عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 28-02-2007, 07:34 AM
أبو إيهاب أبو إيهاب غير متصل
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,234
إفتراضي

ابنتى / الحقيقة


1 - أعتذر لك لأنك غير مدانة بالقدر الذى يدان به عالمنا الجليل / محمد صالح المنجد ، فهو قد سقط فيما لا يجوز أن يسقط ، فيه ، وإدانتك أنت فى أنك نقلت مثل هذا الكلام دون التعليق عليه برفضه .


2 - بخصوص الكتب التى ذكرتها ، فأنا يا ابنتى لست مدلسا والحمد لله ، ولا أزكى نفسى ، وإذا كان أى منها متاح لديك فلتراجعيه بنفسك لتتأكدى .


3 - أصبح البحث فى مثل هذه الكتب ميسرا على الإنترنت فى كثير من المواقع الإسلامية ، وإذا كنت فعلا مهتمة للوصول للحق فعليك بالبحث فيها .


4 - مسألة النقاب والعدول عنه بالإسدال ، غير مفهومة ، فكليهما تغطية للوجه ، ولم يرد فى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أمر بالإسدال ، ولكنه تصرف يمكن للبعض الأخذ به ، ويمكن لآخرين عدم الأخذ به ، لأنه ليس تشريع . فعدم التنقب ملزم ، والإسدال غير ملزم لأنه لم يرد فى الحديث . وكون أن الإسدال كان يحدث فى حضرة رسول الله كما ورد ببعض الأحاديث عن السيدة عائشة ، فإن دل ذلك على إقرار رسول الله ، فعدم تعميم أمره على بقية النساء ، يعنى أن الإسدال من عدمه أمر إختيارى وليس بفرض . وسأظل أدور وأكرر ... هل تـُأمر المرأة بأن تأتى بمنكر فى عباداتها ؟؟؟


[ عن ] عائشة قالت المحرمة تلبس من الثياب ما شاءت إلا ثوبا مسه ورس أو زعفران ولا تتبرقع ولا تتلثم وتسدل الثوب على وجهها إن شاءت
الراوي: - - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 4/212