عرض مشاركة مفردة
  #42  
قديم 27-12-2006, 02:31 PM
ذوالفغار ذوالفغار غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 277
إفتراضي

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله واصحابه
والسالكين سبيله والداعين بدعوته الى يوم الدين . وبعد ,,,

خالد بن .. الله يهديك ونور بصيرتك ويخرجك من الظلمات الى النور اللهم يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه ؟
اخي العزيز : قلت لك من الأول ان هذه شبهات شبهات شبهات حول الصحابة ؟؟؟!!! يستدل به الشيعة على ارتداد اصحاب النبي صلى الله علي وسلم ؟
ركز معى يا اخي كما ذكرت لك اما قولهم ان من الصحابة من هو منافق فهذا كذب والمنافقون ليسوا من الصحابة ولذلك لما تأتي الى تعريف الصحابي تجد انه من لقي النبي صلى الله عليه وسلم وهو مؤمن مؤمن مؤمن ومات على ذلك والمنافقون لم يلقوا النبي صلى الله عليه وسلم مؤمنين ولا متوا على الايمان فلا يدخلن في هذا التعريف ؟
واما قولكم يلزم من العدالة ان يتساووا في النزلة فهذا غير صحيح ولا يلزم بل نحن نقول عدول وبعضهم افضل من بعض ؟
فالقصد ان الصحابة لا يتساوون في الفضل كما قال تعالى ( لا يستوي منكم من انفق من قبل الفتح وقاتل اولئك اعظم درجة من الذين انفقوا من بعد وقالوا وكلا وعد الله الحسنى )
وقولكم انه لا يوجد دليل على عدالة كل الصحابة فقد مرت بعض الادلة من القرآن والسنة
ولاشك ان المبتدعة قد استدلوا ببعض الادلة ولكن نحن نذكر قبل ذكر هذه الادلة قول الله سبحانه وتعالى ( هو الذي انزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يتذكر الا اولوا الالباب )

في المره القادمه سوف اضع لك المراجع لكي تستفيد منها وتطابقها مع المراجع الذي عندك ؟


والله المستعان . ان ربك لبالمرصاد .