عرض مشاركة مفردة
  #5  
قديم 04-02-2007, 07:54 AM
عماد الدين زنكي عماد الدين زنكي غير متصل
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 350
إفتراضي

البيانوني: الإخوان بصدد إنشاء حزب لكل الطوائف
السبت، 03 شباط 2007
المستقبل- 3/2/2007
أعلن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني أن الجماعة بصدد إنشاء حزب سياسي عندما تسنح فرصة إنشاء أحزاب في الداخل يشمل كل فئات المجتمع من طوائف وأعراق.
وقال في مقابلة مع "يونايتد برس إنترناشونال" أمس "لسنا حزباً سياسياً بمفهوم الحزب السياسي بل جماعة إسلامية تقوم بواجب الدعوة إلى الله عز وجل وتفهم الإسلام فهماً شاملاً بمعنى أنه يشمل جوانب الحياة المختلفة ولا يقتصر فقط على العبادة في المساجد، وتعتبر العمل السياسي جزءاً من نشاطها، لكنه ليس كل شيء لا بد لكل من يريد أن ينضم إلى الجماعة أن يؤمن بمبادئها والباب مفتوح أمام كل من يريد أن يؤمن بمبادئها ويفهم الإسلام الفهم الذي نفهمه".
وكشف البيانوني أن جماعته "بصدد إنشاء حزب سياسي عندما تسنح فرصة إنشاء أحزاب في الداخل، لا بد أن يشمل كل فئات المجتمع السوري لأنه عندئذ لن تكون مهمته دعوية للإسلام كما هو حال الجماعة بل ممارسة العمل السياسي، والعمل السياسي ليس حصراً على المسلمين وليس حصراً على الإخوان وهو مفتوح لكل أبناء الوطن". وقال "استناداً إلى ذلك، فإن كل من يؤمن بمبادئ هذا الحزب وبتوجهاته سيكون الباب مفتوحاً أمامه وعندئذ لن يكون العرق أو الدين أو المذهب عقبة أمام الانتساب إلى هذا الحزب".
كذلك، أبدى ارتياحه للنشاطات الخارجية لـ"جبهة الخلاص الوطني" السورية التي أسسها مع خدام ومعارضين آخرين، وقال "هناك تحرك لا بأس به مع أنه قد لا يكون كافياً وهذا يعود إلى جملة من الأسباب والقضايا التي تشغل المنطقة كلها الآن مثل الموضوع الإيراني فضلاً عن العراق ولبنان كما أسلفت والتي تؤثر سلباً على الوضع السوري".
وأعرب البيانوني عن اعتقاده بأن الاتصالات مع القوى في الخارج "أفضل مما هي عليه في الداخل"، مشيراً إلى أنها "تسير بخطى جيدة وثابتة قد تكون بطيئة، لكن في الاتجاه الصحيح".

http://www.ikhwansyria.com/index.php...38&Item id=32