عرض مشاركة مفردة
  #33  
قديم 17-09-2001, 01:31 PM
جمال حمدان جمال حمدان غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2000
المشاركات: 2,268
Post

أولا حمدا لله على سلامتكم أخي عمر المطر وأدعو الله أن يحمي كل المسلمين في امريكا وبقية العالم بإسره .

قالوا في الأمثال ( إن كان المتحدث مجنونا , فكن عاقلا )

من هنا نبدأ وعلينا أن نمعن ونتدبر ونحلل كل ما قاله ويقوله الإعلام الأمريكي منذ بداية ضرب واشنطن ونيويورك إلى الآن السابع عشر من سبتمبر . وسوف اضع كل الأمور كناقط ليسهل علينا النظر بها والتركيز ومن ثم الهضم والتحليل .

***********************

1 - لاحظنا أنه خلال الثمانية عشر دقيقة التي فصلت بين ضرب البرج الأول والثاني في نيويورك لاحظنا أن السي إن إن وبقية الميديا الأمريكية قد وجهت أصابع الإتهام إلى العرب والمسلمين .

2- لم نسمع من الرئيس بوش أي تحذير للأمريكيين بعدم التصدي للعرب أو المسلمين في أمريكا لأنه يعلم بأن الشارع الأمريكي سيصاب بالهستيريا التي من شأنها إيقاع الأذى بالجاليتين العربية والإسلامية . فسكوته الثلاثة أيام الاولى التي تلت العملية لم يكن إلا عن عمد ودراسة ليبلغ التخطيط إلى مداه ألا وهو شحن النفوس ضد العرب والمسلمين وترسيخ روح الكراهية .

3- في أول خطاب صدر من بوش بعد العملية مباشرة أعلن بوش بأن هذا الهجوم هو من إرهابيين يقصدون به أن يجبرونا على تغيير نمط حياتنا الديمقراطية والحضارية وهذه إشارة واضحة منه تعني بأن الذي حدث في أمريكا هو صراع بين الحضارات وهذا الشعور بالطبع يستنهض روح العداء والحقد في قلوب ونفوس كل الأمريكيين والغرب والكفار ضد العرب والمسلمين . وفي حديث لاحق له ولرئيس وزراء بريطانيا توني بلير أكد بوش بأن هذه الحرب هي حرب بين الخير والشر وراينا توني بلير يقول في كلمته أمام حكومته نفس العبارتين اللتين قالهما بوش وهي أن هذه الهجمة الإرهابية هي موجهه ضد نمط وطريقة حياتهم كعالم متحضر وقال بأن حرب أمريكا وحلفائها هي حرب بين الخير والشر .

4- لماذا لم ينزع (الإف بي أي ) إلى الاسلوب المنطقي والمعتدل بان يقول للأمريكيين وللعالم بأسره مثلا ( إن الوقت لازال مبكرا لمعرفة من هم الجناة ولماذا لم يطلب من الشعب الأمريكي الإنتظار ليوم أو ليومين حتى تتبين بعض الخيوط أو الدلائل التي ستقودهم لمعرفة هوية المنفذين ؟ ) ولماذا لم يطفو على سطح الأحداث اي إحتمال لتورط جماعات أخرى غير إسلامية أو عربية ربما يكون لها دور في هذه العمليات ؟ ولماذا تم لملاحقة العرب والمسلمين مباشرة بعد وقوع العملية ولم نسمع أن أحدا من مذهب أو عرق آخر قد تم إعتقاله ولو من باب الأخذ بكل الإحتمالات ؟

5- عدم قيام الشرطة الأمريكية بأخذ عمليات الهجوم على العرب والمسلمين بمأخذ الجد اي بمعنى لماذا تساهل ضد من يرتكبون الإجرام ضد العرب والمسلمين في امريكا ؟

6- طلبت أمريكا من العالم بأسره أن يوقع لها ( على بياض ) بموافقتهم للوقوف بجانبها بل فقد جعلت خطابها لدول العالم واضحا ومختصرا لخصته بجملة واحدة مفادها ( الذي لن يقف معنا فهو بالتأكيد ضدنا ) .

7- لماذا زجت أمريكا بأسماء عربية خليجية وبالتحديد سعودية وإماراتيه ؟ وقد ثبت بعد يوم من أعلان هذه الأسماء أن أحد المشتبهين السعوديين قد أعلن عن فقد جوازة قبل عدة سنوات في امريكا وهو لا يزال حيا يرزق ويعيش في جده في السعودية واسم عائلته هو ( العمري ).

8- لماذا نقلت أمريكا المعركة بكأملها إلى حجر باكستان ؟ وقد هددتها بعبارة واضحة وهي إما على باكستان الإنصياع لما تمليه عليه أمريكا والغرب أثناء هذه الحرب وإما ستضرب امريكا باكستان باسلحة الدمار الشامل وفي مقدمة ما ستضربه امريكا هي القوة النووية الباكستانية .وأمريكا تعلم قبل غيرها مدى العلاقات القوية التي تربط بين الشعبين الباكستاني والأفغاني .

9- لماذا لم يذكر في الإعلام الأمريكي عن إسم اي شخص من اليهود الضحايا الذين كانوا في البرجين أو البنتاجون - بالتأكيد يوجد هناك يهود - ولكن لماذا لم يركز الأمريكان على هذه القضية ؟ أتدرون لماذا ؟ أولا لكي لا يجعلوا ربطا بين الهجوم على أمريكا ومواقفهم في مساندة إسرائيل . ثانيا : لكي لا يشعر الأاوربيون بأنهم سيقادون لحرب بالنيابة عن مصالح إسرائيل . ثالثا : لكي لا ينقسم الرأي العام العربي والإسلامي بين مؤيد ومعارض أو محايد ذلك في حال لو اظهر الأمريكيون بأن اليهود هم المقصودين في العمليات الإرهابية .

10 - طالما أن جل الخاطفين من السعودية فلماذا لم نسمع بأن الأمريكيين يتوعدون المملكة السعودية ؟ ( أرجو الا يفهم من كلامي باني أتمنى ذلك وإنما هي اسئلة تطرح نفسها على ذهني من باب التوصل للحقيقة )؟ ولماذا جعلوا المسؤولين الرئيسيين هم الأفغان ؟

11- لماذا يركز وزير الحرب الأمريكي رامسفيلد بان الرد الأامريكي سوف يشمل أفغانستان محطة رئيسية بالإضافة إلى عدد من البلدان العربية والإسلامية ؟ وهل سمعتم كلمة القس الأمريكي الذي قاد القداس على ارواح القتلى الأامريكيين في الكاثدرائية حيث طلب من صناع القرار الأمريكي أن يستعملوا أسلــــــحة الدمــــــار الشــــامل في الردة المتوقعة منهم ! فهل هذا منطق قسيس يعرف الله أم منطق حقد صليبي جاءت له الفرصة ولن يفوتها ؟ كذلك سمعنا في الإعلام الأمريكي وكذلك الأوروبي تناغما لترديد عبارة مفادها أن امريكا قد ضربت اليابان بالقنابل النووية في هجوم الغنتحاريين اليبانيين على مينا بيريل هاربر حيث أن الخسائر الأمريكية وقتها لم تتجاوز الألفين وخمسمائة قتيل وهذا يعني بأن لأمريكا الحق المطلق في أستعمال الذرة مرة أخرى هذه المرة حيث أن الخسائر قد تصل لثلاثة مرات خسائرهم في الضربة اليابانية .

********************

من كل هذه النقاط وغيرها وبعد نظرة بسيطة وتحليل لها ربما نصل للغاية التي خطط لها الأمريكان ومسبقا ويريدون الوصول إليها الآن ألا وهي :

1- إستقطاب العالم الأوروبي والأمريكي بل والكون بإسره في أتحاد لضرب العرب والمسلمين بحجة أنهم يحاربون الإرهاب الذي بات يهدد نمط المعيشة الحضارية الغربية ؟

2- الزج في اسماء دول خليجية وبالذات السعودية له فوائد عدة وجمة لدى الأمريكان واليهود بصورة خاصة ألا وهي : أولا تحميل السعودية تبعات ونفقات الحرب الكونية المقبلة وتغطية تكاليف أعمار واشنطن ونيويورك مما لحقها من اضرار وتعويض أهالي الضحايا . والهدف الثاني هو الهجوم على الصحوة الدينية في الوسط السعودي وربما إجبار المخابرات والحكومة السعودية لترصد ولملاحقة وأعتقال الكثير من المشايخ السعوديين الذين يربون الناشئة على الإسلام القويم وبالتالي الأمؤيكان يخططون لخطوة قادمة ستؤتي أكلها بعد عدة سنوات في المملكة السعودية بأعتبارها قلعة الإسلام ومهده ورايته .


3- إستطاعت أمريكا أن توحد العالم معها ومن حولها قبل عشر سنوات في هجومها على العراق وخاضت حربا ( شبة نووية ) ضد العراق مما ترتب عليه أنقسام الصف العربي وتواجد الأمريكان في كل الدول الخليجية ومعظم البلدان العربية بطريقة أو بأخرى ففي الخليج قواعد أمريكية ومخازن اسلحة وفي بعض الدول العربية الأخرى تدريبات عسكرية ونشاط مخابراتي مشترك وتبادل بينهم في المعلومات .

4- الوجود الأمريكي في الخليج هو بمثابة حماية أمن إسرائيل الإستراتيجي وحماية لها من تغير الأنظمة في المستقبل وبروز أي حاكم عربي مسلم غيور على دينه ويحس بكرامته وآدميته مما سيترتب عليه من خطر ضد إسرائيل فربما إستطاع هذا القائد العربي المسلم من أستقطاب واستنهاض الأمة العربية والإسلامية من حوله .

5- إختيار أمريكا لأفغانستان لم يأت بسبب أسامة بن لادن هناك فوالله لوقامت طالبان بتسليم مئة بن لادن لأمريكا لن تكتفي امريكا إلا بسحق افغانستان أو ربما إزالتها عن الخريطة . ونرى بأن المقصود من إختيار أمريكا لأفغانستان هو الإنقضاض على باكستان بأعتبارها دولة مسلمة عندها قدرات نووية فالخوف كل الخوف من أنتقال هذه العلوم والقدرات النووية لأي دولة عربية إسلامية والخوف كل الخوف لو كان على راس الحكم في هذه الدولة العربية حاكم يبتغي مرضاة الله ولا يخش في الله لومة لائم .

6 - شن حرب صليبية كونية ضد الإسلام والمسلمين بحجة أن العالم يدافع عن نفسه ضد برابرة وقتلة وإرهابيين أو لنقلها بصراحة - كما يفكر الغرب وأمريكا - ضد أناس همج متخلفين .

لقد تعبيت !!!! أرجو من الاخوة والاخوات الإدلاء بآرائهم
__________________
يا قدسُ حبُّكِ في الفؤادِ وفي الـدّمَِ
.............. يا قدسُ ما لكِ في المدائن مِنْ سمي
يا مَن لـها تهـفو القلوبُ وباسـمها
................ تشــدُو المـلائكُ في العُـلا بتـرنّمِ
الرد مع إقتباس