الحبيب / النسرى
بارك الله فيك ورحم الله العلامة "ابن باز" ، فقد راجعت الرابط الذى ذكرته فوجدت الحديث الذى يستشهد به ، يؤكد المعنى الذى ذكرته بأن التمتع هو ضم العمرة إلى الحج سواء تحللت بعد العمرة أو أبقيت على إحرامك لحين انتهاء الحج ، وما ذكره فضيلته هو :::
نعم النبي - صلى الله عليه وسلم - لما قدم مكة أمر الصحابة أن يجعلوا إحرامهم عمرة الذين ليس معهم هدي وقد أفردوا الحج أو قرنوا فقال : اجعلوها عمرة، ولولا أن معي الهدي لأحللت وقال عليه الصلاة والسلام لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما أهديت ولجعلتها عمرة
فقد قال عليه الصلاة والسلام "ولولا أن معى الهدى لأحللت" ، ولم يقل لتمتعت ، وكذلك قال "لجعلتها عمرة" دون الإشارة إلى كلمة التمتع .
رحم الله عالمنا الجليل ورضى عنه وأسكنه فسيح جناته .
|