عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 16-07-2000, 10:25 PM
أبو عاصم أبو عاصم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2000
المشاركات: 800
Thumbs up إلى راعي الخيمة والأخ جمال .. والمراقب المحترم.... مع السلام

أيها الاخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

إنني ادعو من الله العلي القدير أن يجزل الاجر والمثوبة للأخ راعي الخيمة على اتاحته الفرصة لنا ولجميع الاصدقاء للمشاركة في حوارات هذه الخيمة ....

إلا أنه لي ثمت ملاحظات ... اسوقها له ...للفائدة للإنجاح هذه الخيمة ، وللأخوين جمال حمدان والمراقب صلاح الدين :

مما لا شك فيه أنكم تبذلون ما تستطيعون لإنجاح الحوارات في هذه الخيم .... لكن أساليب بعض المراقبين لا تؤكد ذلك ،
( هذا الكلام تأكيدا لما كتبته في موضوع الاخ جمال في الخيمة المفتوحة: في موضوعه/ ما رأيكم في افتتاح خيمة ثانية ونصف و100 صنف )
فأقول مستعيناً بالله : نطالع عندما نهم بالدخول لهذه الخيمة عبارة كتب فيها:
[حوار الخيمة يحترم الرأي ويسمح بالنقاش البناء ، لكنه لا يسمح اطلاقا بسب الصحابة رضوان الله عليهم، والعلماء المسلمين . وأي موضوع فيه تجريح للصحابة أو العلماء سيحذف ]
هذه العبارة جيدة ... بل ممتازة ... وأنا أؤيدها ... لكن الواقع - وللأسف يخالفها، كيف ذلك :
1- وجدنا موضوعات لمن اسمى نفسه بواف عبدالله أو قاهر الكفار يسب فيها النبي صلى الله عليه وسلم وسخر بزوجاته أمهات المؤمنين .ويسب بعض الصحابة ... والعلماء الأئمة ممن توفي منهم كالبخاري رحمه الله وغيره أو العلماء الموجويين حفظهم الله ... رغم ذلك لم يحذف موضوعه .بل نبهه راعي الخيمة .. ونصحه... بل هو الذي هدد بمغادرة الخيمة ... وفعلا نفذ ... والحمد لله على ذلك .
2- وهنا سؤال :أين مشاركات الأخوة الأفاضل : أبو عبدالرحمن ، مسافر إلى بلاد الافراح . أبو جعفر . طنب الخيمة . عساف . وغيرهم ... وغيرهم ... ؟؟؟ لماذا تحذف بهذه الصورة .. بلا تنبيه .. ولا تحذير ... أم أن المراقب لم يجد أمرا يمكنه أن يتحجج به ليحذر ؟؟؟؟ الكتاب يبحثون ... ويبذلون الجهد ويرسلون ... ويشاركون في هذه الخيم ... تاركين غيرها ... زبضغطة زر من المراقب ... إلى سلة المحذوفات ... بلا هوادة ؟؟
ونقول نسعى لإنجاح هذه الخيمة !!!!

3- لماذا لا نسأل أنفسنا لماذا انقطعوا عن المشاركة ... ومن السبب ؟؟؟؟
4- أين موضوعات الاخ أبو عبدالرحمن (عقيدة المسلم ) أربعة موضوعات ... لماذا حذفت .... هل تعرض فيها لسب أحد ... أو الانفعال على أحد .... لا ... أرجو أن يعاود الاخ راعي الخيمة والأخ جمال مراجعتها مرة ثانية ... للتأكد ... فإن لم يتمكنوا من الحصول عليها ... أنا أرسسلها عليهم على الفاكس أو الاميل .

4- قد يقول قائل ... وما شأنك بهم كل منهم يطالب بحقوقه الخاصة
.. أقول .. أنا وغيري كثير من القراء نطالب بتلك المواضيع .. وأؤلئك الكتاب .... هل لنا حق في ذلك ... أم أنها دكتاتورية حتى في الخيمة الاسلامية ...؟؟؟؟

5- أين موضوعاتي أنا .... كل القراء والأخوة الاعضاء والزوار قروا ما كتبت في في موضوع : تعالوا بنا ننبذ الخلاف ونجتمع على القرآن والسنة .... اجيبوا هل في ذلك سب للصحابة ... أو للعلماء ... بل هل في ذلك سب للكفار ... أو الشيطان ...؟؟ اجب يا مراقبا العزيز !!! كل ذلك لم أفعله .. حيى لا تكون حجة للمراقب في الحذف ... ولله الحمد لم يعارضني فيها أحد ... مع ذلك حذفه الاخ المحترم صلاح ... وفقه الله
6- أين تعقيبي وردي على علاء الجواهري في موضوعه / الذكرى المولد النبوي صلى الله على نبينا وآله وسلم ... على الرغم من أنه رد موخز ... راعيت فيه قبول كل الأطراف ... أين هو يا أخي الفاضل المراقب .... لماذا حذفت الردود التي تخالف رأيك أنت وابقيت على آراء من يوافققك؟ هل هذه الخيمة لك وحدك أنت ومن يوافقونك الرأي ؟؟ اخبرنا الآن ونحن نذهب .. من حيث اتينا !!

على العموم من أراد نسخا من تلك الموضوعات فليطلب وأنا أرسلها إليه ... بأي طريقة ولو مناولة !!!!!!
لا أريد أن اطيل .... أريد جوابا من الاخ راعي الخيمة والاخ جمال حمدان ... والاخ المراقب ...

ارجو أن يأخذ هذا الموضوع طريقه للنشر لا لسلة المحذوفات يا عزيزي صلاح !!!!!
وأشهد الله أنني أحب فيكم إيمانكم وصدقكم ... وصلاحكم .. وحرصكم على الخير ... وادعو الله من القلب لكم بالتوفيق والسداد ..

سواء بقينا معكم ... أم رحلنا كغيرنا

محبكم / أبو عاصم