عرض مشاركة مفردة
  #12  
قديم 19-03-2001, 09:50 PM
مستبصر مستبصر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2001
المشاركات: 180
Post

اخي التميري

انا اعتقد اننا لن نكون احرص من رسول الله على الامة

فعندما يقول رسول الله يئس الشيطان ان يعبده المصلون في جزيرة العرب و غيرها من الاحاديث المشهورة

فهل نأتي نحن ونكون أحرص من رسول

ويقول المبتدع

ان شيخه جاء وأعاد التوحيد ( توحيده) الى الجزيرة

يا اخي

أعتقد انك تظن ان زيارة القبور او التبرك بها شرك

فما رأيك

بما قاله

الامام الذهبي

في سير أعلام النبلاء

على قبر معروف الكرخي انه الترياق المجرب

قد تظهر مننا كثير من الانفعالات في ارد على الوهابية

ولكن اخي

والله نحن الذين كفرنا وبدعنا ...

فما تظن ان يكون جوابنا

اخي

كثير من الاخطاء في الزيارة

كالتمسح وغيرها

قد تكلم عنها الائمة الاعلام

فالامام النووي قال عن التمسح بانه بدعة مكروها وغيرها من الفتاوي

ولكن اخي كما ان هناك اخطاء في الحج

مثلا

هنا اخطاء في الموالد وزيارة القبور

ولكن ان نسب اصحاب القبور ونشرك المتبركين

فهذا خطأ كذلك

ونجعل معنى المولد انه غناء والعياذ بالله او اختلاط

فهذا خطأ

المولد كمولد جائز ( كما ذكر العلماء ) في فتاويهم والفرح بالرسول مستحب ومدح الرسول مستحب

ولكن ان كان هناك ثن اختلاط فننكر على الاختلاط ولا ننكر على مدح الرسول فمدح الرسول سنة فعلها الصحابة

وقس ذلك على التصوف

نحن لا ننكر انه ثم اخطاء واشياء نسبة الى التصوف زور

ولكنه كلها حوربت من ائمة التصوف

فمن يحتج بكلام الحلاج مثلا على التصوف

نقول له من حكم على الحلاج ومن سجنو وقتله هم ائمة التصوف

أفليس في هذا تلبيس على الناس

الا تشم من هذا رائحة الاستشراق

الذين بذلوا الغالي والنفيس

في الطعن في التصوف

لان هذا العلم لب الدين

وقس على امور كثير

فأعتقد ان الحرص على الدين ليس لهذه الطريقة

والله من وراء القصد