عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 15-02-2007, 12:08 PM
ابوعامر الحربي ابوعامر الحربي غير متصل
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 499
إفتراضي


صحيفة الجارديان أجرت لقاءا مع مسؤول عراقي رفيع المستوى، لم تذكر اسمه، حول جيش المهدي الموالي للزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر والخطة الأمنية الشاملة التي بدأت الحكومة العراقية تطبيقها في العاصمة بغداد. ونسبت الصحيفة للمسئول قوله إن قيادة جيش المهدي عبرت الحدود إلى إيران مع بداية تنفيذ الخطة الأمنية.
"خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، سحبت (إيران) من بغداد الصف الأول والثاني من القيادة العسكرية لجيش المهدي"، بحسب المسئول الذي أضاف أن هدف الإيرانيين هو "منع تفكيك البنية التحتية للمليشيات الشيعية" في العاصمة العراقية وهو أحد أهداف الحملة الأمنية الجديدة.

وصرح المسئول العراقي لجارديان بأن "الإستراتيجية المتبعة هي التواري عن الأنظار حتى تمر العاصفة، ثم تركهم يعودون ليسدوا الفراغ"، موضحا أن "كل المؤشرات تدل على أن مقتدى موجود في إيران لكن ليست هذه النقطة الأكثر أهمية".

وأشار المسئول العراقي إلى أن الإيرانيين يتوقعون أن تلحق الخطة الأمنية ضررا هائلا بالجهاديين السنة والمتمردين، في الوقت الذي يتمكن فيه جيش المهدي خلال وجوده في إيران من الحصول على مزيد من التدريب حتى يعود بعد القضاء على خطر المسلحين السنة.

وتابعت الجارديان قائلة "إنه يبدو أن هذه المزاعم صحيحة إلى حد ما حيث أكدتها شخصية بارزة في جيش المهدي في مدينة النجف الاشرف وهو كريم الموسوي".

ونقلت عن الموسوي قوله إن غالبية قادة المليشيات انتقلوا إلى إيران ولكن بمبادرة ذاتية "حيث لم تصدر لهم أوامر بذلك من قبل مقتدى، كما لم تدعوهم السلطات الإيرانية للقدوم".

التعليق : بالأمس يتشدق رفسنجاني بالإخوة الإسلامية , والدفاع عن العراق , فهل نكذب اعيننا ونصدق رفسنجاني ؟

المصدر البي بي سي العربية http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/6363763.stm
__________________

---------------------------------------------------
لماذا يكرهون الصحابه ؟ ومن هم؟ تعرف عليهم..
http://www.albrhan.com/arabic/video/index.html

---------------------------------------
مواقع مهمه تكشف لك الحقيقه وهى طريقك اخى لمعرفة الحق تفضل ..
http://www.shiaa.org/sheah33.htm