مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-11-2000, 11:11 AM
almahdi632 almahdi632 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 8
Unhappy اخي صلاح الدين ( مراقب الخيمة الاسلامية ) المحترم .

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على اله الطيبين الطاهرين.

اخي صلاح الدين ( مراقب الخيمة الاسلامية ) المحترم .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

ارجوا ان يتسع صدرك لقرأءة هذه الرسالة حتى نهايتها.
و عسى ان لا يتم حذفها هي الاخرى ؟؟؟؟!!!!!

اما بعد ….

كنت قد ارسلت لكم النص الكامل لكتاب قمت بتاليفه تحت عنوان ( بدء الحرب الامريكية ضد المهدي ( عليه السلام ) ) لكي يتم نشره في حوار الخيمة الاسلامية . و لكنك قمت بحذفه . و لقد ذكرت ان سبب ذلك هو تفسيري للقران الكريم بصورة غير متفق عليها من قبل اهل العلم !!!!!!! و كما وردت :

almahdi 632تم حذف ما سماه الأخ
كتاب بدء الحرب الأمريكية ضد المهدي (عليه السلام)
لتفسيره الآيات القرآنية على غير ما اتفق عليه جمهور أهل العلم.
لا مانع من إعادة كتابة الموضوع بعيدا عن استخدام النصوص بالطريقة السابقة.


و في الواقع لقد توقعت ان يتم حذف الكتاب و لكن ليس للسبب الذي ذكرته حضرتك الكريم بل لسبب اخر …..


سيدي الكريم ……
ان كنت تقصد التفسير ( مع اني لم اذكر او ادعي في كل الكتاب اني افسر و لا ادري كيف نسبتها الي ) هي استخدام طريقة حساب القيمة العددية للكلمة فأنه اولا غير محرم او ممنوع و الكتب الاسلامية مليئة بهذا النوع من الحسابات ….مع اني لم استخدم هذه الطريقة في بحثي في سورة الكهف او في أي اية من ايات القران الكريم . و لكن في كلمات مفردة فقط ( قد تكون مذكورة في القران الكريم ايضا ) لبيان بعض خفاياها والاسرار المراد منها .
اما ان كنت تقصد حساب عدد كلمات السورة او الاية يشهد الله سبحانه و تعالى اني لم و لن اجرؤ على تفسير اية واحدة من القران الكريم فكيف بسورة كاملة لان هذا ليس من اختصاصي ( اذا كان هذا ما تقصد مما فهمته من تعقيبك السابق اني قمت بتفسير سورة الكهف ). و اعتقد انك لم تقرا الكتاب كاملا او انك قراته بصورة سريعة . و احب ان ابين لك ان ما قمت به هو ليس تفسيرا لسورة الكهف . لان التفسير معناه انك تبين ( او تشرح بصورة موسعة ) ما جاء في الاية او السورة و تبيين الاحكام و العبر منها و انا لم ادعي ان سورة الكهف لا تتحدث عن اصحاب الكهف او عن الخضر عليه السلام و بقية العبر او انني ناقضت الاحكام المذكورة فيها . فانا لم افعل سوى انني قمت بحساب عدد كلمات السورة او عدد اياتها او عدد ايات القران الكريم . فهل هذا كفر !!! ام تحريف !!!! ام تبديل لما انزل الله سبحانه و تعالى ؟؟؟ طبعا لا لان الايات و الكلمات بقيت نفسها الا اذا كان حساب عدد الكلمات او الايات يغير معناها او حروفها او يغير مكانها ؟؟؟؟!!!!!!!.
و في الحقيقة انا لم اقم بهذا من تلقاء نفسي….. حيث ان السلف الصالح من علماء الامة لم يحرم او يمنعوا من استخدام هذا العلم في كتبهم ومؤلفاتهم، فقد استعمله بعض السلف في تفسير القرآن وبالتحديد في حساب ليلة القدر، نقل ذلك الحافظ ابن كثير في تفسيره فقال "وقد حكى عن بعض السلف إنه حاول استخراج كونها ليلة سبع وعشرين من القرآن و من سورة القدر من قوله سبحانه و تعالى و من كلمة (هي) لأنها الكلمة السابعة والعشرين في السورة" [تفسير القرآن العظيم لابن كثير ج4 صفحة 536] ( و ها نحن جميعا نلتزم بهذه ( الفتوى ) و اكيد يا اخي انك تلتزم بهذا الاعتقاد ايضا في ان ليلة السابع و العشرين من رمضان هي ارجح ما تكون ليلة القدر ) فلم يشكك ذلك العالم الجليل فيه ولم يتهمه ولم يعلق أي تعليق يسيء لمستخدم ذلك العلم وتلك الطريقة الحسابية… فما بال البعض منا في هذا العصر يشككون فيه ويقفون موقف الضد منه ولا يقبلون أي طرح يوافق ويناصر هذا العلم وطريقة الحساب به…مع انه يثبت الاعجاز العلمي للقران !!!!!!!؟ و انا متأكد ان فكرة المنع او التحريم لاستخدام مثل هذه الطرق قد جاءت من خلال بعض الاسرائيليات . علماً ان استخدامه في حساب عدد كلمات او ايات القرآن لا يجترئ عليه ولا يغير أحكامه ولا يزيد فيه ولا ينقص . و لا يغير حرف و لا ينقص حرف فيقلل من شأنه كونه منه سبحانه وتعالى…و الله سبحانه و تعالى قد تكفل بحفظه .
كما ان مؤلف كتاب ( زوال اسرائيل سنة 2022 ) السيد بسام نهاد جرار قد استخدم نفس طريقة الحساب هذه و لم يعترض عليه أي عالم اسلامي بل بالعكس فالكثير منهم اشاد به و بدؤا يرددون ما قاله في كتابه على صفحات المجلات و الجرائد و الفضائيات . كما انه صدر (سي دي ) في السعودية لهذا الكتاب . كما اني اطلعت على كتاب يتحدث عن صورة من صور الاعجاز العلمي للقران و في سورة الحديد بالتحديد حيث ان المؤلف من خلال استخدام نفس الطريقة ( حساب عدد كلمات او ايات سورة الحديد ) من الكشف على ان الله سبحانه قد وضع في هذه السورة معلومات عن عنصر الحديد لم يكشف عنها الا اخيرا مثل ( عدد الاليكترونات و الوزن الذري و مقدار الطيف الذري له و عدده الذري و منتصف عمره و معارف اخرى كثيرة ….) و هذا يثبت ان القران معجز و انه من لدن عزيز كريم فهل من المعقول ان يقول له احد كائن من كان اذهب بهذا البحث و ارمه الى البحر فانه لا يفيد !!!! و انك فسرت سورة الحديد بما لم يقسره السلف ( و لا ادري كيف للسلف ان يعرف العدد الذري و الطيف الذري و عدد الالكترونات في ذلك الزمان و حتى لو عرفوه و صرحوا به لاصبحوا عرضة للتندر و الضحك ) و لكن كشفه الان هو الاثبات للاعجاز العلمي للقران الكريم ( و لا ادري هل مكانتك الدينية او العلمية تبيح لك اصدار فتوى التحريم و المنع لباب تركه الرسول محمد صلى الله عليه و اله و سلم و الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم من بعده مفتوحا …... )
و انا مستعد لموافقتك على رأيك اذا اتيت لي بحديث نبوي واحد من الصحاح يذكر عدم جواز استخدام حساب عدد كلمات او ايات القران الكريم ( و ارجوا ان لا تقول ان هذه بدعة ..و كل بدعة ضلالة …..) فما حرمه رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم فهو حرام الى يوم القيامة و ما احله فهو حلال الى يوم القيامة .( طبعا ان القران نزل عليه صلى الله عليه و اله و سلم أي ان القران موجود في زمانه و عملية الحساب او العد معروفة لديهم في ذلك الزمان .اذا لو كانت عملية حساب عدد كلمات الايات او الكلمات في القران الكريم حراما لبينها عليه الصلاة و السلام و على اله وعلى اساس ان اصل الاشياء انها ( حلال ) هذا حتى لا يقول احدا من الناس ان هناك الكثير من الفتاوى ظهرت بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه و اله و سلم ….اما اذا قال احدا من الناس غير هذا فأن قوله يحتمل الخطأ و الصواب لانه انسان و ليس معصوما من الخطأ و الزلل و ان اثبات ان ما طرحه من رأي او قول صحيحا ام لا فهو من خلال التطبيق الواقعي و العملي . ( ثم اني استحلفك بالله ( ان كنت قرأت الكتاب و فهمت ما جاء فيه ) هل يمكن ان ما ذكرته في سورة الكهف من دلائل ( و ليس شرح او تفسير ) قد جاء مصادفة ( استفتي قلبك ) !!!!مع العلم اننا نؤمن ان الله سبحانه و تعالى هو الذي وضعها في كتابه العزيز ….. و هنا امامك ثلاثة خيارات …..و احذر ان تتهم الله سبحانه …فانك لو قلت انه سبحانه لا يعلم انه وضع هذا الترتيب ( في ايات السورة و تقسيمها و عدد كلماتها) فأنك تتهم الله سبحانه و تعالى حاشاه ( بالجهل ) . او انه سبحانه وضع هذا الترتيب و لم يريد منه شيئأ و هنا ستتهمه حاشاه ( بالعبث) . او انه سبحانه و ضع هذا الترتيب و هو يعلم به و لغايه ارادها سبحانه منها بحكمته و علمه و هذا هو الشيء المؤكد طبعا ….فأختار……. و انا اعلم انك انشاء الله ستختار الخيار الثالث لان هذا ما يؤمن به كل مسلم مؤمن بالله و رسوله و الله اعلم .
و هذا يجعل اعتراضك على ما في الكتاب فيه نوع من الظلم و الذي ارجوا من الله سبحانه و تعالى ان يبعد شره عنك و عنا و عن كل المسلمين ( امين ) .
و انا افترض انك قرأت الكتاب كاملا و عرفت منه اني قد بينت فيه من الاسرار القرانية و الالهية ( مع اني لم اذكر كل ما لدي ) ما لا يمكن ان يصدر عن انسان جاهل لان الله سبحانه و تعالى لا يعطي الحكمة او العلم الرباني للرعاع او الجهلة و ان ما قلته من السهل جدا لاي كان ان يتأكد من صحته بالذهاب الى المصادر او العمل بنفس الطريقة المذكورة في كل مجال من مجالات البحث في الكتاب .
و انا اتحدى أي انسان ان يثبت انه قد سبق و ان كشف من قبل عن هذه العلوم و منذ عصر الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم !!!!!!
و ارجوا ان لا تحمل نفسك وزر منع المسلمين من الاطلاع و معرفة هذه الحقائق القرانية و التي احوج ما تكون اليها الامة العربية و الاسلامية اليوم

اما ان كنت قد حذفت الكتاب لانه لايتناسب او ينافي ما تؤمن به من ناحية ( مذهبية ) فهذا امر اخر لا يفيد معه أي كلام .
و على كل حال فأني سانشر الكتاب في مواقع حوار اخرى انشاء الله ……و لكن تذكر انك منعت نشر هذا الكتاب في موقع انت مسؤل عنه …..فالله حسيبك يوم القيامة ….و الله اكبر.
اما اذا رغبت في ان ارسل الكتاب مرة اخرى ( على الاقل لتقرأه مرة اخرى ) فارجوا ان تذكر ذلك اما من خلال الخيمة او عن طريق البريد الاليكتروني التالي :
mmz313@arank.com

والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله و الصلاة و السلام على محمد بن عبد الله و على اله الطيبيين الطاهرين….. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

ماجد المهدي
7 / 11 / 2000

.

  #2  
قديم 07-11-2000, 11:59 AM
صلاح الدين صلاح الدين غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2000
المشاركات: 805
Post

الأخ الفاضل
السلام عليكم
أشكر لكم حرصكم واهتمامكم وحسن ظنكم بشخصي الضعيف. ولا يحدوني الشك قط بأن غايتك إبراز الحقيقة كما تراها وكما تعتقدها، ولا أشك في إخلاصك لقضيتنا جميعاً قضية فلسطين.
وإنني يا أخي منذ صباح اليوم معتذر عن مسؤولية المراقبة، بسبب ظروفي الخاصة، وستجد بيان ذلك في الخيمة الإسلامية، وخيمة المقترحات.
وكنت قد قرأت الكتاب قبل حذفه، وأحتفظ بنسخة منه. وأنت تعلم أن المكلف مؤتمن، فعملت فيه ما غلب على ظني أنه الصواب، واعتراضي كما تعلم على استخدام ما لا يقر به علماء التفسير، وبالتحديد (حساب الجمّل) سواء كان لكلمة مفردة أم لآية جامعة. وأما إشادة البعض بما كُتب هنا وهناك باستخدام الطريقة هذه، فلا يخرج المسألة عن أصلها.
أتمنى لك كل خير وتوفيق.
والسلام.
  #3  
قديم 07-11-2000, 04:53 PM
طالب طالب غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 222
Smile

الأخ almahdi632 الكريم :
ليس لي اطلاع كبير على علم الحساب و لكن الخوف ان يتخذ
احدهم هذا الباب للقول في علم الغيب, فدعنا من هذا
بارك الله بك و من احب قرأت مقالتك ارسلتها له عبر
e-mail محذرا انها للإستئناس فقط ,
الله وحده عنده علم الغيب
و لك فني الف شكر
  #4  
قديم 09-11-2000, 08:38 AM
almahdi632 almahdi632 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 8
Thumbs up

شكرا لك اخي صلاح الدين على كل حال ....و الله يسددخطاك انشاء الله


الاخ طالب ....اقرا الكتاب للاستاناس على الموقع (www.almultaga.com(في حوار الاديان .
و شكرا
  #5  
قديم 09-11-2000, 03:52 PM
طالب طالب غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 222
Smile

قد فعلت و لدي استغهامات فكيف اتصل بك ؟
  #6  
قديم 11-11-2000, 07:54 AM
almahdi632 almahdi632 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2000
المشاركات: 8
Thumbs up

شكرا لك اخي طالب....و يمكن الاتصال بي على الايميل التالي :
mmz313@arank.com , و السلام .
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م