مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 04-10-2000, 03:47 AM
عبد اللطيف عبد اللطيف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2000
المشاركات: 109
Lightbulb الحافظ المِدْره الجهبذ ابن حجر ... يقرر قاعدة في الصفات : إما التفويض وإما التأويل

وذلك واضح في شرحه لصحيح البخاري .. حتى أنه قالها حرفيا في مسألة الصوت ( 13/458)
وهذه القاعدة هي التي عليها جمهور أهل السنة من السلف والخلف ..
ولكن إخواننا السلفيين ينكرون التفويض والتأويل جميعا وينعتون ذلك بالبدعة والضلالة ..!!!
ولذلك قالوا عن ابن حجر ( متذبذب في عقيدته ) !!
وقالوا إن الفتح لا يستفاد منه في مسائل العقيدة ..!!
والكلام نفسه وأشد منه يقولونه على الإمام النووي رحمه الله ..!!
ومثله على سائر العلماء والمفسرين كالشوكاني والقرطبي وابن عطية وأبو حيان ..!!!
والسؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هنا : إذا أنكرنا التفويض والتأويل فكيف يكون المعنى معلوما ..؟؟
أفيدونا رحمكم الله : ما معنى صفة اليدين مثلا ..؟؟
إذا لم تجدوا جوابا فاعلموا أن التفويض والتأويل ليس بدعة ولا ضلالة .. فقد سار على هذا المنهج المفسرون جميعا من الطبري إلى ابن كثير .. ومن القرطبي إلى ابن عطية .. ومن النسفي إلى الشوكاني .. فهل هؤلاء جميعا ضلال مبتدعون ..؟؟
  #2  
قديم 07-10-2000, 11:19 AM
عمر الشادي عمر الشادي غير متصل
معارض
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2000
المشاركات: 4,476
Post



بل انهم اعلام الدعوة الى الله

والله لقد قلت فأجدت ايها الكريم

فامض على بركة الله اننا معك - والسلام

---------------------- عمر الشادي


 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م