عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 08-07-2000, 05:33 PM
أبو عاصم أبو عاصم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 800
Thumbs up

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :
لقد صدق الأخ صلاح الدين في كلامه فنحن أهل السنة نعلم ونؤمن أن اللسان نعمة عظيمة وهبه الله لنا وأمرنا باستغلاله فيما يعود علينا بالأجر والثواب ، وحذرنا من إطلاق العنان له والخوض فيما لا ينفع فقال سبحانه {مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ(18) } سورة ق وقال تعالى {وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ(10) كِرَامًا كَاتِبِينَ(11)يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ(12) } سورة الانفطار ولخطر ذلك اللسان على المسلم لما تعجب معاذ بن جبل رضي الله عنه قائلاً (وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به !) أجابه الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم بقوله[ثكلتك أمك وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم] ومن هذا المنطلق أحببتُ أن أعرض بعض الألفاظ التي يقع فيها كثير من الناس إما جهلاً منهم بحكم قولها ! وإما تهاوناً بها ، وفي الحديث الصحيح ( إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها في النار أبعد مما بين المشرق والمغرب) متفق عليه.
لذلك نتحاور مع الرافضة على أمل أن يهديهم الله عز وجل للحق ، ونبذ الضلال ، كما حدث من بعض علماءهم الذين هداهم الله لطريقة أهل السنة والجماعة ، ونسأل الله أن يمن عليهم بالهداية والصلاح . ونؤكد لهم أننا نحب علي بن أبي طالب رضي الله عنه ونحب فاطمة وآل البيت رضي الله عنهم أجمعين ، كما أننا نحب كل الصحابة .
أما من أسمى نفسه ب(نوف ) وغيره فهم يسبون العلماء والأئمة فقد سب الإمام البخاري والشافعي وغيرهما . مع ذلك ندعو الله من قلوبنا أن يهدي الرافضة لطريق الصلاح والفلاح فينهجوا طريق السنة ، وينبذوا الضلال ، والله من وراء القصد ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أبو عاصم