مجلة الخيمة حوار الخيمة دليل المواقع نخبة المواقع Muslim Tents
التسكين المجاني التسكين المدفوع سجلات الزوار بطاقات الخيمة للإعلان في الخيمة
الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

العودة   أرشــــــيـــف حوار الخيمة العربية > القسم الإسلامي > الخيمة الإسلامية
اسم المستخدم
كلمة المرور

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
  #12  
قديم 26-04-2002, 07:05 AM
الطيبة الطيبة غير متصل
المؤمنة العاشقة
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2002
المشاركات: 174
إفتراضي

السلام على كل مخلص لدين الله يبتغي فضله وجنته وهذا ينطبق على كل سني وشيعي
نحن هنا لمناقشة ما يفيد توجهاتنا بعيدا عن التعصب وردا على ماذكرت من نقاط
*انت تقول ان السنة لم تخترع التفضيل بل هو عن كلام الرسول
عجبي وهل الرسول يناقض القرآن الذي فيه قوله سبحانه (( لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى وقوله (( إن اكرمكم عند الله اتقاكم ))
.))) إنم يريد الله ان يذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا
.(( و اقول الله اعلم بهذا الامر ))
فليتك تاتي باحاديث المفاضلات للخلفاء عن الرسول
وقلت ان
*الشيعة يأخذون من كتب اهل السنة ما يؤيد نظرتهم ويتركون ما يخالف رأيهم
أقول لك ان الشيعة يستندون إلى فكرهم المستمد من كتاب الله وسنة رسوله ,, الغير قابل للتأويل ,فهم يأخذون من ضعفنا نحن اهل السنة لان في أحاديثنا التناقض الواضح ,,,فمثلا احاديث الامارة والطاعة للامير نقبلها في فكرنا في الوقت الذي يخرج معاوية ومن معه على أمام زمانهم ولا نطبق حكم احاديث الامارة والطاعة عليهم , بل نقول ببساطة انهم اجتهدوا فاخطأوا , فاذا كان على ذلك القياس فان حتى القاتل العادي والزاني قد اجتهد فاخطأ
أما ما يتركونه فهي في نظرهم احاديث تناقض احاديث الرسول واهل البيت وانا لست مدافعة عن الشيعة ,, فلهم الحق في الرد في حيث ما يرون ,فلو استندوا لاحاديثهم لما كانت لدينا اعتبارا فهم استندوا لأحاديثنا كي يجعلوننا نفكر كثيرا في ان المشكلة تكمن في احاديثنا ,,,
تقول
*فضائل ابي بكر ومناقب عمر وعثمان وتأييد الرسول لهم
لعلمي بهذه الاحاديث فلم أنت لم تذكرها لي كي نستفيد منك ,,,

*تقول لي افضل الفترات هي فترات المد الاسلامي ؟
وهل ذاك عيبا في الامام على الذي عرف عنه بمصارعة ابطال المشركين الذي خلع باب خيبر كمعجزة إلهية اقول لك
وهل تركت الحروب الداخليه لعلي الخيار ؟؟؟ واني استغرب منك هذا السؤال , أليس الرسول قال عنه , لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار , على مع الحق والحق مع علي , انا مدينة العلم وعلىبابها
من كنت مولاه فعلىمولاه , ما يبغضه إلا منافق ....برز الاسلام كله إلى الشرك كله ,, الى الكثير من مناقبه
ليس صحيحا ان تتفاخر بالفتوحات الاسلامية التي كان في مصلحة فئة تجمع الغنائم واقتسامها لانفسهم !!! وما التأليب ضد عثمان إلا لهذا السبب و أتعفف عن ذكرهذا ,, بينما الامام علي انشغل بالاصلاح الداخلي مصداقا لرسول الله انا حاربت على التنزيل وانت تحارب على التاويل , وبشره بحرب بني امية


*تقول لي عن ام المؤمنين ومعاويه مثلها مثل امام زمانها وطلحة والزبير
فدعني اقول لك حديث واضح لا غبار عليه
يا عمار تقتلك الفئة الباغية ,,,,((( الفئةالباغية ))) للتاريخ قتله معاويه ومعاوية اول من ابتكر بفصل الراس عن الجسد في القتل ,,
أمن الصح ان نقول عنه خال المؤمنين او كاتب الوحي وننسى انه ابن الطلقاء فكيف نركب الجملة ,,,معاوية قتل حجر ابن عدي ,,وثلة من المؤمنين , ومحمد بن ابي بكر قتله عمر بن العاص والي مصر, كيف ترضى على عمر بن العاص والي معاوية (((((((انظري يا نور )))))))
نحن نكفر الشيعة لانهم يسبون الصحابة وفي الوقت نفسه سب معاوية لعلي يعتبر اثم او معصية او اجتهاد.
اما عائشة رضي الله عنها فلقد كانت ضد عثمان وكانت تطلق عليه نعثلا , ومن ثم لما رات ان أمر البيعة للامام على اتخذت من قميص عثمان شعار لها تحرض لاخذ الثار , فهل على في مفهومها هو من قتل عثمان ’’
لقد حذرها القرآن في كتابه (( وقرن في بيوتكن ))
مسند احمد ج2
وان الرسول حذر عائشة من الخروج وتنبأ بقتالها علي انظر الصواعق المحرقة لابن حجر
انظر كتاب الفتن ومناقب علي كي تبني فكرة واضحة عن هذا الأمر

اما طلحة والزبير وانت تعلم بالعشرة المبشرين بالجنه , كيف العشرة البشرين يتقاتلون ؟ وهذا لا يخرج من اثنتين في رايي
ان هذا الحديث يناقض العقل لان الحق والباطل لا يجتمعان وهذا الامر يحتاج لتمحيص حتى ادلو برايي فيه
او ان هذا الحديث من الأحاديث الموضوعة
اعود واقول ان الرسول اخبر الزبير بانه سيقاتل عليا , فقال الزبير كيف اقاتله وانا احبه ,, ولكن صحت نبوءة الرسول انظر لكتاب خالد محمد خالد الكاتب السني المصري في كتابه الخلفاء الراشدون

فمن الواضح انه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم انه كان هناك خطان , خط الاموي وخط اهل البيت او خط السلطة وخط المعارضة
فئة تجمعت هنا وفئة تجمعت هنا وروايات ساندت السلطة وروايات حافظت عليها المعارضة


حديث على مع القرآن رواه الحاكم ج\3ص124
اليس كافي هذا لدينا وهناك من الاحاديث الكثيرة انظر لمسند احمد بن حنبل والترمذي والكثير الكثير ما يدل علىاحقية الحق مع الامام على ح

ارجو التأمل والتأمل فالمصيبة ان التاريخ هو اختصاصي يا اخي ارررررررررررررر , حفطك الله ذخرا للمسلمين ونصرنا الله في فلسطين
__________________
لست ادري يا عاشقي من انت تكون
وأنا في حضنك ‍‍,,, أكون ماي الفرات

**********************
أؤمن بالله واحدا والاسلام واحدا والنبي واحدا والقرآن واحدا وبيت الكعبة واحدا
ولا يهمنى التظرف السني الحاقد الاموي الناصبي , ولا غلاة الشيعة ,,

آخر تعديل بواسطة الطيبة ، 26-04-2002 الساعة 12:21 PM.
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

حوار الخيمة العربية 2005 م