عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 08-10-2006, 03:39 PM
على رسلك على رسلك غير متصل
سـحـابة ظــــل
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,053
إفتراضي

[color="Navy"]
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rainbow
* نعم أقرأ .. أحب أن أقرأ عن كل شىء بلا حدود .. أقرأ ساعة قبل النوم .. أما لماذا أقرأ فلا أدرى لما ..فى البداية كنت أقرأ للمعرفة .. والآن صار إدمانا لا علاج له ..




[color="Blue"]
* الكتاب هو أروع خلاصة لتاريخ هذه البشرية منذ نشأتها .. فى كل العلوم وفى شتى المجالات .. هو كم هائل من المعرفة وتراث واسع سجلته العقول على مدار عمر هذا الكون ..

بعض الكتب تحمل شهرتها من مؤلفها .. والآخر من ضجة ثارت حوله .. يلفت نظرى أكثر عنوان الكتاب .. ولا أعتبره حكم نهائى عليه ..
[/COLOR
COLOR]


* تعودت من صغرى أن أقرأ كل الكتاب .. أى كتاب .. أحيانا يصيبنى ملل كبير مع هذا أتحمل .. فلا أحب أن أترك عملا ناقصا .. كما أحب أن أحكم على أى كتاب بإعطائه فرصة كاملة قبل أن يصبح مؤلفه مسجلا عندى بلاك لست ..
إن أعجبنى أقرأه مرتين .. قليل من الكتب قرأتها ثلاث مرات .. فأنا لا أقتنع بمرة واحدة .. فدائما فى المرة الثانية أرى أشياءا لم ألحظها .. تظهر بوضوح أكثر بعد رؤية الصورة الكاملة لهذه الفكرة وهذا العمل .. وغالبا أعيد القراءة مع وضع خطوط تحت عناصر الكتاب الأساسية تشمل كل أفكاره وموضوعاته .. بهذا أتمكن من تخزين الكتاب فى ذاكرتى للأبد ..




* إذا دفعنى إلى التفكير .. ولو قليلا .. بعد أن أقلب آخر صفحة .. فهذه أعظم فائدة ..
أما إن دفعنى إلى التفكير وأنا بين صفحاته .. فهذا كتاب رائع .. بعدها أذيع نشره عنه بين أصدقائى .. فيخرج الكتاب فى رحلة طويلة غالبا ما تكون فى إتجاه واحد ..



* غالبا نعم .. ورب كتاب واحد أصبت منه فائده أعظم من ألف كتاب .. صادفت فى حياتى من لم يقرأوا ولو كتيب واحد .. لكنهم أذكى وأكثر حكمة .. إنه التعلم من التجربة والخطأ .. والتعلم من أخطاء الآخرين .. فى ميدان الحياة الواسع ..
طبعا ليست وجاهة .. فلا طاقة لمغرور على تحمل قراءة كتاب كامل لمجرد الفخر به .. ولا سبيل لمعاودة التجربة لنفس السبب .. لكن بالفعل يقتصر غالبا على طبقة بعينها .. حب المعرفة هو سمة أساسية من سمات هذه الفئة ..




أربعون عاما فى الحياة العربية والدولية .. مذكرات لأحمد الشقيرى ..
باقى فيه قليل جدا وينتهى .. والكتاب القادم .. هكذا علمتنى الحياة .. مصطفى السباعى ..
قرأت بعض الروايات بكامل صنوفها وأشكالها .. وأراها قد أصبحت البديل لهذا الجيل من الشباب .. خفيفة مثل الوجبات السريعة وبها أكثر المتعة .. لكن للأسف مثل هذه القراءات لا يأتى من وراءها فائدة حقيقية وعلم مثمر .. فقط هى ممتعة ومثيرة .. وتبقى الكتب ذات الفكر الراقى هى مصدر العلم الأول ..

أسئلتك مرهقة جدا .. على رسلك .. أنا تعبت ولن أجيب على المزيد ..
ولا أظن أحدا آخر سيخضع لهذا التحقيق .. دمت بود ..



أخي الكريم رينبو واضح من إيجاباتك أنك قارئ من الطراز الأول...ماشاء الله تبارك

الله....جوابك لسوأل (4) هو نفس تعاملي مع الكتاب..هل تعلم قد أظل يوما كاملا

أيضا في بعض الصفحات أكثر .لذلك الشعور الذي يسمى رائع....


تعبت ألم أقل لك أنك أصبحت ديناصورا...من ديناصورات الخيمة التي على

وشك الإنقراض...


سعدت بتواجدك كما سعدت بإجابتك الرائعة ..

تحياتي
.
__________________