مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-03-2002, 05:32 AM
fhdkw fhdkw غير متصل
عائد من جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2002
المشاركات: 383
Lightbulb كيف تكون ... داعية ؟؟؟؟؟

إخوتي الأعزاء .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛؛

لقد ترددت كثيرا في الكتابة عن هذا الموضوع حيث ان مكانه هو الخيمة الإسلاميه .. ولكن نظرا لإغلاق هذه الخيمه .. فلم يكن عندي خيار آخر سوى طرحه في الخيمة المفتوحة والتي تستقبل جميع المواضيع .

والذي دفعني للكتابة عن هذا الموضوع هو ما حدث في الخيمة الإسلامية من جدال ومشاحنات وعصبيات نتج عنها إغلاق تلك الخيمه والتي كان من الممكن الإستفادة منها في أمور النصح والتوجيه والإرشاد والحوار والنقاش المفيد والهادئ .. ولكن لم يكن الحال كذلك .

وحتى لاأطيل عليكم .. فأرجو ان لاتفهموا مما سأكتب أنه نقد او ذم لشخص بعينه .. وإنما هي نصيحة أردت بها وجه الله .. فإن كان في كلامي ما يخالف شرع الله .. فأرجو ان لاتبخلوا علي بالنصح والتوجيه .

إخوتي الكرام ... الدعوة تلك الأمانة العظيمة التي قال الله عنها ( إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ) .

إنها مهمة أفضل خلق الله وهم الرسل عليهم أفضل الصلاة والسلام .. تلك المهمة التي أمرنا بها الله عز وجل حيث قال سبحانه (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ) وقال سبحانه ( وما كان المؤمنون لينفروا كافة ، فلولا نفر من فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون )

إن للدعوة أساليب وأخلاقا تيسر على الداعي قبول دعوته .. وتلك الأساليب والأخلاق قد بينها لنا الله عز وجل في كتابه الكريم وبينها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأقواله وأفعاله .

لقد لاقى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ما لاقاه من الأذى فصبر على ذلك حتى يكمل رسالته على الوجه الأكمل إلى أن وصلت إلينا .. فهل نحن أهل لها .

لقد بلغ البؤس والحزن برسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام ما بلغ بعد ان رد دعوته بعض الكفار فأتاه ملك الجبال فقال له : إن شئت أطبق عليهم الأخشبين . فقال صلى الله عليه وسلم : بل أرجو ان يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لايشرك به شيئا )

هذا هو خلق رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام في الدعوة ... فإذا كان هذا حاله مع الكفار ... فكيف يكون مع من هم من المسلمين الذين غرهم الشيطان بألاعيبه وزين لهم أهل الضلالة طرق الغي .

وإليكم شاهدا من تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع العصاة .. وهي قصة الزانية التي اتت رسول الله صلى الله عليه وسلم تطلب منه ان يقيم عليها الحد .. فلم ينهرها ولم يزجرها صلى الله عليه وسلم بل طلب منها ان ترجع وكرر عليها ذلك عدة مرات حتى اذا تيقن من انها تريد التوبة .. طلب منها ان تنتظر حتى تلد .. وبعد ان ولادتها طلب منها ان ترضع طفلها حتى يفطم .. فلما كان ذلك أقام عليها الحد .. فسبها بعض الصحابة . فنهاهم صلى الله عليه وسلم عن ذلك وقال : والذي نفسي بيده لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم .

فلو ان رسول الله صلى الله عليه وسلم زجرها ونهرها واغلظ عليها القول فهل كانت ستتوب ؟

واكتفي بهذا القدر حتى لا أطيل عليكم ولي عودة للموضوع ان شاء الله .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛
__________________
<embed width="350" height="200" src="http://hmslove4.jeeran.com/1012.swf " type="application/x-shockwave-flash">
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م