلم ليروا الشريط يروا أن بن لادن يغمز لأحد أو يشير بيده هذا أمر نوعا ما من السخافة لكن الحقيقة منذ سنوات كان يجب أن يستمع إلى ما يقوله وأيا كان رأيه فهو يحاول مطابقة أقواله بالأفعال ومهم جدا أن نعلم ماذا يقول وماذا يفكر وماذا يفعل فهم أعداء خطرون للولايات المتحدة علينا أن نعلم ماذا يفكرون، ماذا يقولون، من وجهة نظري الجزيرة تقدم خدمة من خلال بث هذه الأشرطة وبث مقابلاته الأفضل أن نعلم ما يقوله العدو بدلا من أن نخمن ماذا يفكر.

يسرى فودة: معنا وقت ربما لاتصال أو اتصالين عروب من فلسطين تفضل أو تفضلي.

عروب- فلسطين: بسم الله الرحمن الرحيم.

يسرى فودة: تفضل أخ عروب.

عروب: السلام عليكم.

يسرى فودة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

عروب: السلام على من اتبع الهدى.

يسرى فودة: وعليكم السلام.

عروب: بسم الله الرحمن الرحيم {إنَّ الَذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ ورَسُولَهُ أُوْلَئِكَ فِي الأَذَلِّينَ كَتَبَ اللَّهُ لأَغْلِبَنَّ أَنَا ورُسُلِي إنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ} صدق الله العظيم، طبعا أقول للأخ اللي اتصل من السعودية واتهم الأخ أسامة بن لادن بالجاسوسية للـ(CIA) هذا أنه مخطئ وإذ كان أخ مسلم ينبغي أن يراعي مشاعر المسلمين وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟ هذا جزاء بن لادن الذي ضحى بماله وروحه من أجل الدين، من أجل كرامة المسلمين هذا أولا، ثانيا هناك مشكلة كبرى..

يسرى فودة: أخ عروب الوقت يدهمنا فإن كان هناك سؤال أرجو أن تتفضل به؟

عروب: هناك أقول بشرى واحدة هي حقيقة زوال وتقهقر الولايات المتحدة بإذن الله رب العالمين، يعني بوادر الانقسامات الداخلية، بوادر الكوارث الطبيعية، بوادر انهيار، أقول كلمة واحدة بالنهاية من شك في ذلك فليراجع سورة الروم آية رقم 43 وقد صدق الأخ المفسر عندما فسر بسورة الروم رقم 43 {يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ} وقد أنهى بهذا بوش أن أميركا تتصدع على يد الرئيس رقم 43 وهذا موجود حقيقة قرآنية وليست صدف رقمية وأنه مبشر بالزوال..

يسرى فودة [مقاطعاً]: شكرا على اتصالك أخ عروب هناك نقطة تستحق الاهتمام فيما قاله الأخ عروب أن هناك بوادر لربما اختلاف في الاتجاه أين ترى أميركا متوجهة الآن؟ سريعا لدينا يعني حوالي عشرين ثانية.

مايكل شوير: أعتقد أنه واضح تماما طالما أن الساسة من كلا الحزبين يكذبون على الشعب الأميركي حول دوافع عدونا.. عدونا الإسلامي، سنخسر هذه الحرب طالما نحن نستمر بتضليل أنفسنا ونقول أن المسلمين يكرهون الحريات وقيمنا، هذا بالتأكيد وصفة بمرور الزمن سوف تسمح لأمثال أسامة بن لادن أن ينجحوا.

يسرى فودة: مايكل شوير أشكرك شكرا جزيلا وأشكر يعني جميع الذين اشتركوا في هذا البرنامج، أشكر فريق البرنامج في الدوحة وهنا في واشنطن، أشكركم أعزائي المشاهدين وأرجو أن ألفت الانتباه إلى أن الجزء الثاني من برنامج سري للغاية أجراس الخطر يذاع في الموعد نفسه من الخميس القادم، أشكركم شكرا جزيلا والسلام عليكم ورحمة الله