عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 24-01-2007, 05:26 PM
redhadjemai redhadjemai غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 1,036
إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى redhadjemai
إفتراضي

رضا الفروسية الشجاعة والكرم ليسوا بحضارة وإنما (مبدأ) سارو عليه ليس إلا وتخلو عن جزء كبير منه الآن

الكرم ليس مبدأ وإنما ممارسة وسلوك مثل الفروسية ..وأنا أقصد ما يحمله الكرم والفروسية من خلفية وليس فقط إكرام الضيف أو ركوب حصان ..والكرم من الكرامة ولا شك أن العرب القدامى كانوا يفرقون بين الشجاعة والتهور وبين الفروسية وقطع الطريق ..
رنا : عظماء الإسلام ، عمر بن الخطاب وعثمان وحسان ابن ثابت وحمزة بن عبد المطلب ..كلهم كانوا عظماء حتى قبل الإسلام وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم أحسنهم في الجاهلية أحسنهم في الإسلام ...
وتاريخ العرب لا تسعه صفحات الخيمة ومن أن أراد أن يعرف العرب بحق يقرأ شعرهم ..
صدقيني رنا ..هناك كلام يحمل فلسفات عميقة ولا يدل إلا على عقل وحضارة ..أنا لا أمدحهم وأنت تعرفين جيدا موقفي من تخلفنا كعرب ..أنا أتكلم عن التاريخ ..
ربما سنفرد موضوعا لهذا ونحاول تحليل بيت أو بيتين لشاعر جاهلي مشهور..وسنرى العجب ..
وأظنك مفتنعة معي أن تاريخ الإسلام حدث فيه تزييف وتلفيق وتاريخ العرب أيضا ومن يعرف أكذوبة أمية بن أبي الصلت سيقتنع بما أقول ..

مسألة حضارة العرب قبل الإسلام ليست مسألة قناعة بل هي حقيقة وهناك فرق بين الحضارة والمنهج من حيث حضورهما في حياة الأمة والفرد الإسلام منهج ولا تخلو حياة أمة من الأمم من حضارة ..ولا ننسى أن صورة العرب في القديم نحن من يستدعيها فهناك فرق بين من كان يعيش في غبار الصحراء وبين من يستحم كل صباح ...والصورة الذهنية لها وقعها علينا فزمننا زمن صور.

الزواج : رأيك يارنا أغلب الظن متعلق أكثر شيء بموضوع سؤالك الذي يليه .."الخيانة "
والحرية مفهومها واسع وليس بوسع أحد وخاصة الرجل أن يختزل كيانه وكيان شريكته في بيت فالأمر أبعد من ذلك ...لكن من يفهم !!!
أنا أتفق معك من حيث أن الزواج مغامرة فلو قلت هذا حتما أتفق معك لماذا ...لأنه دائما وأكرر نفتقر للوضوح ..وأصبح أغلب البشر ذوي راحة وحياة مشروطة مثل البكتيريا ..لا يتنازلون ويطلبون منك التنازل ثم هم أصلا من يسوق مسألة التنازل في الوسط ..الزواج أحترام ووضوح واشراك طرف آخر في أمورنا ..وماأجمل الزواج لو يكون صداقة دون تسلط..
لكن ..لا مجيب ..الناس أعمتها الأنانية والذاتية ...
رنا إليك قاعدة " إذا تعامل أحد معنا بإحسان ورقة وسمو فمعناه أنه انسان راق وحسن وليس معناه أننا نستحق" لذلك الآن يغتر كل من عاملناه برفق وحب ويطلب أكثر..هذا ما يحصل لكن بصور مختلفة ...الناس أصبحت تقضي مصالحها بالتودد الزائف والنفاق فمابالك لو كان أهم مشروع في الحياة (الزواج) يتم بنفاق وزيف وعدم وضوح وأنانية ..تصوري الكارثة ..
شيء مؤلم حقا ..


الخيانة :
أن يفعل أحد يعنيني شيئا ويعرف أنه يغضبني ويسيء إلي ...دون علم مني ..وهناك تعريفات كثيرة لكن أعمقها عندي:
الخيانة هي تشييء كائن انساني بشري يحبنا ..فبقعة الحب والإحترام تمتد إلى مساحات وساحات وأماكن أوسع وأرحب في الأماكن التي يكون غائبا عنها ..وتأكدي أن من لم يعتريه طرب وحبور بلقائك ..ومن لم يدمع في غيابك أو في حضورك خوفا من غيابك .....فهو خائن "ليس طول العمر لكن في اللحظة التي نحتاج فيها ذلك التجلي ..ففي الحب الصافي حتما ستأتي "
نعم شعرت بهذا الشعور ...جاء من الإستغفال
رنا من المؤكد أنك ستنهين فورا حديثك أو علاقتك مع إنسان اكتشفت أنه يومن أن الطيبة غباء ويمكن ابتزاز صاحبها ...فما بالك من عاش هذا الأمر ولم يسمعه كلاما فقط ...؟؟

لم أضخم شيئا ..فمن الغباء أن أضغط على إنسان مكان جرحه وأسأله هل أؤلمك ؟؟؟؟
فمن يعجبه حبنا له ..ومن أسعده جرينا وراءه ..ورغبتنا في العيش معه طول العمر فحتما يعرف مفتاح سعادتنا ...لكن لو كان غبيا سيتصور هذا الحب وهذا السعي وراءه غباء ..



بعد أن أكمل وتكملين سنقترح من اتفقنا عليه ..

تابعي رنا
__________________