عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 28-06-2006, 08:16 PM
صمت الكلام صمت الكلام غير متصل
كنتـُ هيّ ..!
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: QaTaR
المشاركات: 4,043
إفتراضي



الطيران الإسرائيلي يحلق فوق قصر الأسد وسوريا ترد
قالت إسرائيل إن طيرانها الحربي حلق صباح الأربعاء فوق قصر الرئيس السوري بشار الأسد القريب من اللاذقية شمال سوريا. وأكدت دمشق أن مضاداتها الجوية تصدت لطائرات حربية إسرائيلية حلقت فوق الساحل السوري وأجبرتها على الفرار، واعتبرت ذلك عملا عدوانيا واستفزازيا.



سياسيون أردنيون يدعون لقطع العلاقات مع إسرائيل
طالب سياسيون أردنيون الحكومة بقطع علاقاتها مع تل أبيب في حال استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقال هؤلاء إنه لا فائدة من العلاقات إذا لم تخدم القضية العربية المركزية وهي قضية فلسطين، مطالبين بتحرك عربي عاجل لاحتواء الموقف.



الأفريقي مستعد لفرض عقوبات على مناوئي سلام دارفور
قال مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي إنه مستعد لفرض عقوبات على أي جماعة تسعى لتقويض اتفاق السلام بدارفور غربي السودان. من ناحية أخرى أعرب المجلس عن رغبته في سحب القوات الأفريقية من الإقليم في سبتمبر/أيلول القادم.






نزوح المئات بضواحي مقديشو ومطالب بتخفيف حظر الأسلحة
ترك مئات السكان منازلهم في ضواحي مقديشو خشية تجدد المعارك اليوم بعد يوم من سيطرة قوات المحاكم الإسلامية على أحد المواقع في هجوم أسفر عن مقتل ستة أشخاص، وفي السياق نفسه طالب الاتحاد الأفريقي الأمم المتحدة بتخفيف حظر الأسلحة المفروض على الحكومة الصومالية.




مقتل جندي من التحالف بأفغانستان ورايس تعد بالنصر
لقي جندي من التحالف الذي تقوده واشنطن بأفغانستان مصرعه وجرح ثلاثة آخرون بانفجار لغم استهدف دوريتهم بولاية هلمند جنوبي البلاد. ورغم اعترافها بتصاعد الهجمات، وعدت وزيرة الخارجية الأميركية بالنصر على مقاتلي حركة طالبان في ختام زيارة لكابل.
__________________