عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 05-06-2006, 03:48 AM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

[
QUOTE=يتيم الشعر]

الأخت على رسلك ..
ما أزال أنتظر اعترافك بخطئك في نسبة ابن ملجم ( رغم أنك سميته ابن محجم ) إلى الشيعة .


لماذا اولم تقرأة في ردي السابق..لقد اخبرتك انه اختلط على الامر..اماالخطأ
في الاسم .. وارد...


ثانياً .. تكفير الناس ليس لأحد من الناس ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأسامة ( أشققت عن قلبه ) ، أما الأئمة الأربعة فلم يكفروا الشيعة ، وأنا أنتظر منك دليلاً على تكفيرهم .

نعم معك وهل قلت ان التكفير يطلقه جميع الناس هم العلماء ونحن نثبت ما يقولون من تكفير او غيره أما الائمه الاربعه اليس الامام احمد منهم والامام مالك ومع هذ لا باس ففي الإعاده إفاده


وسُئل الإمام أحمد عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة رضي الله تعالى عنهم أجمعين فقال: ما أراه على الإسلام.

وقال الإمام مالك رحمه الله تعالى: من شتم أحداً من أصحاب محمّد صلى الله عليه وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قُتل.


ثالثاً : تكفير الصحابة كفر .. بل إن من قال لمسلم - أي مسلم - أنت كافر ، فقد كفر ، ولا يوجد نص من قرآن أو سنة على أن سب صحابي يكفر مسلماً ، ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ) ..ذكر الذهبي في سير أعلام النبلاء في ترجمة الإمام أبي الحسن الأشعري ( 15/85-90 ) ، قال : رأيت للأشعري كلمة أعجبتني وهي ثابتة رواها البيهقي ، سمعت أبا حازم العبدوي ، سمعت زاهر بن أحمد السرخسي يقول : لما قرب حضور أجل أبي الحسن الأشعري في داري ببغداد ، دعاني فأتيته ، فقال : اشهد عليّ أني لا أكفر أحداً من أهل القبلة لأن الكل يشيرون إلى معبود واحد ، و إنما هذا كله اختلاف العبارات .

قلت – أي الذهبي - : و بنحو هذا أدين ، و كذا كان شيخنا ابن تيمية في أواخر أيامه ، يقول : أنا لا أكفر أحداً من الأمة ، و يقول :قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن . فمن لازم الصلوات فهو مسلم .



من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم . . . وفقه الله لكل خير آمين .
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :
فقد تلقيت كتابكم الكريم وفهمت ما تضمنه . وأفيدكم بأن الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الاثني عشرية لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولا سيما الأئمة الاثني عشر حسب زعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة مما هم عليه من الباطل .

هاهو سماحة الشيخ ابن باز رحمة الله تعال يقول ان لديهم شرك أكبر.. لعده أسباب
الاستغاثه بال البيت.. وادعاءومعرفه الغيب ..وسب غالب الصحابه...فمن تريدني أن اقتنع
برأيه او كلامه....أنت أم سماحته..وبعد هذا..لا تبداء بطرح اسئله وانت لا ترد
ما رايك فيمن يدعي معرفه الغيب..ويستغيث بال البيت...ويسب الصحابه..
انت يا اخي يتيم ما رايك...انت تتغزل فيهم وتذكر مناقبهم وتنفي عنهم من اثبته عليهم من هم افضل مني ومنك....فما رأيك ..ما رايك بمن يدعون للمجوسي ماذا تقول عنهم...

وأي صلاة...التي يضعون أمامهما حجر .....هل تصح هذ الصلاة....؟؟؟


رابعاً .. ليس كل الشيعة يسبون أو يقدحون في أحد من الصحابة لكن منهم من يفضل علياً رضي الله عنه على عامة الصحابة ومنهم من يراه أولى بالخلافة من عثمان رضي الله عنه ، فهم ليسو سواء ، والشيعة الزيدية لم يقل بكفرهم أحد من علماء السنة ، وأنا أراكِ يا " على رسلك " - هداك الله - تخلطين الحابل بالنابل ، وتقولين إنك على علم بالشيعة فيتبين أنك لا تعرفين فرقة كبيرة منهم وهم الزيدية بل إن شيخ الزيدية هو أحد مشائخ الإمام أبي حنيفة ( وهو فارسي )

اذن ماذا تقول فيمن يسبون ؟؟؟الشيعه الزيديه.لم يقم بكفرهم احد علماء السنه...واخلط الامور
؟؟..أخي يتيم هل فيك وهن ؟؟ هل كفرت الزيديه ؟؟قلت لم اعلم أن كان قد كفروا أم لا.وانا توقفت عند ذلك؟؟ معرفتي بجزء لا يعني اني اعرف الكل ولم اضع امام اسمي الشيخة على رسلك ولا أيه الله .ولم ادعي معرفتي الكامله بالشيعه..أين كتبت هذا ؟؟ذكرني ؟؟؟؟؟.مع ان الجزء الذي اعرفه عنهم..هو الخلاصه في منهجهم ..فليس معرفتي للعددهم ولا مسمياتهم..يغير من الامر شئ. نعم لا أعرف عن الزيديه ....!!



خاامساً .. يقول ربنا عز وجل ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله و رضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ) فلا يجوز إلا الترضي على جميع الصحابة فهم سادة هذه الأمة بعد نبيها صلى الله عليه وسلم ، وجمهور العلماء يفضلون الخلفاء الأربعة بترتيب خلافتهم ، ولا شك بأن خامس الخلفاء الراشدين هو الحسن بن أبي طالب رضي الله عنه بنص الحديث الشريف ..

هذه الأية.بالذات ..ارجوا أن تقرأ قول الإمام مالك فيها ..فلقد اتخذت دليلا عن كفر الشيعه .؟


وأنا هنا أعود للموضوع الأصل ، وهو سجن عدد من الناس بدون تهمة ولا محاكمة فهل هذا من العدل ؟ وهل هذا من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يا من تدافعون عن السنة ؟

يا هل أنت متأكد..أنهم بلا تهمة ..وكيف تجزم بذلك...!!
هل تعرف ماذا فعلوا ؟؟على ماذا كانوا يخططون...؟؟؟؟ وسوأل هل كان من سنه الرسول سب الصحابه..والصلاة على حجر...واتهام ام المؤمنيين ..وقرأن فاطمه .....يا من تدافع عن الشيعة؟؟

[/QUOTE


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

]
__________________