عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 26-06-2006, 05:54 AM
abunaeem abunaeem غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 660
إفتراضي

النص الحرفي للحوار المسجل مع وكالة (رويترز) للأنباء حول المفاوضات مع (إسرائيل)

بتاريخ 24/6/2006

موقع الجماعة 26/6/2006 :

سؤال: لو كان الإخوان المسلمون في السلطة، هل ستفتح مفاوضات مع إسرائيل؟

الجواب: ما دامت هناك أراضٍ محتلة، ينبغي تحرير هذه الأراضي بكل الوسائل الممكنة. الوسائل السياسية مقدمة طبعاً.

أن يتم انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي المحتلة عن طريق المفاوضات، فهذا شيء طيب، أما إذا لم يتم الانسحاب فمن حق الشعوب التي تُحتلّ أراضيها، أن تحررها بكل الوسائل المشروعة.

سؤال: إذن المفاوضات مع إسرائيل ممكنة؟

الجواب: لم لا؟. ممكنة إذا كانت هذه المفاوضات ستؤدّي إلى الانسحاب من الأراضي المحتلة، وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

لم لا؟. ليست هناك مشكلة؟. لكن هذا لا يلغي حق الشعوب في مقاومة المحتلّ إذا لم ينسحب.

علي صدر الدين البيانوني - المراقب العام للإخوان المسلمين في سورية 24/6/2006..
http://www.ikhwan-muslimoon-syria.or...#_Toc139090344

_____________________


زعيم الاخوان في سوريا: سنتباحث السلام مع اسرائيل اذا تولينا السلطة

(رويترز) 25/6/2006 :

قال علي صدر الدين البيانوني المراقب العام المنفي لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا انه اذا تولت الجماعة السلطة في دمشق فستكون مستعدة لاجراء محادثات سلام مع اسرائيل.

وشدد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية على أن جماعته لا تستبعد أي وسيلة لاسترجاع الجولان المحتل، سواء كانت وسيلة سياسية أم عسكرية.

وفي موقف نادرا ما يتخذه زعيم اسلامي قال البيانوني ان جماعته على استعداد لاجراء محادثات سلام مع اسرائيل اذا تولت السلطة في دمشق ومضى قائلا "اذا قادت المحادثات الى الانسحاب من الاراضي المحتلة ومنحت الفلسطينيين حقوقهم فاين الخطأ.. ليست هناك مشكلة."

وترفض حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي شكلت الحكومة الفلسطينية عقب فوزها في الانتخابات التشريعية في وقت سابق من العام الاعتراف باسرائيل.

وقال البيانوني ان الحكومة السورية كثفت حملتها ضد المعارضة خشية تراخي قبضتها على السلطة في البلاد.

وقال البيانوني المقيم في لندن "النظام السوري خائف. خائف من الاوضاع الداخلية مما ادى لقمع متزايد."

وتابع "يعيش النظام السوري في حالة خوف ورعب .. ولا يعلم ما سيسفر عنه تقرير الحريري" مضيفا ان المسؤولين يعتقدون ان صدور ادانة دولية بسبب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري سيقود لتنامي المعارضة الداخلية.

وقال البيانوني "اعتقد ان النظام السوري متورط كليا في هذه الجريمة". ورضخت دمشق لضغوط دولية وشعبية في لبنان وانهت ثلاثة عقود من الوجود العسكري في لبنان بعد شهرين من مقتل الحريري

وشكل البيانوني ائتلافا معارضا هذا العام مع احزاب علمانية وكردية معارضة وقال ان الغرب خفف الضغط على الرئيس بشار الاسد خوفا من ان تؤدي الاطاحة به الى تفشي حالة من العنف والفوضى على غرار ما يحدث في العراق.

وصرح لرويترز "اعتقد ان جزءا كبيرا من سبب تلقي النظام السوري الدعم ناجم عن ... الخوف من الوصول لنتيجة مشابهة لما حدث في العراق" مضيفا ان الضغط الاجنبي يمكن أن يؤدي إلى انهيار الحكومة.

وتعليقاً على الضغوط على الاسلاميين في اعقاب نجاحهم في الانتخابات في مصر والاراضي الفلسطينية، حذر البيانوني من أن فرض قيود على الجماعات الاسلامية المعتدلة قد يغذي الارهاب. وأضاف: "تجاهل وكبح هذا الاتجاه لن يلغيه بل سيؤدي الى ظهور حركات متطرفة داخل هذه الجماعات. وجود قوى اسلامية معتدلة في الشارع العربي واقع وهو الضمان الوحيد ضد الارهاب والتطرف".

ولا تعترف سوريا رسميا باسرائيل التي تحتل مرتفعات الجولان منذ حرب 1976 وجرت محادثات سلام متقطعة وغير مثمرة بين الجانبين في الفترة من عام 1991 الى عام 2000.

ويقود حزب البعث سوريا منذ انقلاب عسكري في عام 1963 واعتقلت دمشق الشهر الماضي 12 معارضا بينهم محامون بارزون في مجال حقوق الانسان ومفكرون في حملة ضد انتقادات لسياسة الحكومة.

وقال البيانوني المقيم في لندن "النظام خائف. خائف من الاوضاع الداخلية مما ادى لقمع متزايد."

وتابع "يعيش النظام السوري في حالة خوف ورعب .. ولا يعلم ما سيسفر عنه تقرير الحريري" مضيفا ان المسؤولين يعتقدون ان صدور ادانة دولية بسبب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري سيقود لتنامي المعارضة الداخلية.

وذكر فريق من الامم المتحدة يحقق في اغتيال الحريري في بيروت في فبراير شباط من العام الماضي ان هناك ادلة تربط مسؤولين سوريين ولبنانيين بارزين باغتيال الحريري.

وقال البيانوني "اعتقد ان النظام السوري متورط كليا في هذه الجريمة". ونفت سوريا مرارا أي صلة لها بمقتل الحريري. ورضخت دمشق لضغوط دولية وشعبية في لبنان وانهت ثلاثة عقود من الوجود العسكري في لبنان بعد شهرين من مقتل الحريري.

وتحالف البيانوني مع نائب الرئيس السابق عبد الحليم خدام وغيره من زعماء المعارضة في المنفى لتشكيل جبهة الخلاص الوطني.

وقالت الجبهة انها ستلغي حالة الطواريء وتجري انتخابات وتطلق سراح السجناء السياسيين اذ تولت السلطة واضاف ان الجماعات المختلفة ستتنافس في الانتخابات حينئذ وتعهد بتنحي جماعة الاخوان المسلمين اذا لم تفز في الانتخابات او اطيح بها في انتخابات لاحقة.

والاعدام عقوبة الانضمام لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا.

وتعليقا على الضغوط على الاسلاميين في اعقاب نجاحهم في الانتخابات في مصر والاراضي الفلسطينية قال البيانوني إن فرض قيود على الجماعات الاسلامية المعتدلة قد يغذي الارهاب.

واضاف "تجاهل وكبح هذا الاتجاه لن يلغيه بل سيؤدي الى ظهور حركات متطرفة داخل هذه الجماعات. وجود قوى اسلامية معتدلة في الشارع العربي واقع وهو الضمان الوحيد ضد الارهاب والتطرف."

________________

البيانوني يهاجم دمشق وينفي استعداد جماعته لتولي السلطة

الجزيرة نت 26/6/2006 :

نفى المراقب العام للإخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني أن تكون جماعته مستعدة لتولي السلطة, داعيا إلى تشكيل حكومة ائتلاف وطني في البلاد.

وقال البيانوني في تصريحات للجزيرة إن كلامه بشأن أي مفاوضات محتملة مع إسرائيل حسب ما ورد في حديث لوكالة رويترز كانت فقط في إطار طرح كل الوسائل الممكنة لاسترجاع الحقوق العربية.

وأضاف أنه من حيث المبدأ فإن جماعته لا ترفض استعادة الحقوق من الاحتلال الإسرائيلي عبر المفاوضات والحل السياسي, مشترطا لذلك موافقة الطرف الآخر.

استعداد

وكانت رويترز ذكرت أن المراقب العام أعلن أن الإخوان المسلمين في سوريا مستعدون لإجراء محادثات سلام مع إسرائيل إذا تولت الجماعة السلطة في دمشق, وأضاف "إذا قادت المحادثات إلى الانسحاب من الأراضي المحتلة ومنحت الفلسطينيين حقوقهم فأين الخطأ؟ ليست هناك مشكلة".

وشن البيانوني هجوما لاذعا على النظام السوري قائلا إن "النظام خائف من الأوضاع الداخلية مما أدى لقمع متزايد", معتبرا أن تخفيف الغرب لضغوطه على الرئيس السوري بشار الأسد ناجم من الخوف من أن تؤدي الإطاحة به إلى تفشي حالة من العنف والفوضى على غرار ما حدث في العراق.

واتهم دمشق بالتورط في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري قائلا إن "النظام السوري يعيش في حالة خوف ورعب ولا يعلم ما سيسفر عنه تقرير اغتيال الحريري".

وتحالف البيانوني مع عبد الحليم خدام النائب السابق للرئيس السوري وغيره من قادة المعارضة في المنفى لتشكيل ما سمي بجبهة الخلاص الوطني التي تعهدت بإلغاء حالة الطوارئ وإجراء انتخابات حرة وإطلاق جميع المعتقلين السياسيين إذا تولت السلطة.

http://www.ikhwan-muslimoon-syria.or...hbar/index.htm