http://www.hostfine.com/~rashf/rash...p?threadid=3917
كتب أخي أبو همام:
أما للنثر بينكم مكان
كم انتم رائعون هنا
أخواني .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد جلت في روضة غناء .. قد زانها الله باروع الأشعار .. وأكرمها بناظمي سمط القوافي فانتبهت على زهر المرافى .. وتنسمت شذا الاحساس .. وراقت لي الأنفاس .. وتلعثمت بعدما رأيت من يتم النثر في الطرس والرقاع .. وأقبلت بعدما احجمت .. وتساءلت وقد أغضيت .. فهل لمتواضع نثري بينكم مكان .. فقد هفت لكم نفس محبة .. وناغتني بالانضمام مودة ملحة ..
تحياتي وتقديري ................................ ابو همام
فقلت:
" أما للنثر بينكم مقامُ؟ "
..............يقول الماجدُ الدّمثُ الهمامُ
حللت بروضة عبقت بشعر
............ودون الشعر ما نفح الثُّمامُ
وأكرمها بسمطٍ للقوافي
...............كأنّ السحرَ هذا الإنتظامُ
تنسمت شذا الإحساس فيها
...............فراقتني وقد عزّ الكلامُ
فطرسي والرقاع بها يتامى
..............ويفريها من القيظ الأُوامُ
هفت نفسي تحب هنا صحابا
................لها ريٌّ بهم وكذا سلامُ
فهل لتواضع في النثر فسحٌ
.................إذا لكم تيسر الانضمامُ
----
أخي أبدعت قولا في نثيرٍ
..............به شجنٌ كما سجع الحمامُ
بلاغته تفوق الشعر حسنا
.................بها أضحى يؤمكم الهيامُ
من النفر الذين بحب ضادٍ
.................يجمعهم بذا الرشف الوئامُ
وأزرى نثركم بهجين قولٍ
...................فهُو درٌّ وذلكم السخامُ
ومن زعمٍ يقالُ قصيدُ نثرٍ
.....................لبئس حداثةً قاء الطّغامُ
به فاح الأيائلُ في غديرٍ
.................تأدنس فاستقر به السقامُ
وكَوْلَسه بلفظ أعجمي
...............وسحسح فوقه صبٌّ وجامُ
بربك لا تسلني شرح معنى
...............فهم بالإنحراف قد استقاموا
فهذرهم يفسره أناسٌ
..............كما يرويِ العطاشَ الإحتدامُ
ومقصدهم يقال الذِّكر شعرٌ
..................وما كالذكر ما قال الأنامُ
ثوابتنا عقيدتنا وآيٌ
...................فموتوا لن يُنالَ لكم مرامُ
فإن الصنعتين كذا استقرّا
..................لكلّ منهما الفصحى إمامُ
وما في الخلط إلا كلّ نكرٍ
..................يروح البُرْءُ إن حلّ السّقامُ
وما في الشكل تفضيل لمعنى
.................فكم أنثى وكم رجلٍ كرامُ
كرامتهنّ بالتقوى وخلْقٍ
.......................وما بتشبّهٍ فضلٌ يُرامُ
تخنث قولُ معشرِ سوءِ قصدٍ
...................فما للعقل عندهم احترامُ
فلا تأبهْ بهم وأترك أذاهم
..................فإنّ النقص عندهم التمامُ
وإن نقاشَ داخلِ جحرِ ضبٍّ
.................كما للرأس بالصخر ارتطامُ
فكم يتشدقون بِحُرّ قولٍ
......................لهم فيه من الحقّ انتقامُ
فإن عارضتهم صخبوا ولجّوا
..................وقالوا فكرنا أضحى يُضامُ
(لإبداعاتهم) معنى بغيضٌ
......................لشرع الله نقصٌ واتهامُ
وترويجٌ إباحيٌ لخلْقٍ
.....................ترفّعُ عن مداركه الهَوامُ
أبا همّامَ حبك في فؤادي
.....................يزيّنه، إلى الحقّ احتكامُ
فقل ما شئت من نثر نضيدٍ
...................بمرشف عقلنا يحلو التهامُ
له نورٌ يغار البدر منه
................به ينجاب في الفكر الظلامُ
عيونُ الشعرِ نحوك رانياتٌ
.....................لهنّ بما تقولُ غدا غرامُ
فَصِلْ بالقول فضلا توقَ شعرٍ
..................فنثركَ للقريض هو الوسامُ
هنا مجدي لرشف الضاد حصنٌ
.......................وإخوانٌ له غرٌّ كرامُ
همُ حرسوه من هجمات سوءٍ
..................تشنّ عليه أعياها اقتحامُ
لنعم القومُ حراساً لضادٍ
...................لها عهدٌ لديهم والذمامُ