عرض مشاركة مفردة
  #49  
قديم 22-09-2000, 10:28 AM
الدكتور2000 الدكتور2000 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2000
المشاركات: 101
Post

(الجوهري)
لم تجب على مداخلتي وإنما هربت منها كما السهم من الرمية، وهذا ديدنك لأنك لا تملك أي جواب، ولم تجب عن سؤال أكثر من واحد من مستخدمي هذه الصفحة: (من أنت)(؟)
أهناك ما تخشاه في بيان من أنت؟
ألا توافق صاحبك (الخليجي)، الذي تمدحه، القائل في ختام مداخلته: [قال ابن سيرين (إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم) رواه مسلم في أول صحيحه]
أتريد من المشاركين والمشاركات في هذه الخيمة أن يأخذوا دينهم عمن لا يعرفون؟
ألست تطرح نفسك علامة زمانك وتطالب الجميع بالكتابة إليك وسؤالك لتجيب، كما كتبت لـYara واعتذرت منك بأدب. [فارجع إلى
كلامك لها وجوابها عليك أعلاه] كما تؤكد - بمناسبة وبدون مناسبة - أنك ستعلق على ما ينشر، يعني ستكون قاضياً وحكماً تراقب أي كلمة لتبين فيها الحق. والحق هنا هو ما تراه أنت، لأنك لا تعلق على كلام مادحيك ولو تجنبوا الصواب، فلهم كلامك المعسول الرقيق، والويل والثبور والتسفيه لمن يسألك الدليل.
وتقول في مقدمة جوابك الأخير - لا فض فوك : (المدار على العلة وجودا وعدما، فإما أن تثبت عكس ما قلته من عدم رزقي الله علما أستطيع أن أرد به ما يخالف شرع الله تعالى)
فهل كتبت شيئاً حتى الآن يدل على هذا العلم المزعوم؟ هلا كتبت لترفع المعدوم من جانبك، فالعدم عندك لا عند غيرك.
وراجع معي مواقفك العلمية: فأنت الذي تدعي العلم، ثم تدعي أنت لا تدعي العلم، ثم تقول إنك خادم الحديث الشريف، ثم يقول أحد أفراد الجوقة إنك جبل علم، وكل ذلك مبني على ما تقتطعه وتلصقه من كتب العلماء، دون أن يكون لك أي دور فيه، حتى تعليقاً، والحواشي عند العلماء من درجات العلم الإبتدائية.
إن إجابتك عن سؤال (من أنت)؟ يرفع الجهالة عند المفترين عليك، ويقيم الحجة عليّ وعلى غيري من الذين يتابعون هذه الصفحة، وأهل العلم على مدار التاريخ معروفون لا مجهولون، فهل لك أن تذكر من هم مشايخك؟ ومن هم زملاؤك وأقرانك؟ ومن هم تلاميذك؟ وما هو انتاجك العلمي؟ ألا توجهنا إلى كتاب كتبته أو بحث نشرته أو رسالة أصدرتها فنستفيد منها؟
أم يكفي أن تقول إنك عالم، لتكون كذلك، ولنكون ملزمين على الأخذ عنك؟ والتلمذ عليك؟
إن تهربك من الإجابة على هذه الأسئلة لا يخدم قضيتك - إن كان لك قضية - وسنة سيئة لأهل العلم الذين تدعي الإنتساب إليهم.
وعلى سنتك التي سننتها في ختم المداخلة بكلمة أخيرة، أنصحك للمرة الثانية: تواضع لله، وأقر بتقصيرك في حقه وحق إخوانك المسلمين. إن ادعاء (العلم) مسؤولية كبيرة في الدنيا والآخرة.
(الشادي)
لم أتوقع منك سوى إغفال من أنت، تماماً كشيخك.
(أشعري)
أظنه خطأ مطبعي مني، وإن كان تهريج صاحبك هنا وفي صفحته (المفتوحة) لا يخرجه عن الصفة التي ذكرتها جنابك في مداخلتك وفي كل الأحوال لم يجب (الشادي) من هو؟ وما هو موقعه بين طلاب العلم أو أهله أو مقلدي الأئمة، والمسلمون لا يأخذون دينهم عن (المجهولين).