عرض مشاركة مفردة
  #16  
قديم 02-02-2001, 09:19 PM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 226
Post

يا فيصل .

تقول نتعبد الرجال .. هذا ما تراه أنت وهذه وجهة نظرك .

وأقول لك لولا هؤلاء الرجال ما عرفنا ديننا لأن هؤلاء الرجال هم علماء المسلمين وشيوخنا أخذوا الدين وتعاليمه عن شيوخهم وشيوخهم أخذوه عن شيوخ شيوخهم وهكذا إلى أن تصل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سند متصل جيل بعد جيل .

أما من جاء بأفكار غريبة كالتجسيم والتعطيل والتجهم فإننا نبرأ إلى الله منها، فقد أحدثوا في الدين من بدع منكرة مرورا بالمجسم الزاغوني والقاضي أبو يعلى وغيرهم قالوا بالتجسيم والتشبيه .

ثم ما هذه التقسيمات التي تقول عقيدة المعتزلة وعقيدة الأشاعرة وعقيدة السلف الصالح، إعلم أن عقيدة الأشاعرة وإخواننا الماتريدية وهم السواد الأعظم لهذه الأمة وهم يشكلون أهل السنة والجماعة عقيدتهم هي ما كان عليه الرسول الأعظم صاحب الوجه الأنور والجبين الأزهر صلوات ربي وسلامه عليه وكذلك صحبه الكرام .

ثم السلفية هذه ما هي إلا فترة تاريخية مباركة وليست بمذهب يدعى بالسلفية، فدع عنك التفريق الذي رددنا عليه أكثر من مره سواء كنت أنا الذي أرد أو الإخوة الكرام البررة .

ثم القرآن الكريم هو كلام الله، ومن صفات الله تعالى أنه متكلم والكلام صفة أزلية قائمة بذاته تعالى، وليت من ذكر عن الإمام العلامة المحدث الكوثري رحمه الله النص بكامله حتى يتسنى لنا تبيين وتوضيح اللبس في الأمور سواء كنت أنا أو الإخوة الكرام .

وكذلك أشكر الإخوة منهم قلم التوحيد على بيانه، أسأل الله أن يفتح عليك أبواب العلم كلها وحياك الله في المشاركة ولا تنسى التوقيع كما أخبرك بها الأخ الكريم أشعري .