عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 21-10-2000, 11:15 AM
بوفهد بوفهد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 234
Exclamation مشكلتهن ..... مع الفضائيات

بسم الله الرحمن الرحيم

" ومن آياته أن خلق من أنفسكم أزواجاًلتسكنوا إليها ، وجعل بينكم مودة ورحمة "
صدق الله العظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماهي ماهية مشاكل المرأة في المجتمع السعودي خاصة والخليجي عامة ... مع الفضائيات العربية .
الواقع أنه لايختلف إثنان من أي من الجنسين ، ومن أية طبقة إجتماعية بأن الفضائيات العربية لم تقدم لمشاهديها أية خدمة إعلامية ، بل على العكس ، فالفضائيات العربية أحيت سوق النخاسة والرقيق الأبيض الناعم ، فأصبحت تنوم مشاهديها – من الجنس الخشن - مغناطيسيا بالكلمات المعسولة والجريئة ، والتي بدأنا نسمع مقتطفات منها ، وباللهجة نفسها ، من أصغر الفئات العمرية في المجتمع ، والأدهى من ذلك أن هذه القنوات ، والتي كانت من المفروض أن تقوم بالذود عن حياض سمعة المرأة العربية ، هذه القنوات أصبحت المستهزيء الأول بعفة المرأة العربية وبأصالة تراثها ، وبقدسية التعاليم السماوية ، التي لايفقهون منها شيئا .

هولاء المسؤولين عن مثل هذه القنوات هم اللذين أخرجوا المرأة العربية للعالم بصورتين لعملة واحدة ، فهي الفتاة الرقيقة التي تطل علينا من خلال الشاشة الفضية ، صاحبة الرأس الجميل الخاوي من أية ثقافة إلا من مجموعة أسماء لماركات باريسية أو من لاعبي مونديال فرنسا الفاشل ، إمرأة توصف بالرشيقة ولكنها في الحقيقة ، صاحبة الجسم المنهك من كثرة برامج الريجيم ، والأكلات التي لاتسمن ولاتغني من جوع .

وأظهروها مرة أخرى بصورة تلك المرأة الغامضة التي لايعرف لها وجه ولاقفا ، عبارة عن طرد بشري ملفلف بعباءة سوداء ، ولا تستطيع أن تقول لا فهي ( العبدة ) في قصر سيدها ، محاولين النيل من جمالها الفطري وروحها النقية الطاهرة وضحكاتها البريئة مركزين على إظهارها بصورة القارورة الفارغة من أية نكهة .

أضم صوتي إلى صوتك ياأختي ، لأؤكد بأن هولاء الفارغين واللاهثين خلف السراب سيصحون من سباتهم إما عاجلا أم آجلا ،
... ياليتهم يستيقظون صباحا ليروا الكم الهائل من المساحيق والماكياج المطلوب لتغطية حب الشباب والندوب والتجاعيد الموروثة من كثرة إستعمال …( ) وبسبب السهر .

وأنت يامن تتغزل بجميلات الفضائيات ..
هل نسيت من سهرت بجانبك ؟ .. هل نسيت من وقفت تساندك في محنك اللآي لاتنتهي ؟؟

هل نسيت مشاركتها إياك أيامك حلوها ومرها …؟؟!!
هل نسيت إنها أم أحب خلق الله إليك … أولادك ؟؟!!
وأول ذي أول … هل نسيت من رضيت بك لتكون زوجا لها ؟؟!!


لا ياأمي .. لا ياأختي .. لا ياإبنتي .. لا يازوجتي .. لا ثم ألف لا .. ياأيها العالم ( المتحضر ) .. سوف لن أستبدل دهن العود والعنبر ب( فيرساشي ) و ( جاكومو ) .. لن أستبدل المرقوق والجريش بالهامبرغر والكبة النية .. ولن أستبدل العباءة والدراعة بـ (الجينـز) و ( السترتش ) . أنتن تعرفن بأن التحضر والتمدن ليس كلاما معسولا ولا مجموعة أصباغ للوجه فقط بل هي ماخلقه الله من

والبحر أمامكم ..


وبه نستعين