مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #15  
قديم 07-06-2006, 01:59 AM
maher maher غير متصل
رب اغفر لي و لوالدي
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 2,978
إرسال رسالة عبر MSN إلى maher إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى maher
إفتراضي

301 من قرأ { قل هو الله أحد } في مرضه الذي يموت فيه لم يفتن في قبره وأمن من ضغطة القبر وحملته الملائكة يوم القيامة بأكفها حتى تجيزه من الصراط إلى الجنة
302 كنت نبيا وآدم بين الماء والطين ( موضوع ) _
303 كنت نبيا ولا آدم ولا ماء ولا طين . ( موضوع _
304 ما أكرم شاب شيخا لسنه إلا قيض الله له من يكرمه عند سنه - التخريج: (منكر)
305 كن ذنبا ولا تكن رأسا ( لا أصل له فيما أعلم ) _
306 لعن الله الناظر إلى عورة المؤمن والمنظور إليه ] . ( موضوع ) _ ويغني عن هذا الحديث مثل قوله صلى الله عليه وسلم احفظ عورتك إلا من زوجتك وما ملكت يمينك . . . . الحديث . وسنده حسن . انظر تمام الحديث في رقم متسلسل 1419 وفي آداب الزفاف ص 34 - 35 الطبعة الثانية .
307 لأن أطعم أخا لي في الله لقمة أحب إلي من أن أتصدق بدرهمين ولدرهمان أعطيهما إياه أحب إلي من أن أتصدق بعشرين ولعشرون درهما أعطيهما إياه أحب إلي من أن أعتق رقبة
308 لأن أطعم أخا في الله مسلما لقمة أحب إلي من أن أتصدق بدرهم ولأن أعطي في الله مسلما درهما أحب إلي من أن أتصدق بعشرة ولأن أعطيه عشرة أحب إلي من أن أعتق رقبة - التخريج: (ضعيف)
309 من أصبح والدنيا أكبر همه فليس من الله في شيء ومن لم يتق الله فليس من الله في شيء ومن لم يهتم للمسلمين عامة فليس منهم
310 من أصبح وهمه الدنيا فليس من الله في شيء ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ومن أعطى الذلة من نفسه طائعا غير مكره فليس منا - التخريج: (ضعيف جداً)
311 من أصبح وهمه غير الله عز وجل فليس من الله في شيء ومن لم يهتم للمسلمين فليس منهم
312 من لا يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ومن لايصبح ويمسي ناصحا لله ورسوله ولكتابه ولإمامه ولعامة المسلمين فليس منهم - التخريج: (ضعيف)
313 كان خطيئة داود عليه السلام النظر . ( موضوع ) _
314 إن داود النبي عليه السلام حين نظر إلى المرأة فهم بها قطع على بني إسرائيل بعثا وأوحى إلى صاحب البعث فقال إذا حضر العدو فقرب فلانا وسماه قال فقربه بين يدي التابوت قال وكان ذلك التابوت في ذلك الزمان يستنصر به فمن قدم بين يدي التابوت لم يرجع حتى يقتل أو ينهزم عنه الجيش الذي يقاتله فقتل زوج المرأة ونزل الملكان على داود فقصا عليه القصة - التخريج: (باطل)
315 من أكل مع مغفور له غفر له - التخريج: (كذب)
316 إبدأ بأمك وأبيك وأختك وأخيك والأدنى فالأدنى ولا تنسوا الجيران وذا الحاجة - التخريج: (ضعيف جداً)
317 إن موسى بن عمران مر برجل وهو يضطرب فقام يدعو له أن يعافيه فقيل له يا موسى إنه ليس الذي يصيبه خبط من إبليس ولكنه جوع نفسه لي فهو الذي ترى إني أنظر إليه كل يوم مرات أتعجب من طاعته لي فمره فليدع لك فإن له عندي كل يوم دعوة . - التخريج: (ضعيف)
318 لكل شئ زكاة وزكاة الدار بيت الضيافة
319 سبعة لاينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ويقول ادخلوا النار مع الداخلين الفاعل والمفعول به والناكح يده وناكح البهيمة وناكح المرأة في دبرها وناكح المرأة وانتها والزاني بحليلة جاره والمؤذي جاره حتى يلعنه - التخريج: (ضعيف)
320 كما تكونوا يولى عليكم ( ضعيف ) _
321 من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى لم تضره أم الصبيان - التخريج: (ضعيف)
322 سألت ربي عز وجل أن لايدخل أحدا من أهل بيتي النار فأعطانيها
323 ما علم الله من عبد ندامة على ذنب إلا غفر له قبل أن يستغفر
324 من أذنب ذنبا فعلم أن له ربا إن شاء أن يغفره له غفره له وإن شاء عذبه كان حقا على الله أن يغفر له
325 من أذنب ذنبا فعلم أن الله قد اطلع عليه غفر له وإن لم يستغفر
326 من تمسك بسنتي عند فساد أمتي فله أجر مئة شهيد - التخريج: (ضعيف جداً)
327 المتمسك بسنتي عند فساد أمتي له أجر شهيد - التخريج: (ضعيف)
328 من غدا في طلب العلم صلت عليه الملائكة وبورك له في معاشه ولم ينتقص من رزقه وكان عليه مباركا
329 رحم الله أخي يوسف لو لم يقل {اجعلني على خزائن الأرض } لاستعمله من ساعته ولكنه أخر لذلك سنة ] . ( موضوع ) _
330 سألت الله أن يجعل حساب أمتي إلي لئلا تفتضح عند الأمم فأوحى الله إلي يا محمد بل أنا أحاسبهم فإن كان منهم زلة سترتها عنك لئلا تفتضح عندك
331 أنا ابن الذبيحين - التخريج: (لا أصل له)
332 الذبيح إسحاق - التخريج: (ضعيف)
333 إن الله تبارك وتعالى خيرني بين أن يغفر لنصف أمتي وبين أن يجيب شفاعتي فاخترت شفاعتي ورجوت أن تكون أعم لأمتي ولولا الذي سبقني إليه العبد الصالح لتعجلت فيها دعوتي إن الله تعالى لما فرج عن إسحاق كرب الذبح قيل له ياإسحاق سل تعط فقال أما والذي نفسي بيده لأتعجلنها قبل نزغات الشيطان اللهم من مات لايشرك بك شيئا فاغفر له وأدخله الجنة - التخريج: (منكر)
334 أكرم الناس يوسف بن يعقوب بن إسحاق ذبيح الله - التخريج: (منكر)
335 قال داود صلى الله عليه وسلم أسألك بحق آبائي إبراهيم وإسحاق ويعقوب أما إبراهيم فألقي في النار فصبر من أجلي وتلك بلية لم تنلك وأما إسحاق فبذل نفسه ليذبح فصبر من أجلي وتلك بلية لم تنلك وأما يعقوب فغاب عنه يوسف وتلك بلية لم تنلك - التخريج: (ضعيف جداً)
336 قال نبي الله داود يارب أسمع الناس يقولون رب إسحاق قال إن إسحاق جاد لي بنفسه - التخريج: (ضعيف)
337 إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق قال لأبيه ياأبت أوثقني لاأضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا } - التخريج: (ضعيف)
338 إن الله عز وجل خلق السماوات سبعا فاختار العليا منها فسكنها وأسكن سائر سماواته من شاء من خلقه وخلق الأرضين سبعا فاختار العليا منها فأسكنها من شاء من خلقه ثم خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم واختار من بني آدم العرب واختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا من خيار إلى خيارفمن أحب العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم - التخريج: (منكر)
339 إن إدريس صلى الله عليه وسلم كان صديقا لملك الموت فسأله أن يريه الجنة والنار فصعد بإدريس فأراه النار ففزع منها وكاد يغشى عليه فالتف عليه ملك الموت بجناحه فقال ملك الموت أليس قد رأيتها قال بلى ولم أر كاليوم قط . ثم انطلق به حتى أراه الجنة ن فدخلها فقال ملك الموت انطلق قد رأيتها . قال إلى أين قال ملك الموت حيث كنت . قال إدريس لا والله لاأخرج منها بعد أن دخلتها . فقيل لملك الموت أليس أنت أدخلته إياها وإنه ليس لأحد دخلها أن يخرج منها ] . ( موضوع ) _
340 سووا بين أولادكم في العطية فلو كنت مفضلا أحدا لفضلت النساء . ( ضعيف ) _ والشطر الأول من الحديث صحيح روى معناه الشيخان وغيرهما من حديث النعمان بن بشير بلفظ اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم . وهو مخرج في الارواء 1598 . وامظر الحديق رقم 359 .
341 كان يرى في الظلمة كما يرى في الضوء
342 لما حملت حواء طاف بها إبليس وكان لايعيش لها ولد فقال سميه عبد الحارث فسمته عبد الحارث فعاش وكان ذلك من وحي الشيطان وأمره ( ضعيف ) _
343 ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قرأ وكتب . ( موضوع ) _ وأما ما جاء في صحيح البخاري في قصة صلح الحديبية فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب _ وليس يحسن يكتب _ فكتب هذا ما قاضى محمد بن عبد الله . . . . . ( فليس هذا على ظاهره بل هو من باب بنىالأمير المدينة ) أي أمر والدليل على هذا رواية البخاري أيضا في هذه القصة من حديث المسور بن مخرمة بلفظ والله إني لرسول الله وإن كذبتموني اكتب محمد رسول الله والحق أن معنى قوله فكتب أي أمر عليا أن يكتب .
344 ما من عبد يحب أن يرتفع في الدنيا درجة فارتفع إلا وضعه الله في الآخرة درجة أكبر منها وأطول ثم قال { وللآخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلا }
345 يقوم الرجل للرجل إلا بني هاشم فإنهم لايقومون لأحد
346 لاتقوموا كما تقوم الأعاجم يعظم بعضها بعضا . ( ضعيف ) _ معنى الحديث صحيح . قال أنس بن مالك ما كان شخص في الدنيا أحب إليهم رؤية من رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانوا لايقومون له لما يعلمون من كراهيته لذلك أخرجه البخاري في الأدب المفرد والترمذي والضياء المقدسي وأحمد . وسنده صحيح . ( انظر التفصيل في الكتاب )
347 لا تزال الأمة على شريعة ما لم تظهر فيهم ثلاث ما لم يقبض منهم العلم ويكثر فيهم ولد الخبث ويظهر السقارون قالوا وما السقارون يا رسول الله قال بشر يكونون ف آخر الزمان تكون تحيتهم بينهم إذا تلاقوا اللعن - التخريج: (منكر)
348 هو الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون يعني مروان بن الحكم
349 رحم الله حميرا أفواههم سلام وأيديهم طعام وهم أهل أمن وإيمان
350 من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية . ( لا أصل له بهذا اللفظ ) _ وقد قال الشيخ ابن تيمية والله ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .


ملحوظة : ما لم يرفق تخريجه معه من الحديث فحكم الشيخ عليه : (موضوع)
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م