مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-05-2002, 04:35 PM
khatm khatm غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 148
إفتراضي الأخ المحترم shaltiail ،،، تفضل

مقدمة صغيرة لا بد منها :

أن من حكمة العقل أن يغترب الإنسان ويعود ،وان يخطي ويعترف ،وان يعصى ويتوب ، وان يكفر ويسلم ، وان يرتد عن الإسلام ويشرك ويعود إلى الإسلام ويتوب ( كل هذا يكون بينة وبين ربه ) يطلب رحمته وفضله وجنته ، كما يخاف غضبة وعقابه ونارة .
لا يستطيع احد من الخلق مهما كانت صفته إن يكون شفيع لإنسان مات ولم يتوب وتقبل توبته من ( الشرك بالله حتى ولو قال إنني مسلم ) كذلك لا يستطيع احد من الخلق مهما كانت صفته إن يكون شفيع لإنسان مات ولم يتوب وتقبل توبته ( من كفر وجحد أحد أركان الإسلام الخمسة أو زاد عليها ركن )
وكذلك لا يستطيع احد من الخلق مهما كانت صفته إن يكون شفيع لإنسان مات ولم يتوب وتقبل توبته ( من ارتد عن الإسلام بأفعاله وأقواله حتى وان تلبس باسم الإسلام ) .

هذا ما انتم علية وتعيشون علية يا معشر ألشيعه والله الذي خلق السماوات والأرض أن الأمة الأحياء منهم والأموات لا ينفعوكم بشي في الحيات الدنيا ولا في الآخرة .... إن العقل المجرد من الدين يقول ( أن الإنسان إذا دفن لا يستطيع نفع نفسه فكيف له أن ينفع غيرة من الذين لم يموتوا بعد ) ناهيك عن من كان يملك العقل ويدين بالإسلام .
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

عوده إلى (shaltiail)

انت تقول : 1- لا يوجد مطلقا عند الشيعة كتاب غير خاضع للنقد عدا القرآن الكريم . والقرآن حمال وجوه.

ونقول لك : انتم أقريتم بتحريف القرآن وهانت تعترف كغيرك من الشيعة أن جميع كتبكم ألشيعه خاضعة لنقد .
ودليل اعترافكم بتحريف القرآن :
1 - قال الشيخ المفيد : " إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اوائل المقالات : ص 91.
2 - أبو الحسن العاملي :" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].
والخافي العظم .
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

انت تقول : 2- الكتب التي يُناقش عليها الشيعة بعمومهم هي الكتب المصدرية فقط. لأن عموم الشيعة يجمعهم جامع مشترك هو التشيع بنصوصه الأساسية. وأما الكتب التي ألفها مؤلفون شيعة يحاسب عليها نفس المؤلف وكلنا نحاسبه على هذا الأساس . ولا يوجد في الشيعة من يدافع عن أخطاء الكتاب إذا وجدت . بل الكتب الشيعية مليئة بمناقشات علماء الشيعة قد توصف بالحدة في بعض الأحيان.

وأنا أقول لك : انك أتيت لنا بالدليل القاطع بأن الرجال الذين اعتمد دينكم عليهم وعلى مؤلفاتهم باطله وإنهم على خطئ وسيحاسبهم الله .....
كما لي أن أشير هنا انه ليس لدى أهل ألسنه والجماعة مؤلفات دينية في أصول الدين وأحاديث الرسول كما فعل رجال ألشيعه باعترافك ، بل يوجد رجل سخروا أنفسهم لله ولدينه في جمع أحاديث الرسول من اصل الرواة بتوثيق المصدر أمثال ( البخاري ومسلم ) .

أنت تقول : أ- كتب الرواية المرجعية والمعترف فيها الأساسية هي الكتب الأربعة وبعض الكتب الأخرى الصغيرة وقد جمع الشيخ الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة اغلب ما ورد في الكتب الصغيرة التي فقدنا الكثير من أصولها. ... وأشدد هنا على ملاحظة عدم وجود صحاح عند الشيعة وإنما هي كتب عرضة للنقد العلمي سندا ومتناً وعليها مدار البحوث العلمية. ولا يؤخذ جميع ما فيها على نحو الحجية بل يجب على المجتهد تفحص الروايات بدقة قبل البناء عليها. وقد قلت سابقا بأن من يؤمن بصحة ما في الكتب الأربعة من الشيعة لا يجيز العمل بكل ما فيها أبدا.

وأنا أقول لك : طبعا لكل شيعي له أن يقول مثلك ((بأن من يؤمن بصحة ما في الكتب الأربعة من الشيعة لا يجيز العمل بكل ما فيها أبدا.)) انتم لم تؤمنوا بكل ما احتواه قرأنكم ( سبق التدليل ) فكيف لكم أن تؤمنوا بكتب ألفها بشر ..... أين انتم من أهل السنة والجماعة أن أهل السنة والجماعة لهم قاعدة دينية ثابتة ( القران الكريم الذي – سنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم ) حيث أن اى مسلم سني تجده يقول ( قال الله وقال رسوله ) لا كما تفعلون انتم ( قال الأمام ).

انت تقول : التوحيد للشيخ الصدوق كتاب صغير فيه أحاديث حول التوحيد وصفات الله. ( ملاحظة: لقد تحاورت مع أستاذي حول بعض روايات هذا الكتاب فقال لي بأن هذه الروايات يضرب بها عرض الجدار لأنها خلاف المبنى العقلي في المسألة وكنت أخالفه الرأي لاختلاف مبناي معه)

وأنا أقول لك : كيف لك وكيف لأستاذك أن يدين بدين يضرب برواياته عرض الجدار لأنها خلاف المبني العقلي .... ............ يا عاقل أن الدين الذي هو الإسلام قد نزل من الله الذي خلق الإنسان وعقله وان عقل الإنسان مهما كان لابد أن يستجيب لقواعد هذا الدين وموجباته ( اقصد دين الاسلام دين أهل ألسنه والجماعة ).

أنت تقول : قلت جوابا على السؤال الأول:
نعم أنا اثبت للعالم أجمعين أنكم مشركين بالله في توحدي الألوهية وتوحيد الروبية وأسمائه وصفاته

أتحفنا بالأدلة التي أثبت من خلالها أننا ((( مشركون ))) من حوارك مع الأخت الكريمة نور العين لننظر فيها بارك الله فيك ،،،

انا اقول لك والى عموم عشائر ألشيعه أليكم هذا اليوم (عقيدة ألشيعه في توحيد الربو بيه
) والتي تثبت للعاقل منكم أنها شركيان بالله رب العالمين عليكم التدبر بالأمر والنظر في أمركم والله أن الله لا يغفر لمن أشرك به .
بل أن المشرك مخلد في النار ( وان الإنسان لا يعلم متى يموت عودوا قبل زيارة ملك الموت عودوا إلى الإسلام ).

ومن لديه اى ملاحظة علية أن يرد بدليل وبرهان لا بمراوغات فارغة واعلموا أن ما أتيت به من كتبكم التي بين أيديكم ليس من كتب أهل ألسنه والجماعة .

عقيدة ألشيعه في توحيد الربو بيه
===================

اعتقاد الشيعه أن الرب هو الأمام الذي يسكن الأرض
+++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- جاء في كتابهم ( مرات الأنوار ومشكاة الأسرار ) صفحه (59) أن علي رضي الله عنه ، كما يفترون قال أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض
2- يقول إمامهم العياشي في تفسيره المجلد الثاني صفحه (353) في تفسير قول الله تعالى ؛؛ ولا يشرك في عبادة ربه أحدا؛؛ قال العباسي مفسرا هذه الايه ما نصه ( أن بهذه الآية التسليم لعلي ولا يشرك معه بالخلافة من ليس له ذلك ولا هو من أهله ) أنتها كلامه
3- وقد قال شيخهم حسن الفهد الاحسائي في احد خطبه وهو ينادي علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وهو يصفه ( بأنه وجه رب الكون عياذا بالله ، كما يزعم بان على هو الذي علم ادم كيف يتوب في ألجنه . ) انتهى كلامه

اعتقاد ألشيعه بان الدنيا والآخرة هي للإمام يتصرف بها كما يشاء
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- ما جاء في معتقد إمامهم الكيلاني في كتابه الكافي المجلد الأول من صفحه 407 إلى صفحه 410 باب بعنوان ؛؛ أن الأرض كلها للإمام ؛؛ ومن ما جاء في هذا الباب قوله ( عن أبي بصير عن أبي عبد الله قال إما علمت أن الدنيا والآخرة كلها للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء ) أنتها كلامه .
2- يقول شيخهم سيد الغالي في احد محاضراته أن نبي الله عيسى علية السلام يتشرف أن يكون عبداً لعلي بن أبي طالب.

اعتقاد ألشيعه أن الحوادث الكونية التي لا يتصرف فيها ألا الله لائمتهم فكل ما يجري في هذا الكون من برق ورعد وغيره فأمره إلى أئمتهم
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- ذكر ذلك إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار مجلد 27 صفحه 33 في قوله ( أن مهران قال كنت عند أبي عبد الله فأرعدت السماء وأبرقت فقال أبي عبد الله أما أن ما كان من آمر هذا الرعد والبرق من أمر صاحبكم فقلت من صاحبنا قال أمير المؤمنين ) انتهى كلامه

تابع انشاء الله
__________________
khatm
  #2  
قديم 17-05-2002, 04:36 PM
khatm khatm غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 148
إفتراضي

اعتقاد ألشيعه أن علي رضي الله عنه يركب السحاب
+++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- فقد ذكر ذلك شيخهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار مجلد 27 صفحه رقم 34 أن علي اومى بيده إلى سحابتين فأصبحت كل سحابه كأنها بساط مربو ع فركب على سحابه بمفرده وركب أصحابه الأخرى ، وقال على فوق السحابة كما يفترون ما نصه(أنا عين الله في أرضة أنا لسان الله الناطق في خلقه أنا نور الله الذي ليطفئ أنا باب الله الذي يؤتى منه وحجته على عباده)أنتها كلامه

اعتقاد ألشيعه أن أئمتهم يعلمون الغيب
+++++++++++++++++++++++++
1- فقد ذكر ذلك شيخهم الكوليني حيث بوب في كتابه الكافي المجلد الأول صفحه 258 باب بعنوان إن ألائمة يعلمون متى يموتون وإنهم لا يموتون ألا باختيارهم
2- .... وكذلك بوب في كتابه الكافي المجلد الأول صفحه 260 باب أن ألائمة يعلمون ما كان وما يكون وإنهم لا يخفي عليهم شي
3- روى إمامهم المجلسي في بحار الأنوار مجلد 26 صفحه 27-28 عن الصادق كذبا وزورا حيث قال ( أن الصادق يقول إننا أعطينا علم الأولين والآخرين ، فقال له رجل من ألصحابه جعلت فداك اعند كم علم الغيب ، فقال ويحك والله لأني اعلم ما في صلب الرجال وأرحام النساء ) انتهى كلامه.

اعتقاد ألشيعه أن أئمتهم ينزل عليهم الوحي بعد رسول الله عن طريق جبريل عليه السلام بل عن طريق ملائكة أعظم من جبريل وأفضل منه بذلك يشرعون ويعلمون الغيب
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- فقد أورد إمامهم محمد بن حسن الصفي الهالك في عام 290هـ والذي يعتبر لدى ألشيعه من أصحاب الأيمان المعصوم الحادي عشر كما يعدونه من أقدم المحدثين لديهم بل أضافه إلى انه شيخ الكيلاني الذي يلقب عندهم بحجة الإسلام حيث روى ... الصفي في كتابه المشهور ( فصائل الدرجات الكبر) والذي هو عشرة أجزاء إخبارا كثيرة لا تحصى ولا تعد في إثبات نزول الوحي على أئمتهم عن طريق الملائكة الكرام .، ففي الباب 16 من الجزء الثامن باب في أمير المؤمنين صفحه 430 ؛؛ إن الله نجاة في الطائف وغيرة وقد نزل بينهم جبريل ؛؛ وقد روى في هذا الباب قرابة عشرة روايات منها – عن حمدان بن قعين قال لآبي عبد الله جعلت فداك بلغني أن الله قد ناجى على ، قال اجل قد كان بينهم مناجاة بالطائف نزل بينهم جبريل
2- كما أن الأمر لا يقتصر على علي رضي الله عنه بل يشاركه فيه ألائمة عند ألشيعه – كما روى الصفار في كتابه فصائل الدرجات في الجزء التاسع تحت عنوان أن روح القدس يتلقاهم إذا احتاجوا إليه ويعني بذلك جبريل – حيث روي تحت هذا الباب قرابة ثلاثة عشر رواية ومنها ؛؛ عن أبي عبد الله جعفر قال قلت ( تسألون عن الشيْ فلا يكون لديكم علمه ، قال ربما يكون ذلك فقلت كيف تصنعون قال تتلقانا به روح القدس )
2- كذلك زوى الصفار في كتابه فصائل الدرجات الباب التاسع صفحه 252( عن أبي عبد الله انه قال إننا لنزد في أليل والنهار ولو لا نزد لنفذ ما عندنا ) قال ابوبصير جعلت فداك من يؤتكم به قال أنا منا من يعاين ويرى وأنا منا من يلقى في قلبه كيت وكيت وأنا منا من يسمع بأذنه كوقوع السلسلة في الطوس ، قال قلت له من الذي يأتيكم بذلك قال خلقاَ أعظم من جبريل وميكائيل .
3- وكذلك روى إمامهم محمد بن يعقوب الكليني في كتابه الكافي تحت عنوان باب الروح التي يسدد الله ألائمة – فعن اسبات بن سالم ، قال سئل رجل من أهل بيتي أبي عبد الله عن قول الله عز وجل (( وكذلك أوحينا أليك روحا من امرنا )) فقال منذ إن انزل الله عز وجل ذلك الروح ويعني جبريل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم ما صعد إلى السماء وانه لفينا وفي رواية كان مع رسول الله بخبرة ويسدده وهو مع ألائمة من بعده .
4- كما روى الكليني في كتابه الكافي في الفصول المجلد الأول صفحه 261 ، عن أبي عبد الله قال أني اعلم ما في السماوات وما في الأرض واعلم ما في ألجنه والنار واعلم ما كان وما يكون .
5- كما جاء في كتاب شيخهم الحر الفصول المهمة في أصول ألائمة باب 94 صفحه 145 جاء فيه ما نصه أن الملائكة ينزلون ليله القدر إلى الأرض ويخبرون ألائمة بجميع ما يكون في تلك ألسنه من قضاء وقدر وان وإنهم اى ألائمة يعلمون علم الأنبياء .


اعتقاد ألشيعه إن جزء من النور الإلهي حل في على رضي الله عنه
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- كما نقل ذلك إمامهم الكليني في أصول الكافي المجلد الأول صفحه 440 قال أبو عبد الله ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا ، وأضاف ولا كن الله خلقنا بنفسه


اعتقاد ألشيعه أن على يخلق الخلق من دون الله
+++++++++++++++++++++++++++++++++
1- يعتقد ألشيعه أن على رضي الله عنه قد خلق مروان ابن الحكم من دون الله عز وجل هذا كما جاء في روايات جامع الكلم لديهم حيث قالو أن مروان ابن الحكم صعد على منبر رسول الله بالمدينة واخذ يشتم على رضي الله عنه وهو كذلك إذ خرجت يد من قبر رسول الله ومكتوب عليها أتشتم على وهو الذي قد خلقك.

اعتقاد ألشيعه أن الأعمال تعرض على ألائمة في كل يوم وليله .
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
1- يقول إمامهم حجتهم الكليني في كتابه الأصول من الكافي في المجلد الأول صفحه 219 عن الرضى أن رجل قال أدعو الله لي ولأهل بيتي فقال اولست افعل والله أن أعمالكم تعرض علي في كل يوم وليله .

اعتقادات لدى ألشيعه أخر
++++++++++++++++
1- يقول منشد ألشيعه المشهور لديهم باسم الكر بلائي وهو يغلو في أمير المؤمنين على بن أبي طالب رضي الله عنه في حضور أئمة وشيوخ ألشيعه ، حيث يصفه بأنه هو الذي يعلم جبريل عليه السلام وان اسم على ذكر بالتورات الزبور والإنجيل وان سفينة نوح عليه السلام لم تسير إلا بفعل علي وان ادم عليه السلام حين عصى ربه في ألجنه تقرب إلى ربه باسم علي وان على قد رفع عيسى إلى السماء وقبله إدريس.
سيكون انشاء الله موضوع جديد خاص بتوحيد الألوهية

اخوكم
khatm
__________________
khatm
  #3  
قديم 19-05-2002, 04:52 PM
khatm khatm غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 148
إفتراضي

الاخ {shaltiail}

يبدوا ان استاذك في اجازة .

انتظر الرد

khatm
__________________
khatm
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م