عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 16-03-2001, 08:16 PM
مستبصر مستبصر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
المشاركات: 180
Post

الاخ التيجاني

بارك الله فيك

تستطيع ان ترسل لي عبر الايميل

moh33180@hotmail.com

هناك ايميل اخر

اذا اردته للمخاطبة ولا احب طرحه هنا

_____________

الاخ الراكد

قلت

يا أخي بارك الله فيك ليس هذا إعتقاد الوهابية , بل هذا إعتقادك انت بالوهابية.

اقول بل هذا الذي كتبته يراعك ويراع اشياخك

فما معنى قولكم

ان بموت الرسول انقطع التوسل به

لانه لا ينفع ولا يضر

لا بل انه صلى الله عليه وسلم لا ينفع ولا يضر

والله هو النافع الضار

وهذه هي عقيدة الطائفة المنصورة من الاشاعرة والماتريدية

وتوسلنا به انما بمقامه وجاهه

وهو لم ينقص بموته

فهل انا كذبت عليكم

ام هيا عبارات وفقط

_________قلت

فالوهابية كما تزعم ينكرون التوسل بالميت فهذا صحيح
لأن الذي منعهم من ذلك ليس محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

بل محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام

بل الذي منعكم شيخكم ابن عبدالوهاب عليه من الله ما يستحق

فأتني بدليل صريح واضح في منع التوسل به

اذا كان الزنا وهو حرام لا يكفر صاحبه

جاءت الادلة الصريحة بتحريمه فما بالك بالشرك ( على زعمكم )

قلت

لأن التوسل بجاه الرسول كقولك " يارب بجاه محمد اشفني "
فهو بدعة , لأن الصحابة لم يفعلوه , ولأن عمر الخليفة , توسل بالعباس حيا بدعائة , ولم يتوسل بالرسول عليه السلام بعد موته عندما طلب نزول المطر , وحديث " توسلوا بجاهي " لا أصل له , كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية .

نقول

وهذا من براعة الاستدلال

فقولك الصحابة لم يفعلوه

تجرئ ( وهابي ) على العلم

وطريقة ( غريبة ) في الاستدلال

فهل عاصرت الصحابة كي تقول لم يفعلوه

قل لم يرد

لم يصح

...الخ

نسلم بقولك

اما ان الصحابة لم يفعلوه

فهذا الطامة الكبرى ( في جيل الاجتهاد عند الوهابية )

ونحن نقول بل الصحابة فعلوه وحديث عثمان بن حنيف

الذي صححه ابن حجر وجاء في الفتح

واضح صريح

فاتقي الله



اما استدلالك بحديث التوسل بالعباس

فهذا من العجب العجاب فهل هذا الدليل عليك ام لك

( اعني في اصل التوسل )

( .... عموما اذا لم يرد هذا الحديث سوف يقول الوهابي ان التوسل عبادة والعبادة توقيفية وهي لا تصح الا بما ورد وسوف يمنع التوسل بغير النبي .... كما قالوا في التبرك ...)


نقول وهل عدم توسلهم بالنبي وتوسلهم بالعباس يدل على المنع

سبحان الله

هل الترك يدل على المنع

حجرت واسع

___
قلت

و نخلص من ذلك أن طلب الدعاء من الرسول بعد موته , كقولك " يارسول الله ادع لي " فغير جائز , لأن الصحابة لم يفعلوه

نقول

متى فصلت

كي تلخص

وهل الدين عندكم لعبة هكذا

اما قولك الصحابة لم يفعلوه فهذا

كذب على الدين وكذب على الناس

نرجو من الله ان يلطف بك

ويرزقك التوبة قبل الموت

ولا تقابله بالكذب على دينه


ولقول الرسول عليه السلام " اذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية , أو علم ينتفع به , او ولد صالح يدعو له " رواه مسلم

لا ادري ماذا تقصد

من اقحام هذا الدليل في التوسل

وارجو ان تنقل كلام ابن القيم في هذا الحديث

كي تفهمه على مراده وتعرف طرق الاستدلال

_____

ان ما قاله امام المحدثين

في الفتح يكفينا

عندما قال

بعد حديث الاستغاثة يوم القيامة ( وهل يعد هذا شرك في عقيدتكم )

...وذلك لان الناس يستصحبون احوالهم في الدنيا...

_______

اخيرا اقول

توب وارجع الا ما قاله الاخوان جزاهم الله خير

ودع طرق الغي طررق ابن عبدالوهاب النجدي واضرابه من الخوارج والروافض