الموضوع: رجل امام دوله
عرض مشاركة مفردة
  #62  
قديم 06-10-2000, 10:08 PM
جمال حمدان جمال حمدان غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2000
المشاركات: 2,268
Post

الأخ غشام
بعد التحية
أنت تقول ( اسامة ليس اسد القرن وانما ( فار القرن ) من علم شبابنا الخروج على ولاة الامر والخروج على منهج اهل السنة والجماعة وايقاظ الفتنة التي حدثنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ( الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها )

فيا أخي الكريم هل ولاة الأمر هم أنبياء أو ملائكة لا يجب الخروج عن طاعتهم ؟ وهل يجب علينا طاعة ولاة الأمر مهما كانوا ؟ وهل هناك قيود لطاعتهم أم الأمر مطلق ؟
إذا فما معنى الأية الكريمة التي تقول ( ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا فاتبع هواه .. ) الأية الكريمة .....

يا أخي العزيز إنتبه لما تردده أبواق دعاية أنظمتنا من إيعازهم للأئمة المساجد في الديار الإسلامية من التركيز على فضل إطاعة أولياء الأمر حتى وكأنهم جعلوها عبادة ومن أولى العبادات ....

يا أخي إن مجمل قرأننا الكريم يحثنا على القتال والإستنفار والوقوف في وجه الظلم ..... فهل طبق ( ولاة أمورنا ) ما جاء في القرأن الكريم ؟ وهل تعتقد بأن صلاة وصيام ولاة أمورنا - هذا إن صلوا وصاموا - تتماشى مع خنوعهم وفرضهم الذل على رقاب المسلمين ؟؟؟؟؟؟

للأسف صرنا نسمع هذه النغمة يوميا وهي إطاعة ولي الأمر ..... لا يا أخي الكريم ففي القرأن الكريم العشرات من الأيات التي تبين من هو ولي الأمر الذي يجب إطاعته ويكفي أن أستشهد بمقولة الخليفة أبي بكر الصديق رضي الله عنه عندما قال للناس ( أطيعوني ما أقمتم الدين فيكم ) فلو كانت طاعة ولي الأمر منزلة من عند الله بغير شروط لكان على أبي بكر القول ( أطيعوني بأمر الله حتى وإن لم أقم الدين فيكم ) وحاشاه أن يتلفظ بمثل هذا الكلام الإفتراضي ...... إذا يا أخي إنتبه لشروط طاعة ولي الأمر ولا تجعلها بيعة في عنقك ملزمة لولي أمر لا يرعى مقدسات وحرمات وكرامة أمة .

اللهم أعز الإسلام والمسلمين .. اللهم ولي أمورنا خيارنا .