عرض مشاركة مفردة
  #10  
قديم 23-09-2001, 03:54 AM
الراسي الراسي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2001
المشاركات: 66
Post

الريـاض تتحـفـظ عــن طــلـب أميـركـا استخدام أراضيها مركـز قيادة للعمليات
واشنطن - من سمير القدسي: ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أمس، ان السعودية أبدت تحفظاً حيال السماح للولايات المتحدة باستخدام مركز قيادة جديد في إحدى قواعدها العسكرية، في ضرباتها المحتملة ضد أفغانستان، ما دفع البنتاغون إلى التفكير في حلول أخرى قد تؤخر الرد أسابيع عدة, وفي المقابل، زاد نشاط القوات الجوية الأميركية والبريطانية في البحرين، التي تضم مقر قيادة الاسطول الخامس الأميركي، لكن من دون مؤشرات تدل على نشر مزيد من القوات.
وعلى الجبهة الأفغانية، فقدت «طالبان» أمس، أحد آخر الجسور التي تصلها بالعالم، على اثر قرار الإمارات العربية المتحدة أمس، قطع العلاقات الديبلوماسية مع الحركة، وطلبت من طاقم السفارة مغادرتها خلال 24 ساعة، بعدما حاولت من دون جدوى اقناعها بتسليم أسامة بن لادن, وأعلنت «طالبان» من ناحية أخرى، انها أسقطت طائرة تجسس من دون طيار، اضافة إلى مروحية للمعارضة، التي أكدت انها حققت تقدماً كاسحاً في اتجاه مزار الشريف الشمالية, وقال أحد قادة المعارضة الجنرال عبدالرشيد دوستم ان قواته قد تستعيد المدينة في غضون الأيام القليلة المقبلة، طالباً الدعم من الولايات المتحدة.
ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن مسؤولين أميركيين، ان وزير الخارجية كولن باول يحاول اقناع الحكومة السعودية بالعودة عن سياسة قديمة مستمرة منذ عشرة أعوام ترفض خلالها السماح للولايات المتحدة بتنظيم أو ادارة هجمات عسكرية انطلاقاً من قواعدها السعودية, وأضاف المسؤولون، الذين لم تكشف الصحيفة أسماءهم، ان البنتاغون تفكر في نقل مركز قيادتها إلى دولة أخرى لم تحددها.
وسيشكل الرفض السعودي، نكسة كبيرة لجهود إدارة الرئىس جورج بوش من أجل تشكيل ائتلاف دولي يشمل أكبر عدد من الدول للقضاء على شبكة الإسلامي أسامة بن لادن.
وكانت البنتاغون تنوي استخدام مركز القيادة الموجود في قاعدة الأمير سلطان الجوية على بعد مئة كيلومتر جنوب شرقي الرياض، والذي انتهى بناؤه قبل ستة أسابيع.
ومركز القيادة هذا الأكثر تطوراً لسلاح الجو قادر على مراقبة تحركات مئات الطائرات في منطقة تبعد آلاف الكيلو مترات.
وللسعودية والولايات المتحدة وجهات نظر مختلفة حول استخدام المركز حيث تعتبر واشنطن، انه يمكن أن ينظم عمليات تغطي الشرق الأوسط كله، فيما ترى السعودية ان دوره يجب أن يقتصر على الدفاع عن أراضيها .

الأخوه
الامير كوكتيل الصادع بالحق
شكرا لكم ...
اما الأخوة الأخرين فهؤلاء الحقد و الحسد اعمى قلوبهم المريضة وبالذات ارجون .
وادعوا الله ان يزيدهم قهرا و حقدا على مابهم من حقد و فهر و حسد و العياذ بالله .