مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السياسية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #11  
قديم 12-12-2001, 09:48 AM
ميثلوني في الشتات ميثلوني في الشتات غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
المشاركات: 2,111
إرسال رسالة عبر  AIM إلى ميثلوني في الشتات
إفتراضي

بشير النصر في مندى التحرير
http://65.108.28.173/vb/showthread.php?threadid=6054
الوضع متوتر في قندهار : مسلحون قبليون مؤيدون لطالبان يدخلون المدينة
دخل الآلاف من مسلحي قبيلتي زاي والتاكزاي المقربين من طالبان وهما من أكبر القبائل الافغانية الي قندهار ردا علي قرار رئيس الوزراء حامد قرضاي بتعيين غول آغا حاكما للمدينة . واوضحت مصادر مقربة من قرضاي ان ابعاد منافسه الملا نقيب الله الذي عينه الملا عمر ليستلم اسلحة مسلحي الحركة كان بسبب قوة غول العسكرية . ومضي شاهد العيان الذي رفض نشر اسمه يقول في حديث هاتفي يقول انهم (مقاتلي القبائل) قادمون. كثير من السيارات تقل افرادا مسلحين.. انهم يأتون من قري مختلفة قرب قندهار .
واضاف بدأ اجتماع بالداخل الان في اشارة الي مقر الحاكم الجديد جول اغا الذي تولي السيطرة علي قندهار بعد اتفاق توصل اليه قادة البشتون يوم الاحد بعد يومين من انهيار حكم طالبان في المدينة.

==================================
كتب الفارس العربي في منتدى التحرير
http://65.108.28.173/vb/showthread.php?threadid=6047
BBC : رئيس هيئة الاركان البريطانية يحذر من الافراط فى التفاؤل
BBC : رئيس هيئة الاركان البريطانية يحذر من الافراط فى التفاؤل قائلا...
حذر رئيس هيئة الاركان البريطانية من الافراط فى التفاؤل بشان نجاح الحرب البرية فى افغانستان قائلا ان التطورات السريعة فى افغانستان حاليا قد تعطى انطباعا بالنجاح غير ان ما يراه السياسيون ووسائل الاعلام على حد قوله قد يكون قاصرا بعض الشئ.
كما اعترف السير مايكل بويس رئيس هيئة الاركان البريطانية لاول مرة بوجود خلافات بين بريطانيا والولايات المتحدة فيما يتعلق بقضية الحرب ضد الارهاب.

نقلا عن bbc
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/new...000/1703834.stm
==================================
المتجول كتب في منتدى القلعة
http://www.qal3ah.net:2001/vb/showth...threadid=47260
الكابوس المزعج لأميركا : أين تبخر مقاتلو طالبان ؟!
إسلام آباد:
12\12\2001

كشف تقرير تتداوله دوائر محدودة فى المخابرات الباكستانية أن حركة طالبان استطاعت إخراج معظم مقاتليها وأسلحتها الخفيفة من قندهار إلى الجبال وذلك قبل تسليم المدينة إلى قادة المجاهدين السابقين، معتبرة ذلك بأنه الكابوس المزعج لأميركا فى حربها فى أفغانستان.
وأوضح التقرير الذى تسلمت الولايات المتحدة نسخة منه أنه أثناء عملية المفاوضات الجارية لاستسلام المدينة وحتى قبلها استطاعت حركة طالبان إخراج ما يزيد عن عشرة آلاف من مقاتليها مع أسلحتهم الخفيفة وأسلحة أخرى أهمها صواريخ "ستينغر" الأميركية والتى سبق للولايات المتحدة أن أمدت بها الثوار الأفغان إبان فترة الجهاد ضد الاتحاد السوفياتى ولم يبق فى المدينة الا بعض الصبية .
وكشف التقرير أن عناصر من المخابرات الأميركية قد ذهلوا عندما دخلوا إلى قندهار وتبين لهم عدم وجود مقاتلين تابعين لطالبان وأنهم جميعًا قد "تبخروا" بما فيهم زعيمهم محمد عمر مما حدا بهم الى الشك فى قادة المجاهدين السابقين وخاصة الملا نقيب الله الذى سلمته طالبان المدينة .
ويقول التقرير إن تلك المعلومات قد أزعجت المسؤولين بالبنتاجون والذين سبق وقدروا عدد مقاتلى طالبان بعشرين ألف جندى لم يؤسر منهم سوى ألف مقاتل فى كافة أنحاء أفغانستان مستبعدة فى الوقت نفسه أن يكون الباقون قد قتلوا جميعًا وهو ما دعا وزير الدفاع الأميركى دونالد رامسفيلد الى الاعلان بان الحرب لن تنتهى بالقبض على بن لادن وانها قد تستمر لفترة .
وأوضحت المعلومات أن المخابرات الباكستانية أرفقت تقريرًا آخر مع التقرير المذكور كانت قد تلقته قبيل سقوط قندهار من عناصرها المنتشرة فى أفغانستان يفيد بأن حركة طالبان قد قامت بإعداد مغارات تبعد قرابة المائة كيلو متر عن قندهار وأن تلك المغارات قد جهزت جيدًا للإقامة بها فترة طويلة، حيث زُودت بالمؤن وقبل كل ذلك نقلت إليها صواريخ "ستينغر".
ورجح التقرير أن تستمر عناصر حركة طالبان كامنة فى تلك المغارات وبما يشبه "البيات الشتوى" لحين هدوء الأمور قليلاً ثم القيام بعمليات حرب عصابات واسعة ستركز فى الأساس على اصطياد عناصر القوات الأميركية والبريطانية.
وتشير المعلومات أن المسؤولين بالبنتاجون ظلوا مشغولين خلال الفترة الماضية فى محاولة الإجابة على سؤال هام وهو أين صواريخ "ستينغر" التى تملك طالبان منها الآلاف ولم يطلق صاروخ واحد منها حتى الآن.
وتوضح المعلومات أنه ربما يكون التقرير الباكستانى قد أجاب بشكل شافٍ عن تساؤلات قادة البنتاجون. !!
__________________
الشعب الذي يرفض دفع ضريبة عزه من دماء خيرة أبنائه يدفع أضعاف أضعافها ضريبة لذله من دماء كل أبنائه
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م