عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 13-09-2006, 11:34 PM
بيلسان بيلسان غير متصل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2001
الإقامة: في جسد امرأة خرافية
المشاركات: 2,221
إفتراضي ماذا يريدون من الأردن؟

هذه مقالة لاحد الكتاب الاردنيين والذي نعتز به... وبالاردن...فأردد معه واقول
[color="Blue"]
[FONT="Tahoma"]
نقرأ بعض المقالات في صحف عربية مهاجرة وبعض التعليقات والأخبار في الفضائيات العربية تشكك بالموقف الأردني مما حدث من عدوان إسرائيلي همجي على لبنان ونستغرب أن البعض ما زال يريد حجب الحقيقة الساطعة فيما يتعلق بهذا الموقف الأردني المشرف قيادة وشعبا.

فالملك عبدالله الثاني هو الزعيم العربي الوحيد الذي لم يترك فرصة سياسية أو لقاء إلا ودعا إلى وقف العدوان الإسرائيلي وإدانته وأجرى مقابلات صحفية مع وسائل إعلام مهمة، بما فيها تلك التي أجرتها محطة البي بي سي، وحكى فيها جلالة الملك كلاما هاما عن الوضع في المنطقة وحذر من خطورة تدهور الأوضاع إلى مزيد من العنف ما لم يتم وقف العدوان وحل كل قضايا المنطقة بشكل عادل.

والأردن هو الدولة العربية الوحيدة التي كسرت الحصار الجوي المفروض على لبنان وبأوامر من جلالة الملك عبدالله الثاني حطت الطائرات الأردنية في مطار رفيق الحريري وقام نشامى الجيش الأردني بإصلاح مدرجاته . والأردن أول من بعث بمستشفى ميداني عالج جراح آلاف اللبنانيين، ووزير الخارجية الأردني أول وزير عربي يزور بيروت من عمان، وليس مرورا بتل ابيب،ثم تبعه عدد من وزراء الخارجية العرب.

مع كل هذه المواقف المشرفة نجد أن ثمة من يحاول النخر والتشويش على الموقف الأردني ممن حولوا البندقية من كتف إلى كتف ومن خندق إلى خندق، ومن أناس اعتادوا كتابة مقالات «مدفوعة مسبقا» أو خاضوا معارك كلامية بالوكالة. فالحروب الإعلامية، أيضا، تخاض هذه الأيام بالوكالات.

وحتى بعض أبناء الأردن حمى الله الأردن منهم راحوا يشوشون على الموقف الأردني وتنطحوا لتفسيرات غريبة عجيبة وحاولوا أن يقنعوا الناس أنهم هم من يعبر عن الموقف الأردني مع أن هذا الموقف الرسمي واضح وليس بحاجة إلى تشويش أو تفسير من احد.

لم يكن موقف الأردن مما جرى في لبنان أو فلسطين فقط تقديم المساعدات الغذائية والطبية بل هو تعبير عن موقف سياسي داعم لهذين الشعبين العظيمين. والأردن يقوم بعملية إسناد سياسي حقيقية لحكومة السنيورة وللرئيس محمود عباس.

وأين هي الدولة العربية، حتى القريبة جغرافيا إلى لبنان، التي قامت بما قام به الأردن؟ ولنكن واضحين، أيضا، فكثيرون صمتوا طوال العدوان الإسرائيلي على لبنان وعندما أدركوا بعقلية التجار أن الأمور انتهت، أطلقوا تصريحاتهم المهددة وقالوا مرحى للحرب الإقليمية وهم أعجز من أن يخوضوها؟ فأين كنتم من لبنان وهو يذبح من الوريد إلى الوريد وماذا قدمتم له؟

الأردن برغم كل إمكاناته، ولكن بمكانته العظيمة في كل العالم، والاحترام الذي يحظى به جلالة الملك، قام بإسناد سياسي للبنان والفلسطينيين وأجرى اتصالات مهمة كان لها تأثيرها في مجريات الأمور والقرار الدولي الذي تم اتخاذه.
اما انا فاقول

ماذا ربحت انت يا حسن نصر الله؟؟؟؟؟

وما هو حال لبنان الان؟؟؟؟
ا
__________________

سيدي البعيد جداً من موقعي,,

القريب جداً من أعماقي,,لا أعلم

هل تضخم بي الحزن فأصبحت أكبر من الوجود

أم ضاق بي الوجود.. فأصبح أصغر من حزني

النتيجة واحدة يا سيدي

فبقعة الأرض هذه، ماعادت تتسع لي

فبقعة الأرض التي كنت أقف عليها,,أصبحت الآن تقف علّي