عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 25-12-2000, 02:21 AM
مريم 73 مريم 73 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2000
المشاركات: 9
Post

وانا قبلت التحدي بشروط:
إلا تكون المواجهة بمقصك أو استبدال ردودي ببديل لايمت لما سبق وكتبته بصلة كما فعل الفاروق في الإسلامية حيث حذف ردي ووضع بدلاً عنه ما يوحي للقارىء بأني أقصد شخص بعينه. فقد كنت أتكلم في ردي عن المشاركين في الإنترنت بصفة عامة ولم أقصد المؤيد الأشعري بحد ذاته وساضع ردي السابق كما كان وما استبدل به من كلام الفاروق..

ردي كان....
أشكر الأخ أو الأخت احسان على إعادة نشر ما حذف ولا أخفيكم بأني لم أتوقع الحذف للموضوع فقط بل توقعت ماهو أكثر من ذلك وكان النشر لما حذف سابقاً معرفة ردود أفعال القائمين على هذا المنتدى قبل البدء في الكتابة وإن كان الموضوع الذي حذف دراسة شاملة لجوانب متعددة للمنهج الأشعري .
ملاحظة أخرى وهي سبب ردي الآن ؛ وهو رؤية رد الأشعري الذي لم أتمكن من قراءته حيث حذف الموضوع بالرد قبل اطلاعي على رد الأشعري .
إلى أشعري:
أكبر مشكلة في الإنترنت هي أن الشخص المشارك مجهول الهوية لأنه يدخل بلقب أو بكنية أو قد يقدم نفسه بشخصية ما والواقع غير ذلك فيمكن أن يدخل تارة بصورة الداعية وباسم آخر بشخصية شاعر غزلي واسم ثالث بصورة مهرج في أحد أقسام المنتدى الأخرى.
بمعنى إن من يكتب اسمه يعطي نوع من المصداقية أو الثقة لما يكتب.
كتبت المؤيد الأشعري.......قال وقال ......!!!
ما شاء الله يا أبا حاتم أو أبا زرعة !! الأمة قد وضعت خدها على يدها تنتظر متى ينطق أبو زرعة أو أبو حاتم بعيب فلان أو تجريح علان أو تعديل هذا أو توثيق ذاك.
ملاحظة أخرى هامة:
أن ما كتبه الشيخ سفر الحوالي كان رد على الصابوني وكلاهما معروفان بل أن الصابوني لم يستطيع الرد بعدها!!
أن ما كتبه الشيخ سفر جزء من رسالة مقدمة لنيل درجة التخصص العليا (الدكتوراه) (ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي ). بإشراف الأستاذ محمد قطب 1405هـ - 1406هـ وحين كتبها لم يكن انتهى بعد من اتمام الدراسة .
ولا يخفى على أشد الطلبة بلادة في سنواته الجامعية الأولى ؛ أهمية التثبت في النقل وإلا سينكشف أمره دون شك بل وسيكون سبب لرفض بحثه المتقدم به !!فما بالك بمن يكتب في رسالة لنيل الدكتوراه !!
الشيخ سفر الحوالي معروف بل وقد قال فهل يريد الأشاعرة المعاصرون أن نجدد التحدي ونمدد المهلة !!! فهل ترى شيخ معروف وقد سبق وكان رئيس قسم العقيدة في جامعة أم القرى يؤثر فيه رأي شخص مجهول الهوية في منتدى في الإنترنت .!!!
كتبت ايضاً ألا يُلجؤنا البعض إلى طريقة القص واللصق التي لا نحبذها.
قام شخص بقص ولصق جزء من رسالة دكتوراه موثقة !! ما العيب في ذلك أم أنه لم يوافق هواء في نفسك ..
لقد كتبت سابقاً في رد على الفاروق بأني قلت كل ما لدي ومن غير الإنصاف أيضا الاستمرار في موضوع الخصم والحكم فيه من بيده المقص .
والحمد لله رب العالمين .
وهذا مااستبدل به الفاروق ردي الذي تم حذفه:
لماذا لا تعملين بحثا وافيا عن منهج المجسمة؟
هذا أفضل من إساءة الظن بالناس واتهام فلان وفلان من أنه من ناد ءاخر ومهرج والعياذ بالله
لو التزمتم بنهج أهل السنة والجماعة وتأدبتم لكان خيرا لكم

انتهى
http://www.khayma.net/hewar/Forum2/HTML/001079.html

وساقوم بمواجهة من أراد في الخيمة المفتوحة ...
وسألبي طلب الفاروق في كتابة بحث على حلقات هنا للأبعاد الخفية لمصطلح المجسمة بل والحشوية والمشبهة والوهابية....
فما رأيك هل تقبل التحدي يا مراقب الخيمة المفتوحة؟