عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24-08-2001, 01:18 AM
mojahid mojahid غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2001
المشاركات: 522
Post عجيب غريب من السلطة الفلسطينسة

إصابة شابين من حماس برصاص السلطة .. الأمن الوقائي وشرطة السلطة الفلسطينية تفسد عرس الشهيد الغول و تطلق النار على المشيّعين

غزة – خاص

أفسدت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية عرس الشهيد القسامي بلال عدنان الغول –18عاما – الذي اغتالته مروحيات صهيونية مساء أمس شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة و أصابوا شابين من أنصار حركة حماس بعيارات نارية .

و بدأت تحرشات جهاز الأمن الوقائي بحركة حماس منذ مساء أمس و استمرت صباح اليوم الخميس عبر قيام مسلحين من الجهاز بالطواف في شوارع المدينة عبر مكبرات الصوت بأن الشهيد الغول أحد شهداء الأمن الوقائي رافضين التسليم بأنه عضو سري في كتائب القسام و يمثل الذراع الأيمن لوالده المسجل أيضا في الأمن الوقائي للتعمية على الاحتلال .

و في ساعات الصباح منعت عناصر الأمن الوقائي و الشرطة أنصار حركة حماس من تشييع الشهيد و اعتدى عناصر حفظ النظام و التدخل السريع بالشرطة بالضرب على نحو 10 شبان قبالة مستشفي الشفاء بالمدينة و منعوا سيارة حماس الخاصة بالميكروفون من متابعة نشاطها و كسروا رايات حماس و الرايات الإسلامية .

و حمل عناصر الوقائي جثمان الشهيد الغول إلى مسجد الكتيبة بغزة بخلاف ما أعلنته حماس مساء أمس عن تشييعه من المسجد العمري الكبير بغزة و نظموا له جنازة عسكرية و منعوا أحدا من الاقتراب من الجثمان ، و شارك أنصار حماس في المسيرة فيما لوحظ وجود أمني كبير جدا في الجنازة من عناصر الشرطة و الوقائي و في وسط شارع عمر المختار حدثت مشادات كلامية بين المشاركين و قام عناصر الوقائي و الشرطة بالاعتداء بالهراوات و اطلاق قنابل الغاز و الصوت و العيارات النارية في الهواء و باتجاه أرجل المشاركين مما أدى إلى إصابة شابين على الأقل أحدهما برصاص الدمدم المتفجر .

و اختطف عناصر الوقائي جثمان الشهيد إلى مكان مجهول ويعتقد أنهم سيقومون بدفنه وحدهم و منع حركة حماس من المشاركة في التشييع .

و إثر الحادث قام أنصار حماس بالانسحاب من مسيرة التشييع التي فسدت بفعل الأحداث عائدين الي بيت عزاء الشهيد الذي أقامته الحركة في مخيم الشاطئ و هتف الشبان الغاضبون ضد السلطة الفلسطينية و الأمن الوقائي و الشرطة و رددا شعارات منها " يا للعار يا للعار السلطة تطلق النار " ، " أبو عمار صرح تصريح ... بيع القدس و استريح " ، ... و لا زالت الأوضاع متوترة حتى كتابة هذا التقرير .